المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد يجتمع مع بيل جيتس في فندق السافوي
نشر في الوئام يوم 02 - 02 - 2013

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بالسيد بيل جيتس المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت Microsoft والرئيس التنفيذي لشركة كاسكيد للاستثمارات Cascade Investments والرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill & Melinda Gates Foundation خلال رحلة سموه إلى لندن في فندق السافوي The Savoy.
وحضر الاجتماع كل من السيد ازادور شارب المؤسس رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز والسيد مايكل لارسن والسيد راندي جاك والسيدة لوري سمايلي والسيد سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI والأستاذ شادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار والسيد تشاك هنري مستشار شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI.
وخلال الاجتماع تناول الطرفان عدة مواضيع عامة، بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة العالمية والتي تتضمن حصة شركة المملكة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز الذي يملك %5 منها. كما تطرقا إلى أخر التطورات في كل من شركة المملكة القابضة وشركة مايكروسوفت. كما تناولا سبل التعاون المستقبلي.
وفي أكتوبر 2012م، التقى الأمير الوليد بالسيد بيل جيتس في اجتماع خاص خلال رحلة سموه لأبوظبي. هذا وحضر الأمير الوليد والسيد بيل جيتس افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام الثالث المقام في إمارة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي حيث ألقى خلال القمة السيد بيل جيتس كلمة الافتتاح.
وفي يناير 2012م، استقبل الأمير الوليد السيد بيل جيتس في منتجع المملكة بحضور سمو الأميرة أميره الطويل، نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يرأسها الأمير الوليد. وخلال الاجتماع تناولا سبل التعاون بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ومؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill & Melinda Gates Foundation.
وقد شارك الأمير الوليد في قمّة مايكروسوفت Microsoft السنوية للرؤساء التنفيذيين الأكثر تأثيرا في العالم، والتي عقدت في مركز المؤتمرات في ريدموند بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. وجاءت المشاركة في القمة إستجابة لدعوة رئيس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والتي يدعى لها سنويا بشكل حصري 100 رئيس تنفيذي من حول العالم. وقد رافق الأمير الوليد حرمه سمو الأميرة أميره الطويل، إضافة إلى وفد من شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. كما التقى الأمير الوليد، على هامش القمة، وارن بافيت الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway. وناقش الطرفان عددا من الموضوعات التي تنوعت ما بين العام، والمتعلقة بالشأن الاستثماري، وخصوصا استثمارات سموه المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركة المملكة القابضة، من خلال مجموعة سيتي Citigroup حيث يعد سموه أكبر مستثمر فردي فيها. وفي القطاع الإعلامي من خلال شركة نيوزكورب News Corporation، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts، وفيرمونت بلازا نيويورك Fairmont The Plaza Hotel، إضافة إلى عدد من الفنادق الفاخرة في بعض الولايات المتحدة الأمريكية، وفي القطاع الترفيهي من خلال تايم وارنر Time Warner، ووالت ديزني Walt Disney وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter.
ولسمو الأمير العديد من الاستثمارات في المملكة المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة تشمل كناري وارف لندن Canary Warf في قطاع العقار ومجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي. بالإضافة إلى استثمارات أخرى تتضمن فندق السافوي The Savoy في لندن أحد أكبر استثمارات شركة المملكة القابضة في المملكة المتحدة وثلاثة فنادق تحت إدارة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels Resorts وهم فورسيزونز بارك لين لندن Park Lane وفورسيزونز كاناري وارف في لندن Canary Wharf وفورسيزونز هامبشير Hampshire.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الأمير الوليد يجتمع مع بيل جيتس في فندق السافوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.