نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إفتتاح شارع الوليد بن طلال في عاصمة غانا
نشر في الوئام يوم 08 - 07 - 2013

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، جمهورية غانا يوم الأربعاء 3 يوليو وقد رافق سمو الأمير وفد تضمن الأستاذ شادي صنبر المدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة والأستاذة هبه فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة الأستاذة حسناء التركي، رئيسة إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ نايف الزهير مدير المواقع والشبكات الإلكترونية والأستاذ محمد الفرج مساعد مدير إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي الخاص لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ حسن مختار، مستشار لسمو رئيس مجلس الإدارة.
وخلال الزيارة، التقى فخامة رئيس جمهورية غانا السيد جون دراماني ماهاما مع الأمير الوليد، وقد ناقش فخامة الرئيس وسمو الأمير الوليد مواضيع اقتصادية واجتماعية مختلفة بالإضافة الى مواضيع إنسانية، وشكر فخامة الرئيس سمو الأمير الوليد على زيارته ودعمه لحكومة وشعب غانا منوهاً لأهمية العلاقات الاقتصادية القوية بين السعودية وغانا.
بالإضافة قام الدكتور الفريد فانديربوي عمدة مدينة اكرا والأمير الوليد بافتتاح شارع رئيسي في غانا تم تسميته بإسم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وذلك تقديرا لالتزام سمو الأمير على الدعم الإنساني والخيري لشعب غانا بالإضافة لتعزيز التنمية والتطوير. هذا وقد حضر الافتتاح كل من الدكتور مصطفى أحمد وزير الدولة ومسؤول التطوير لدى مكتب فخامة الرئيس وعضو البرلمان لشمال أياواسو والأستاذ نيازا ماهاما توري، وعضو البرلمان لشرق أياواسو.
كما قام الأمير الوليد رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية (المسجلة في لبنان) في عام 2011م بزيارة جمهورية غانا حيث التقى خلالها بفخامة الرئيس السابق جون أتا ميلس في قلعة اوسو بمدينة اكرا. ورافق سموه وفد من شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والمكتب الخاص. وخلال الزيارة تسلم سمو الأمير الوليد مفتاح مدينة أكرا من الدكتور الفريد فانديربوي عمدة مدينة اكرا وذلك في مقر رئاسة البلدية، كما قام سمو الأمير الوليد بجوله تفقدية، لاستثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة والمشاريع الخيرية عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وسعادة الأستاذ هشام بن مشعل السويلم سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية غانا.
وفي نفس العام، قام الأمير الوليد بافتتاح فندق موڤنبيك امباسادور أكرا في غانا Mövenpick Ambassador, Ghana بحضور معالي نائب رئيس جمهورية حينها غانا السيد جون دراماني ماهاما، حيث بلغت قيمة انشائه 120 مليون دولار. كما حضر الافتتاح السيد سرمد ذوق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية Kingdom Hotel Investments (KHI) المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة. هذا ويضم الفندق 61 غرفة تنفيذية مع صالة مخصصة على مدار ال24 ساعة، إضافة الى 15 جناحا صغيرا وجناح رئاسي بمساحة 350 متر مربع، هذا وتطل جميع الغرف والأجنحة على الحدائق وحوض السباحة ويعتبر الفندق معلم تاريخي ووطني. كما تمتلك شركة المملكة القابضة حصه بنسبة 33.3% في فنادق ومنتجعات الموڤنبيكMövenpick Hotels & Resorts والتي تقوم بإدارة فندق موڤنبيك امباسادور أكرا في غاناMövenpick Ambassador, Ghana.
هذا وقدمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية- العالمية تبرعا قدره 600 ألف دولار أمريكي لصالح مركز الوليد للأبحاث مختبرية لمرض الايدز والملاريا وسوء تغذية في معهد نوغوتشي التذكاري للأبحاث الطبية في غانا.
كما تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لدعم صندوق الكوارث الطبيعية من جراء الفيضانات في عام 2007م. وفي عام 2003 دعمت المؤسسة عدة مشاريع انسانية وخيرية في جمهورية غانا ومنها تبرعاً بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لدعم البرامج التعليمية للأطفال والتي ترعاها الدولة، و300 ألف دولار لدعم مدرسة الوليد، و600 ألف دولار لدعم أبحاث مكافحة مرض الإيدز ليصل بذلك مجموع تبرعات سموه إلى مليون دولار. بالإضافة إلى المساهمة في تمكين 150 من مواطني جمهورية غانا لأداء فريضة الحج بتكلفة إجمالية تزيد عن المليون ريال سعودي، وجاءت بادرة المؤسسة تلبية لطلب من حكومة غانا للمساعدة في تحقيق أمنية عدد من المواطنين الغانيين بأداء فريضة الحج.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: إفتتاح شارع الوليد بن طلال في عاصمة غانا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.