ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الارسنال يستعيد صدارة البريميرليج باللحظات الاخيرة #الوئام #البريميرليج
انتصار كل من ليفربول والسيتي وتشلسي .. وهزيمة جديدة لمانشستر
نشر في الوئام يوم 02 - 01 - 2014

سجل نيكلاس بندتنر وثيو والكوت هدفين قبل النهاية ليفوز ارسنال على كارديف سيتي 2-صفر مستعيدا صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر سيتي بينما ظل تشيلسي مطاردا لهما بفوزه اليوم ايضا.
وادى جدول المباريات المزدحم لدوري انجلترا بسبب احتفالات عيد الميلاد والعام الجديد الى ضغط شديد على النادي القادم من شمال لندن الذي كان مهددا بالتعادل السلبي على ارضه للمرة الثانية على التوالي قبل ان يسجل بندتنر في الدقيقة 88.
وحسم والكوت الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وعادت المشكلات لتواجه مانشستر يونايتد عقب خسارة حامل اللقب 2-1 امام توتنهام هوتسبير في اولد ترافورد وهي سادس هزيمة في الدوري والرابعة على ارضه في موسم متذبذب للغاية بالنسبة للفريق.
وصعد مانشستر سيتي لفترة قصيرة الى صدارة الترتيب بعد ان تمكن من تحجيم سوانزي سيتي والفوز عليه 3-2 على استاد ليبرتي فيما فاز تشيلسي على ساوثامبتون 3-صفر وتغلب ليفربول على ارضه على هال سيتي 2-صفر.
وبات فرناندو توريس أول مهاجم لتشيلسي يسجل هدفا للفريق خارج ملعبه خلال 13 شهرا ليواصل تشيلسي مساعيه نحو المنافسة على اللقب بينما استعاد ليفربول الذي كان متصدرا في يوم احتفالات عيد الميلاد مكانه ضمن الاربعة الاوائل بعد ان سجل لويس سواريز هدفه العشرين هذا الموسم.
وظل ارسنال الذي يمتلك 45 نقطة من 20 مباراة مبتعدا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ونقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث. ويبتعد ليفربول بفارق اربع نقاط عن ثلاثي المقدمة محتلا المركز الرابع.
وضمن تسجيل ليتون بينز لركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع التعادل لايفرتون امام ستوك سيتي 1-1. وتراجع ايفرتون الى المركز الخامس.
ومني نيوكاسل يونايتد بالهزيمة 1-صفر امام وست بروميتش البيون.
وبات توتنهام – الذي تقدم 2-صفر بواسطة ايمانويل اديبايور وكريستان اريكسن قبل ان يسجل داني ويلبيك هدف يونايتد الوحيد – في المركز السادس. وأصبح يونايتد بقيادة المدرب ديفيد مويز في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن الصدارة.
وبالنسبة لفرق القاع تغلب فولهام على وست هام يونايتد الذي طرد منه لاعب بنتيجة 2-1 ليظل الفريق القادم من شرق لندن في المركز التاسع عشر وقبل الاخير بينما ظل سندرلاند في قاع جدول الترتيب عقب خسارته 1-صفر على ارضه امام استون فيلا.
ويحتل كريستال بالاس المركز الثامن عشر عقب تعادله 1-1 مع نوريتش سيتي صاحب المركز الخامس عشر.
وعقب تعادل ارسنال في اخر مباراة له على ارضه سلبيا امام تشيلسي كانت الجماهير صاحبة الارض تخشى من تعادل سلبي اخر على استاد الامارات وهو ما كان سيطيح بالفريق من صدارة الترتيب.
ودافع كارديف سيتي الذي لعب امام اولي جونار سولسكاير والذي كان يجلس الى جوار المالك فينسنت تان في ظل التوقعات بانه سيصبح المدرب الجديد بقوة لمدة 88 دقيقة قبل ان تنهار مقاومته على يد بندتنر الذي حل بديلا في الشوط الثاني.
وسجل اللاعب الدنمركي من مسافة قريبة عقب انقاذ ديفيد مارشال حارس كارديف تسديدة بالرأس من بكاري سانيا قبل ان يزيد والكوت بعدها من الام الفريق الويلزي بتسجيله اثر تمريرة جاك ويلشير الرائعة.
