اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جدة تصمم تحسينات لثلاثة مواقع تشهد اختناقات مرورية
نشر في الوئام يوم 02 - 04 - 2014

أنهت أمانة محافظة جدة تصاميم التحسينات المرورية لميداني حي الأمير فواز الجنوبي والمستقبل بحي المنتزهات الشرقية وتقاطع مخطط الفهد شرق طريق الحرمين والتي سيتم البدء في تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة عبدالعزيز بن سعيد الغامدي أن الأمانة أنجزت عدة دراسات ومسوحات ميدانية لجمع البيانات فيما يخص الوضع الراهن للازدحام المروري والسلامة المرورية في المواقع الثلاثة، ومن خلال الزيارات الميدانية لوحظ عدة سلبيات على الوضع الراهن فيما يخص التصميم العام وحركة المرور والسلامة المرورية واللوحات المرورية والعلامات الأرضية في الطرق. وبالإضافة إلى المسوحات الميدانية ، تم جمع بيانات مرورية آلية.
ميدان حي الأمير فواز
وتشمل التحسينات المرورية الجديدة لميدان حي الأمير فواز الجنوبي إعادة تصميم للجزيرة الدائرية الوسطية، لتحسين المسار الدائري للسائقين عبر اعتماد نصف القطر للجزيرة الداخلية أكبر مما هو متوفر حاليا، كما تشمل التحسينات تقليل عدد المسارات للمداخل الثانوية (الجنوب الشرقي، والشمال الشرقي، والشمال الغربي) للتقاطع، وذلك من أجل توفير مسافة أكبر لاندماج المرور داخل الدوار, كما روعي في التصميم تعديل نهايات الجزر الوسطية لجميع مداخل الدوار من أجل توفير انسيابية أفضل للدخول إلى الدوار ولتأمين فصل أفضل بين حركات المرور المختلفة الخارجة والداخلة من وإلى الدوار. يشار إلى أن دوار طريق الأمير فواز الجنوبي يقع في جنوب مدينة جدة وإلى جنوب طريقين متوازيين رئيسيين هما طريق مكة المكرمة القديم وطريق الحرمين ، ويقع إلى الغرب من طريق المية الذي يعتبر أيضا جزء مهم من شبكة الطرق الرئيسية.
ميدان المستقبل
وفي تقاطع دوار المستقبل أنهت الأمانة دراسة الموقع في محاولة لإيجاد بعض التحسينات الممكنة على الدوار والتي من شأنها أن تقلل من شدة الازدحام ورفع درجة السلامة المرورية
ومن شأن التعديلات المقترحة لميدان المستقبل أن تساعد في تخفيف الازدحام بالتقاطع ، وتضم هذه التعديلات إيجاد مدخل أفضل لحي الروابي من جانبي شارع المئة وذلك بمنع حركة الدوران للخلف الكثيفة عند الدوار وذلك بترحيلها غرب الدوار ، وبالمثل إيجاد مدخل أفضل لطريق الحرمين شمال التقاطع باستخدام المنحدر الموجود بالفعل لنقل الحركة إلى طريق المئة ، وذلك للتخفيف على التقاطع وعلى حركة الشاحنات الكثيفة المتجه إلى المنطقة الصناعية بالشرق.
تقاطع مخطط الفهد
فيما تقرر تنفيذ دوار في تقاطع مخطط الفهد شرق طريق الحرمين وذلك بعد القيام بعدة زيارات ومسوحات ميدانية لجمع البيانات فيما يخص الوضع الراهن للازدحام المروري والسلامة المرورية في الموقع ، ومن خلال الزيارات الميدانية لوحظ وجود العديد من المشاكل في الوضع الراهن تتعلق بالتصميم العام للموقع وحركة المرور والسلامة المرورية واللافتات المرورية والعلامات الأرضية في الموقع ، كما تم كذلك إجراء حصر مروري آلي ويدوي
وتشمل التحسينات المرورية في الموقع عدد من المواصفات الهندسية وستكون المداخل والمخارج جميعها بمسارين لكل اتجاه, ومسارات التفاف لليمين مفصولة عند المدخل الشرقي والمدخل الغربي وانحرافات ملائمة للدخول إلى الدوار عند المداخل وكذلك إغلاق جميع طرق الخدمة الموصولة بالتقاطع مع الأخذ في الاعتبار وضع اللافتات والعلامات الأرضية المطلوبة كتحديد استخداما المسار والالتفاف ولافتات تنظيم حركة المرور ومطبات تهدئة السرعة ومعابر المشاة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمانة جدة تصمم تحسينات لثلاثة مواقع تشهد اختناقات مرورية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.