أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. وزير التجارة يقود شاحنة مرسيدس جمعتها أيدي سعودية
نشر في الوئام يوم 18 - 05 - 2013

قاد معالي وزير الصناعة والتجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة شاحنة مرسيدس بنز (أكتروس) جمعتها أيادي سعودية عقب خروجها مباشرة من خط التجميع.. خلال الزيارة التي قام بها لمصنع الشركة الوطنية لصناعة السيارات المحدودة (NAI) إحدى شركات مجموعة الجفالي، والذي يضم كوكبة من الخبرات الوطنية ويجمع سنوياُ ما يزيد عن (5) آلاف شاحنة.
وتجول الوزير برفقة رئيس الشركة خالد الجفالي، والمدير العام وبودوان هيليجيروي أقسام العمل المختلفة للمصنع الواقع بطريق المدينة شمال جدة، وزار قسم "السيدات" وأثنى على جهود الشركة في مجال سعودة الوظائف للجنسين، وحثها على المزيد في هذا المجال ، كما زار الشركة العربية للصناعات المعدنية التابعة لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه التي تقع بجانب مصنع السيارات ، التي تأسست عام 1976 م وتنتج مجموعة من هياكل الشاحنات والشاحنات القلابة وحاويات البضائع والعربات المقطورة وشبه المقطورة وحاويات البرادات بالإضافة إلى الشاحنات المستخدمة في أغراض النظافة التي تستخدمها البلدية وأنواع عديدة من المقطورات.
ويعد مصنع السيارات من أقدم مصانع تجميع الشاحنات في المملكة، ويعمل بنجاح منذ عام 1977، على هيئة مشروع مشترك بين شركة مرسيدس-بنز (مستثمر أجنبي) وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه ، حيث يقوم المصنع بتجميع 5000 شاحنة سنويا ، كما يوفر عدد 247 فرصة عمل، يمثل السعوديين عدداً كبيراً من إجمالي الموظفين ، وتولي الشركة اهتماما خاصا بتوطين الوظائف انطلاقا من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ مما مكٌن الشركة أن تأخذ مكانتها ضمن فئة "البلاتين" في نظام "نطاقات" الخاص بتوطين الوظائف بهذا الخصوص .
والجدير بالذكر أن مصنع السيارات حاصل على شهادة موافقة بيئية للتشغيل في الموقع المقام عليه حاليا بطريق المدينة.
وساهم المصنع في إنشاء مركز الجفالي للتدريب في سنة 1977م الذي يقوم باستقطاب وتدريب السعوديين الباحثين عن عمل ومن ثمٌ يقوم بتوظيفهم في مصانع الجفالي حيث تم تدريب وتوظيف أكثر من 4500 موظف وفني سعودي خلال الفترة الماضية وشارك موقع الشركة والمصنع في تفضيل كثيراً من المواطنين للالتحاق بمراكز التدريب الخاصة بالشركة.
ولدى المصنع برنامج لدمج السعوديات في عمليات الإنتاج، وهناك عدد منهن يعملن بالشركة في مجال التجميع الخفيف حسب نظام وقوانين الدولة ، وسيتم قريبا افتتاح إدارتين للسيدات في القسم المحلي لمصنع الشركة في جدة، وتجري الشركة حاليا عمليات التوظيف للسعوديات، ولديهم أيضا برنامج لاستقطاب موظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في العمل.
ومصنع الشركة الوطنية لصناعة السيارات المحدودة مرخص لتكون طاقته الإنتاجية 8500 شاحنة في العام الواحد. وتتراوح حمولة الشاحنات التي يتم تجميعها بالمصنع في الوقت الحالي بين 20 و44 طنا.
كما اطلع معالي الوزير على أقسام وإدارات شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه الصناعية (JIPCO) التي تقوم بتسويق وتوزيع منتجات المركبات والشاحنات والشاحنات القاطرة وحافلات "سيترا"، والمركبات الخاصة "يوني موج"، و"حافلات "ام سي في" من مرسيدس- بنز في كافة أنحاء المملكة وتوفر 600 فرصة عمل من خلال عملياتها التشغيلية.
وأختتم معالي وزير التجارة والصناعة زيارته بجولة في شركة ليبهر السعودية إحدى الشركات المنبثقة عن شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه والتي تأسست عام 1984م وتقوم بتسويق منتجات ليبهر الألمانية من الرافعات والرافعات المتحركة والحفارات والشاحنات والجرافات و طبقات الأنابيب و خلاطات الشاحنات و المعدات الثقيلة وكافة الخدمات المتعلقة بالبناء.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالصور.. وزير التجارة يقود شاحنة مرسيدس جمعتها أيدي سعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.