المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفل زواج 100 من أبناء «إنسان» يزداد تألقاً بوجود أمير #الرياض
نشر في الوئام يوم 21 - 02 - 2014

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء اليوم ، حفل زواج 100 شاب من أبناء جمعية (إنسان) (حفل الزواج الجماعي الثاني لأبناء الجمعية) ،بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ,وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان الرئيس التنفيذي بالجمعية ، وذلك بفندق هوليدي إن القصر بالرياض .
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام جمعية (إنسان) صالح بن عبد الله اليوسف كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور , معرباً عن شكره لسموه على تشريفه حفل الزواج الجماعي الثاني ل 100 شاب من أبناء الجمعية ولكل من أسهم في دعم وتيسير الزواج ، منوهاً بدعم الموسرين وأهل الخير في هذه البلاد المباركة لجهود وأنشطة جمعية ( إنسان ) بمنطقة الرياض التي تعد واحدة من ثمار التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع السعودي .
وأوضح أن الجمعية ترعى (41.000) مستفيد ، تقدم لهم الرعاية من خلال 13 فرعاً منها خمسة فروع داخل مدينة الرياض وثمانية فروعٍ في المحافظات , وجاري العمل على افتتاح فرعين في محافظات شقراء ورماح ، ليكتمل عقد فروع الجمعية ب 15 فرعاً بمشيئة الله .
وأفاد اليوسف أن إجمالي ما ستنفقه الجمعية بشكل مباشر على الأيتام خلال هذا العام سيتجاوز 300 مليون ريال .
وقال مدير عام جمعية " إنسان " : نحتفل هذه الليلة بزواج مئة شاب من أبناء الجمعية في حفل الزواج الجماعي الثاني وذلك بعد نجاح حفل الزواج الأول, مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتكرار هذه المناسبة لمساعدة أكبر قدر ممكن من الشباب الراغبين في الزواج لتيسير وتخفيف أعباء الزواج عليهم ومساعدتهم اجتماعيا, حيث تسهم الجمعية (عن طريق أهل الخير والمحسنين) بدفع مبلغ إعانة زواج إضافة لهدايا وأجهزة كهربائية.
وبين اليوسف أن الجمعية نظمت برنامجاً تأهيلياً للمتزوجين بمشاركة مختصين في مجال الإرشاد الأسري بهدف تمكين هؤلاء الشباب من التعرف على للعلاقة الزوجية وتثقيفهم .
عقب ذلك زُفَ العرسان في مسيرة أمام الحضور ، تلاها عرض مرئي بعنوان " قصة عطاء " ، ثم ألقيت كلمة المحتفى بهم ، عبروا خلالها عن مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة ، مؤكدين أن هذه اللحظات هي من أجمل لحظات العمر بعد أن منّ الله عليهم بإكمال نصف دينهم ، مثمنين دور جمعيتهم، ولرعاة حفلهم البهيج، ولكل من مد يد العون والمساعدة لهم.
ثم أدى مجموعة من المنشدين أوبريت " فرحة عريس " ابتهاجًا بهذه المناسبة.
ثم كرم سمو أمير منطقة الرياض الداعمين والمشاركين .
وفي ختام الحفل قدم العرسان هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض ،ثم التقطت الصور التذكارية , بعد ذلك كان الجميع على موعد مع العرضة السعودية احتفاءً بهذه المناسبة, ثم تناول الجميع طعام العشاء .
من جهتهم عبر أمهات الأبناء المتزوجين عن مشاعرهن التي تفيض بالفرح وهنّ يشاهدن فلذات أكبادهن يدخلون عش الزوجية في حلم طال انتظاره، ليتحقق بفضل الله, ثم بدعم أهل الخير والمحسنين في هذه البلاد الطيبة.
يذكر أن جمعية " إنسان " نظمت مؤخرًا دورة تدريبية تأهيلية وإرشادية للمرشحين لحفل الزواج الثاني وذلك لتمكينهم من التعرف على واجبات ودور كل من الزوجين، وتثقيفهم بأبرز المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الاختلاف بين الزوجين، إضافة للتعرف على استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وكيفية إدارتها، وأهم أسس نجاح الزواج.
ونوه سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب الحفل بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مؤسس جمعية " إنسان "، مبيناً أن هذه غرسة من غراساتها التي نجني ثمارها الآن، معبراًعن شكره للعاملين بالجمعية وللداعمين، مهيباً بالجميع لدعم الفئة الغالية ( أبناء إنسان ) التي تعنى بهم الجمعية.
وقال سموه :" سمعنا قبل قليل بعض الشركات قدمت 100 وظيفة لأبناء الجمعية، وأتمنى إن شاء الله من رجال الأعمال كافة أن يعملوا على استقطاب هذه الفئة الغالية ، وكافة أبناء الوطن وتوفير الوظائف اللازمة لهم ".
وقدم سموه في ختام تصريحه الشكر لكل من أسهم في دعم الجمعية، حاثاً المقتدرين كافة على دعم أعمالها المباركة .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: حفل زواج 100 من أبناء «إنسان» يزداد تألقاً بوجود أمير #الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.