سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف السعودية:إجازة عيد الفطر «12» يوماً للحكومة و«4» للقطاع الخاص
نشر في الوئام يوم 02 - 08 - 2013

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة وطالعت الوئام خلال الجولة التي قامت التي بها الكثير منها بين الصفحات حيث تناولت صحيفة عكاظ اعلان وزارة الخدمة المدنية بخصوص أجازة عيد الفطر لهذا العام حيث سيحصل موظفو القطاع الحكومي على 8 أيام عطلة أكثر من نظرائهم في القطاع الخاص في المملكة، ويأتي إعلان وزارة الخدمة المدنية ببدء إجازة العيد لموظفي الحكومة بنهاية دوام يوم أمس الخميس وسيستأنف العمل عقب الإجازة يوم الثلاثاء بعد العيد، ليمنح موظفو الحكومة إجازة 12 يوماً.
عكاظ
إجازة عيد الفطر لهذا العام 12 يوماً للحكومة و4 للقطاع الخاص
سيحصل موظفو القطاع الحكومي على 8 أيام عطلة أكثر من نظرائهم في القطاع الخاص في المملكة، ويأتي إعلان وزارة الخدمة المدنية ببدء إجازة العيد لموظفي الحكومة بنهاية دوام يوم أمس الخميس وسيستأنف العمل عقب الإجازة يوم الثلاثاء بعد العيد، ليمنح موظفو الحكومة إجازة 12 يوماً، فيما لم تمنح وزارة العمل موظفي القطاع الخاص أكثر من 4 أيام إجازة فقط، تبدأ من يوم 29 رمضان وتنتهي في الثالث من شوال.
وبينت وزارة الخدمة المدنية أن إجازة عيد الفطر بداية ونهاية نظمت بالمادة السابعة من لائحة الإجازات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1 -1037) وتاريخ 16/2/1426ه حيث تبدأ العطلة ببداية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وتنتهي بنهاية اليوم الخامس من شوال، وأوضحت الوزارة أن إجازة العيد لهذا العام 1434ه تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 24/9/1434ه، وسيستأنف العمل عقب الإجازة الثلاثاء الموافق 6/10/1434ه.
وحددت وزارة العمل إجازة عيد الفطر لمنسوبي القطاع الخاص بأربعة أيام تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان حسب تقويم أم القرى، إذ أوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن إجازة عيد الفطر لمنسوبي القطاع الخاص حددت بأربعة أيام، تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان حسب تقويم أم القرى، ويأتي ذلك بموجب المادة 112 من نظام العمل، مضيفاً أن ما نص عليه في المادة 112 هو الحد الأدنى الذي لا يجوز انتقاصه، ومتى تم الاتفاق بين المنشأة والعاملين على أكثر من ذلك فهو المعتمد.
الوطن
"التجارة" تتراجع عن إغلاق وكالة سيارات.. ب"اعتذار"
قبل أيام أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاقها وكالات سيارات شهيرة لارتكابها مخالفات، إلا أن صاحب إحدى هذه الوكالات التي تكمن مخالفتها في بيع سيارات أعيد صبغها على أنها جديدة، جعل الوزارة تتراجع عن قرارها بمجرد تقديمه اعتذاراً لها ووعداً بتجاوز كل الملاحظات.
وبينما كانت الوزارة سريعة بإعلان خبر الإغلاقات والغرامات، فإنها لم تتجاوب مع اتصالات "الوطن" خلال اليومين الماضيين، وكذلك فعلت وكالة شؤون المستهلك أيضاً.
وبحسب مصدر مطلع، فإن الوزارة تراجعت عن موقفها بمجرد اعتذار مالك الوكالة لها، بعد أن كانت تلقت 4 شكاوى متشابهة، تفيد بأن الوكيل يبيع مركبات تمت إعادة صبغها.
وأشار إلى أن فرقة التفتيش وبعد زيارتها لمقر الوكالة تبين لها وجود غرفتين معدتين للحرق، بالإضافة إلى دهانات في قسم السمكرة، مما دعاها إلى إغلاق الوكالة، إلا أن وكيل الوزارة لشؤون المستهلك، وجه فرقة لإعادة فتح الوكالة. مبينا أن مالك الوكالة وعد الوزارة بأن يتجاوز كل الملاحظات التي رصدت تجاه وكالته، وألا تتكرر تلك التجاوزات، وألا تقوم الوكالة بإعادة صبغ المركبات وبيعها على أنها جديدة.
التجارة
«التجارة» تدرس إصدار قانون يحيل التجار المتلاعبين إلى القضاء
علمت «الشرق» من مصدر مطلع أن وزارة التجارة تعتزم سن قانون قريباً، يتعلق بحماية المستهلكين، بتحويل قضاياهم ضد التجار إلى الجهات القضائية المعنية، للبت فيها. ويضمن القانون الذي يُدرس حاليا في الوزارة للمستهلك الحصول على حقه، ويحد من استغلال التجار وتعمدهم رفع الأسعار في المواسم. وتدرس وزارة التجارة حالياً ما وردها من تقارير بشأن وجود حالات متعددة للغش التجاري من الفروع، التي أكدت وجود استغلال واضح من التجار في المواسم. ويشتمل القانون الجديد على إجراءات لمحاسبة التجار من قبل فروع وزارة التجارة، ومواجهتهم بما جاء في تقارير ترد من فرق الغش التجاري والمراقبين وشكاوى المواطنين، وتتضمن العقوبات حرمانهم من التسهيلات في إصدار التراخيص وتجديدها، وربط ذلك بملف التاجر ونزاهته في توفير تجارته ووضعها تحت إطار النظام.
وقال رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني إن جمعيته تلقت تظلمات مختلفة من التجار، وتظلمات أخرى ضد شركات وتجار ينتهي بها الحال إلى طريق مسدود لعدم وجود آلية واضحة لحماية المستهلك. وأضاف ل«الشرق» أن مسودة مشروع حماية المستهلك وضعت قانوناً متكاملاً يوضح الأطراف المسؤولة، وتحدد العقوبات وحقوق المستهلك ووقايته من الغش التجاري، ورفعت لوزارة التجارة منذ فترة بعد إقرارها من جهات عليا. وكانت جمعية حماية المستهلك قد رفعت إلى المقام السامي تقريراً شاملاً يتضمن وجود محاكم متخصصة للبت في قضايا المستهلك.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحف السعودية:إجازة عيد الفطر «12» يوماً للحكومة و«4» للقطاع الخاص


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.