برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    دعم سعودي دائم للقضية الفلسطينية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفض استئناف النادي الأهلي ضد لجنة الانضباط
نشر في الوئام يوم 12 - 02 - 2014

رفضت لجنة الإستنائف بالإتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء الإستئناف المقدم من النادي الأهلي وتظلمه من قرار لجنة الإنضباط رقم (81) وتاريخ 3/4/1435ه الموافق 3/ 2 /2014م في قضية قيام جمهور النادي الأهلي بترديد هتافات عنصرية وتغريمه مبلغ مائة ألف ريال وحرمان جماهيره من الدخول الملعب لمباراة واحدة تعقب القرار المشار إليه وجاء في نص الإجتماع الخاص بلجنة الإستئناف إصدار القرار رقم(11/م/35) وتاريخ 12/ 4/ 1435ه الموافق 12/ 2/ 2014م والذي جاء نصه كالتالي :
إنه في يوم الثلاثاء 11/ 4/ 1435ه الموافق 11/ 2 /2014م، وبناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رقم (8181/ق/1) وتاريخ 04/ 11/ 1434ه الموافق 10/ 09/ 2013م، والقاضي باعتماد تشكيل لجان الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم … اجتمعت لجنة الاستئناف المشكلة من :
1- الاستاذ /ناصر بن حمد الصقير .. نائب الرئيس
3- الدكتور / مساعد بن ناصر العتيبي .. عضو
4- الاستاذ / فهد بن محمد القحيز .. عضو
5- الاستاذ / دخيل الله بن رداد الجدعاني .. عضو
للنظر في الاستئناف المقدم من النادي الأهلي على قرار لجنة الانضباط رقم (81) وتاريخ 3/4/1435ه الموافق 3/ 2 /2014م في قضية قيام جمهور النادي الأهلي بترديد هتافات عنصرية ، والقاضي في منطوقة ب :
أولاً : تغريم النادي الأهلي بمبلغ (100.000 ) مائة الف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمادة ( 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : حرمان جماهير النادي الأهلي من دخول الملعب لمباراة واحدة داخل ارضه اعتباراً من تاريخ 4/4/1435ه الموافق 4/2/2014م .
ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق للمادة (126) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
وقد بنت لجنة الانضباط قرارها المنوه عنه أعلاه، على اعتبار أن جمهور فريق النادي الاهلي قاموا وفقا لتقرير مراقب المباراة بترديد هتافات عنصرية اثناء سير المباراة بالمخالفة لما قررته المادة (68/1) والتي تنص على ان ( أي شخص يسيئ الى كرامة أي شخص اخر او مجموعة من الاشخاص بالألفاظ او الاشارة او الافعال المهينة او العنصرية والتي تحط من قدرهم والمتعلقة بالعنصر أو الإقليم أو اللون أو اللغة او العقيدة أو المذهب أو الاصل .. الخ) والمادة (68/3) التي تنص ( انه في حالة ارتكاب جماهير احد الفرق مخالفة
للفقرة (68/1) في مباراة يعاقب النادي المعني بغرامة مالية قدرها (100,000) مائة ألف ريال ، كما تعاقب جماهيره بالحرمان من دخول الملعب من مباراة واحده الى ست مباريات .. الخ ) والمادة (16/3/1) التي تنص على تطبيق نسبة (100%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات الفريق الاول (الفئة الممتازة) .
وحيث تقدم المستأنف باستئنافه على هذا القرار بموجب خطاب طلب الاستئناف (مرفق معه شيك رسم الاستئناف) المؤرخ في 6/4/1435ه والمقيد لدى سكرتارية اللجنة برقم (3337) وتاريخ 7/4/1435ه، ولائحة الاستئناف المقيدة لدى سكرتارية اللجنة برقم(3426) وتاريخ 10/4/1435ه التي خلُصت بالقدر الذي لا يخل بما جاء فيها بالآتي :
ملخص استئناف النادي :
* يعترض المستأنف على عدم دقة وحيادية تقرير مراقب المباراة حيث ذكر في تقريره مخالفات عديدة على النادي الأهلي من ضمنها الهتافات التي اطلقتها جماهير النادي في حين تجاهل الاشارة الى ما رددته جماهير فريق نادي الاتحاد من هتافات وهذا دليل واضح على أنه لم يكن عادلاً ومنصفاً وحيادياً في مهامه الوظيفية .
* يعترض المستأنف على أن القرار الصادر من لجنة الانضباط قد اضر بالنادي من الناحية المادية والمعنوية والاستثمارية .
