أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنو رفحاء ل«الوئام»..احياء رفحاء الشرقية بمعزل عن العالم
ناشدوا الاتصالات السعودية بضرورة التدخل
نشر في الوئام يوم 23 - 07 - 2013

يعاني سكان الاحياء الشرقية بمحافظة رفحاء وهى حي الجميماء والشمال واليرموك من عدم وصول خدمات الهاتف الثابت للمنازل لها وأصبحت هذه الاحياء مأهولة بالسكان ويعاني سكانها من عدم مقدرتهم على استخدام شبكات الانترنت بسبب عدم وصول الخدمة الهاتفية لمنازلهم.

كما ان هناك معاناة من ضعف الاتصال بالنسبة للشركات الاتصال المتنقلة بالاتصال او استخدام النت لقلة الاعمدة المخصصة للهاتف.

وتحدث عدد من المواطنين عن معاناتهم من ذلك ففي البداية تحدث الاستاذ / ماجد بن حمدان الفديد عضو المجلس البلدي واحد سكان حي الجميماء عن ذلك : أحياء رفحاء معزولة عن العالم بالرغم من ان عالم اليوم أصبح مجرد منزل في قرية صغيرة وأصبحت شركات الاتصالات تتنافس بتقديم ارقى خدماتها بالجودة والسعر بينما شركتنا الوطنية التي تحتكر الخدمات الارضية تمارس دور الاقصاء ونفي اهالي رفحاء عن هذا العالم .

أما الاستاذ / منيف خضير الضوي فقال في الوقت الذي يستقبل فيه العالم الجيل الرابع بخدماته المتطورة , تعاني الكثير من الاحياء من سوء الخدمة الهاتفية , على سبيل المثال الحي الذي اسكن فيه ( الجميماء ) لا يبتعد كثيرًا عن الاحياء المخدومة بالهاتف ومع ذلك نعتمد على البطاقات التجارية التي لاتسمن ولا تغني الا تجار البطاقات !!

وقد تقدمنا نحن سكان الحي بطلب الخدمة للهواتف الثابتة ولخدمة ال 3g وجاءتنا البشارة عبر موظف الاتصالات السعودية وبعد وعود وصلت الى عدة اشهر جاء الفرج ببرج هاتف فقط !! .
وقد تسابق مع هذا البرج الجديد في الحي تسابق الموظفون للاتصال بنا طلبًا لتقييم واغلاق الطلب , وقلت للموظف : بكل وفي الختام أتساءل :هل شركة الاتصالات هى شركة حكومية أن قطاع خاص ( تجارية ) !! بصراحة النظرة المادية البحتة والاستغلال لاتحس بأنها تسعى لتوفير خدمة اساسية كما كانت الشركة تفعله في السابق حينما كانت تديرها الدولة .

أما الاستاذ / فليح ملاك الشمري فقال يعيش سكان الاحياء الشرقية برفحاء من عدم توفر خدمة الهاتف الثابت والذي يترتب عليه تشغيل خدمة dsl ونستغرب من عدم توفير هذه الخدمة من قبل الاتصالات الأمر الذي يوحي الى عدم وجود اهتمام لخدمة المواطن كما ان اصحاب المحلات التجارية لايستطيعون توفير خدمة نقاط البيع لعدم وجود هاتف ارضي وأصبح سكان هذه الاحياء يتصفحون بوابة الشبكة العنكبوتية بالبحث عن الاتصال والسرعات الافضل .
أما الاستاذ / مخلف خلف الصخيل فقال اننا بمعزل عن الخدمات الهاتفية في الاحياء الجديدة ولاسيما وان الشبكة اصبحت ضرورية وخصوصا خدمات النت ويعاني من ضعف البطاقات الاخرى للاتصال لقلة الاعمدة والضغط علي الخدمة من ناحية اخرى فنطالب العمل على سرعة ايصال الهاتف الثابت وزيادة اعمدة ابراج الجوال في هذه الاحياء .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مواطنو رفحاء ل«الوئام»..احياء رفحاء الشرقية بمعزل عن العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.