الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" الراجحي" بطلاً للعالم في باها إيطاليا
نشر في الوئام يوم 17 - 03 - 2014

حقّق سفير رياضة السيارات السعوديّة يزيد الراجحي فوزًا مُدويًّا وغير مسبوق في باها إيطاليا، ثاني جولات كأس العالم "للكروس كاونتري" المنضويّة تحت راية الإتحاد الدولي للسيارات (فيا).
وزيّن الراجحي عُنقه بالغار بعدما نجح في الإحتفاظ بصدارة البطولة مع ملاحه المُتألق الألماني تيمو غوتشالك بفارق كبير عن أقرب مُلاحقيه ليبدأ رحلة الألف ميل في تحقيق حلمه في إنتزاع لقب البطولة.
وأقرّ الراجحي في وقت سابق بأنّه سيُحاول تحقيق أكبر قدر من النقاط في أوّل مرحلتين من البطولة وبالأخص أنه لم يسبق له وأن خاض غمارهما من قبل وبالتالي لا يمتلك أي تصور عنهما، إلّا إنّه لم يُدرك بأنّ نجمه سيسطع في روسيا قبل أن يطير كال"صاروخ" في باها إيطاليا ويُحرز لقبها للمرّة الأولى في مسيرته.
وقال الراجحي بعد فوزه: "الحمدالله على تحقيقي المركز الأوّل في باها إيطاليا وتعزيز صدارة ترتيب نقاط كأس العالم للكروس كاونتري بعد حصولي على المركز الأوّل في روسيا في وقت سابق. و بإذن الله ستكون هذه النتائج دفعة قويّة بالنسبة إلي لتحقيق نتائج مُماثلة خلال الجولات المُقبلة".
وأعترف الراجحي بأنّه لم يكن يتوقّع الفوز في إيطاليا إذ كان هدفه الأبرز يكمن في المُحافظة على صدارته قبل التوجّه إلى الجولة الثالثة التي ستُقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي. :"كان هدفي هو الحفاظ على الصدارة على الرُغم من أنني أتواجد على الأراضي الإيطاليّة للمرّة الأولى مُقارنةً ببقيّة المُتسابقين لا سيما بطل الرالي أكثر من مرة الروسي بوريس غاداشين وغيره من الأبطال الذين يعرفون طبيعة الأرض جيدًا ولهم خبرة واسعة في مثل هذه السباقات".
وإستلم الراجحي زمام الأمور في اليوم الأخير من الرالي بعدما كان بعيدًا بفارق 21 ثانيّة عن المُتصدر إذ إرتكب خطاً في اليوم ما قبل الأخير أفقده قرابة ال30 ثانيّة عن الصدارة.
وكشف الراجحي بأنّ طبيعة الحدث شهدت تواجد جداول المياه والأنهار بفعل ذوبان الثلوج من الجبال المحيطة، في بعض الطرقات وهو الأمر الذي لا يُحبذه نظرًا لإحتماليّة دخول المياه إلى المُحرك.كما أثنى سفير رياضة السيارات السعوديّة على دور ملاحه الكبير في هذا الإنجاز الكبير الذي لا يسجل له فقط أو لرياضة السيارات السعودية وإنما لرياضة السيارات العربية كونها المرة الأولى التي يحقق فيها سائق عربي المركز الأول في أي نشاط يتعلق برياضة السيارات ويقام في إيطاليا. ووصف ملاحه بأنه هو العين التي يرى بها مُتسابق الرالي المسار بطريقة مُختلفة.
وبدأت جميع التوقعّات تصّب في خانة الراجحي كون الجولتين القادمتين ستُقامان على الأراضي العربيّة وتحديدًا في أبوظبي وقطر حيث يملك السعودي خبرة واسعة على المسارات الصحراويّة الطويلة. وكان البطل السعودي يزيد الراجحي قد طوى صفحة باها ايطاليا بعد التتويج باللقب وحزم أمتعته على الفور عائداً إلى الخليج حيث تنتظره مشاركة قوية أخرى في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط التي تحتضنها دولة الكويت متطلعاً لتجديد ذكرى عام 2008 عندما حصد التفوق وحلق بالمركز الأول.
هذا ويشكل تحقيق الراجحي لبطولة باها ايطاليا حافزاً قوياً للعمل على إضافة انجاز جديد خاصة وأنه جاء في ظل منافسة شديدة مع أبطال العالم يمكنكم الاطلاع على أجزاء من الاثارة والقوة التي حملتها من خلال الرابط المرفق.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: " الراجحي" بطلاً للعالم في باها إيطاليا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.