* يعترض المستأنف على التطبيق الخاطئ للقانون ذلك أن منطوق القرار الصادر من لجنة الانضباط قد نص على ( حرمان جمهور الأهلي من دخول الملعب ) وبموجب التعريف في لائحة الانضباط فان الحرمان من دخول الملعب يكون صدوره ضد (شخص) وليس مجموعة أشخاص حسب اللائحة والتعريف الوارد في المادة (22) (الحرمان من دخول الملعب منع شخص ما من دخول منطقة أي ملعب) والمادة (25) ( لعب مباراة بدون حضور جمهور )
ويطلب المستأنف في استئنافه :
* قبوله من الناحية الشكلية لتقديمه في الموعد المحدد وسداد الرسوم .
* قبوله من الناحية الموضوعية ورفض قرار لجنة الانضباط .
* إعادة رسوم الاستئناف .
الحيثيات
بعد اطلاع اللجنة على الاستئناف المقدم من النادي الأهلي وعلى قرار لجنة الانضباط رقم (81) وتاريخ 3/4/1435ه الموافق 3/ 2 /2014م ؛ وبالرجوع إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ، وتقرير مراقب المباراة ، وبعد دراسة الاستئناف من جميع جوانبه النظامية ، و بعد المداولة والتدقيق تبين للجنة الاستئناف :
أولاً : من حيث الشكل :
راعى النادي المستأنف الإجراءات المتعلقة بالقيد الزمني للاستئناف وفق نص المادة (128) ونص المادة (131) من الباب الثالث (لجنة الاستئناف) في لائحة الانضباط .
ثانيا : من حيث الموضوع :
وحيث انه فيما يتعلق بما ذكره المستأنف من عدم دقة وحيادية التقرير المستند عليه في القرار المستأنف . فإن الثابت أن الحقائق المشار اليها في تقارير مسئولي المباراة تعتبر دقيقة وصحيحة مالم يقدم الدليل على عدم دقة محتويات هذه التقارير وذلك استناداً الى ما قررته المادة ( 106/1) التي تنص على انه (تعتبر الحقائق المذكورة في تقارير مسؤلي المباريات دقيقة) وما قررته المادة (106/2) التي تنص على انه ( يجوز تقديم الادلة على عدم دقة محتويات هذه التقارير ) .
وحيث ان تقرير مراقب المباراة الذي استند اليه القرار المستأنف ضده قد اشار الى قيام جمهور فريق النادي الأهلي بترديد هتافات عنصرية اثناء سير المباراة . وحيث ان ما ارفقه المستأنف من تسجيل مرئي وصوتي لما رددته جماهير فريق نادي الاتحاد من هتافات لا يناهض صحة ما ورد في تقرير مراقب المباراة فضلا على انه لا ينفي صدور الهتافات العنصرية من جمهور النادي المستأنف . عليه فان اللجنة تتفق مع لجنة الانضباط فيما انتهت اليه في قرارها في هذه الجزئية .
أما بالنسبة لما أثاره المستأنف من تضرر النادي من الناحية المادية والمعنوية والاستثمارية , فإن ما ذكره المستأنف في هذا الخصوص لا يعد مبررا مشروعا لعدم التطبيق الصحيح للنظام .
أما فيما يتعلق بدفع المستأنف من ان قرار لجنة الانضباط بحرمان جمهور النادي من دخول الملعب هو تطبيق خاطئ للقانون , فإنه وبالرجوع إلى ما نصت عليه المادة ( 68/3) والتي استند اليها القرار المستأنف ضده , تبين جلياً صحة ما انتهى إليه القرار .
عليه فقد قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : من حيث الشكل :
قبول استئناف النادي الأهلي شكلا لموافقته لما جاء بالمواد رقم ( 128/2 ) ورقم (131/1) من لائحة الانضباط من حيث المدة والإجراءات في تقديم الاستئناف.
ثانياً: من حيث الموضوع :
1- رفض استئناف النادي الأهلي من حيث الموضوع .
2- تأييد قرار لجنة الانضباط رقم (81) وتاريخ 3/4/1435ه الموافق 3/ 2 /2014م .
3- مصادرة رسوم استئناف النادي الأهلي لمصلحة صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
4- قرار نهائي واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض.
5- يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لتبليغ جميع الأطراف المعنية و إكمال اللازم .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: رفض استئناف النادي الأهلي ضد لجنة الانضباط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.