وابقت النتيجة على مانشستر سيتي على مقربة من الصدارة عقب تقديم الفريق اوراق اعتماده كمنافس على اللقب بتحقيقه خامس انتصار على التوالي في الدوري.
وجاء هدفا يايا توري والكسندر كولاروف في الشوط الثاني ليساعدا سيتي على تحقيق خامس فوز على التوالي. وكان ويلفريد بوني قد تعادل لسوانزي في بداية الشوط الاول بعد ان سجل فرناندينيو هدف التقدم لسيتي.
وعاد بوني ليسجل هدف سوانزي الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع. وخاض سوانزي الان سادس مباراة في الدوري بدون فوز.
وجمع مانشستر سيتي الذي حقق الان انتصارين متتاليين خارج أرضه لاول مرة هذا الموسم 25 نقطة من بين 27 نقطة متاحة وسجل 57 هدفا في اول 20 مباراة ليحقق رقما قياسيا في ظل الصراع المحتدم على الصدارة.
وفشل مهاجمو تشيلسي في هز الشباك خارج ملعبهم في ستامفورد بريدج خلال عام 2013 باكمله الا ان هذا الحظ العاثر انتهى بعد مرور ساعة على ملعب سانت ماري عندما سجل الاسباني توريس من مسافة قريبة.
وسجل ويليان الهدف الثاني من على حافة منطقة الجزاء وتلاه البديل اوسكار الذي اسهم بمجهود في الهدفين الاول والثاني وسجل الثالث بطريقة مميزة بعد انطلاقة قوية نحو المرمى.
ولو كان مهاجمو تشيلسي قد عانوا فان ليفربول يمتلك مهاجما لا يستطيع التوقف عن هز الشباك.
وضمن سواريز الفوز لليفربول من ركلة حرة سددها في الزاوية العليا للمرمى مسجلا هدفه الخامس عشر في سبع مباريات على ارضه هذا الموسم. وهذه هي سابع مباراة على التوالي لليفربول في استاد انفيلد التي يسجل فيها مهاجم اوروجواي.
ووضع هدف دانييل اجير ليفربول في طريقه نحو الفوز عقب هزيمتين خارج ارضه على يد مانشستر سيتي وتشيلسي في فترة عيد الميلاد.
وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول "انه بدون شك افضل فوز لنا هذا الموسم في ظل الجدول المزدحم والغيابات. طاقتنا كما هو متوقع لم تكن كاملة الا اننا اظهرنا مقاومة كبيرة اليوم."
ومنح اسامة السعيدي لاعب ستوك المعار من ليفربول ناديه يدا للمساعدة بهدف السبق امام ايفرتون الا ان بينز تعادل من ركلة جزاء عقب خطأ من جيرمين بينانت ضد ليون اوسمان.
وتقدم وست هام عقب سبع دقائق امام فولهام المهدد بالهبوط الا ان الامور ازدادات سوءا منذ الدقيقة 32 عندما تعادل ستيف سيدويل. وبعد 12 دقيقة طرد كيفن نولان قائد الفريق الزائر بسبب ضربه فرناندو اموريبيتا لاعب فولهام.
وعقب الحصار الذي ضرب على مرمى وست هام استطاع البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم فولهام ان يسجل خلال الشوط الثاني ليتقدم لفريقه 2-1.
وسجل جابرييل اجبونلاهور هدف الفوز لفيلا امام سندرلاند بينما طرد ماتيو ديبوشي لاعب نيوكاسل امام وست بروميتش الذي حقق اول انتصار له في الدوري خلال عشر مباريات بفضل ركلة جزاء سجلها سايدو بيراهينو.
وشهد نوريتش سيتي طرد لاعب امام فريق كريستال بالاس المتعثر هو الاخر حيث طرد ليروي فير قبل النهاية بعد حصوله على الانذار الثاني. وتعادل جيسون بونشيون لكريستال بالاس من ركلة جزاء عقب تسجيل برادلي جونسون هدف السبق لنوريتش.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الارسنال يستعيد صدارة البريميرليج باللحظات الاخيرة #الوئام #البريميرليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.