بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاركة ناجحة للمملكة في مؤتمر لمنظمة التحلية العالمية بالصين
نشر في الوئام يوم 27 - 10 - 2013

اختتمت مؤخراً في تيانجين بالجمهورية الشعبية الصينية فعاليات المؤتمر الدولي لمنظمة التحلية العالمية (IDA World Congress 2013) والمعرض المصاحب بمشاركة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
وعن مشاركة المؤسسة في هذا المؤتمر والمعرض المصاحب أكد الأستاذ عبدالعزيز المزروع مدير عام العلاقات العامة والصناعية والمتحدث الرسمي للمؤسسة نجاح المشاركة في هذا المحفل العالمي الذي يعقد كل سنتين، وأشار إلى الحضور القوي للمملكة العربية السعودية في هذه الدورة، حيث ألقى معالي وزير المياه والكهرباء م. عبدالله الحصين كلمة رئيسية في المؤتمر، كما تزامن هذا المؤتمر مع انتخاب نائب المحافظ للتخطيط والتطوير بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة د.عبدالله آل الشيخ رئيساً لمنظمة التحلية العالمية (IDA) للدورة القادمة 2013 – 2015م، موضحا أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة شاركت في هذا المؤتمر بوفد كبير ضم معالي محافظ المؤسسة د. عبدالرحمن آل إبراهيم ونائب المحافظ للتخطيط والتطوير د.عبدالله آل الشيخ ونائب المحافظ للشئون الفنية والمشروعات م.عبدالله البريكيت وعدد من قيادات ومهندسي المؤسسة، من خلال ترؤس عدد من الجلسات، وتقديم بعض الأوراق العلمية، بالإضافة الى حضور ورش العمل والجلسات المتخصصة.
وبين المزروع أنه تم انشاء جناح خاص بالمؤسسة على مساحة 36 متر مربع، تحت شعار (Slogan) " استمرار الريادة " وتم تجهيزه بالمعلومات التعريفية عن تطور التحلية في المملكة العربية السعودية بصفتها أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم بطاقة انتاجية تتجاوز 2 مليار متر مكعب ماء سنوياً، والتعريف بخبرات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ومنجزاتها التي ساهمت في تطوير تقنيات التحلية ورفع كفاءة الإنتاج مع خفض التكلفة، مضيفاً أن الجناح استعرض النشاطات الرئيسية للمؤسسة فيما يتعلق بإنتاج الماء والكهرباء وأنظمة نقل المياه، بالإضافة إلى جهود المؤسسة في مجال الأبحاث والتدريب وتوطين وتطوير صناعة التحلية، والمشاريع المستقبلية ومنها أكبر مشروع في العالم وهو مشروع محطة رأس الخير لتحلية المياه والطاقة الكهربائية الجاري تنفيذه حالياً، كما تم تسليط الضوء على براءات الإختراع والجوائز والشهادات التقديرية التي حققتها المؤسسة في هذا المجال، مع ابراز الخطوات الفاعلة في مجال استخدامات الطاقة البديلة ومنها استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه.
وقد حظي جناح المؤسسة بزيارة نائب العمدة كوي تيان دو لحكومة بلدية تيانجين الشعبية يرافقه معالي م. عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء، ووزير البيئة والموارد المائية السنغافوري د.فيفيان بالاكريشنان ورئيس منظمة التحلية العالمية ( IDA) د.كورادو سوماريفا وعدد من مسئولي المنظمة، وأستمع إلى شرح مفصل من معالي المحافظ، كما حظي الجناح بزيارة خاصة من معالي الوزير وأبدى إعجابه بما شاهده.
واشار إلى أن معالي المحافظ د.عبدالرحمن آل إبرهيم عقد في جناح المؤسسة لقاء رسميا مع رئيس شركة دوسان الكورية المنفذة لمشروع محطة رأس الخير، كما عقد عدداً من اللقاءات الرسمية مع بعض رؤساء الشركات العالمية المتخصصة، كما أجرى مقابلة إعلامية مصورة مع السيد توم فريبيرج رئيس تحرير مجلة (wwi)، منوهاً بالإقبال الكبير الذي حظي به جناح المؤسسة من عدد الزوار والمهتمين.
وأضاف المزروع أنه تم في هذا المعرض تقديم عرضين مرئيين تضمن الأول كلمة ترحيبية من معالي المحافظ الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم لزوار الجناح وفيلم تعريفي عن المملكة بشكل عام والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بشكل خاص، والآخر عن جهود المؤسسة في مجال الأبحاث والطاقة الشمسية.
ونوه الى أنه تم توزيع العديد من المطبوعات والمنشورات والهدايا ومنها الساعة التي تعمل بالماء والتي حظيت باهتمام الجميع، بالإضافة إلى توزيع بطاقات عمل تحمل اسم وشعار وعناوين المؤسسة مع (QR Cod) لتطبيق آبل وأندرويد لبرنامج المؤسسة لأجهزة الجوال.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مشاركة ناجحة للمملكة في مؤتمر لمنظمة التحلية العالمية بالصين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.