البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياحة تستعد لإغلاق«19»مرفق ايواء يعمل بدون ترخيص بمكة
نشر في الوئام يوم 25 - 12 - 2012

أصدرت الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة عدد من القرارات لإغلاق 19 مرفق إيواء سياحي بمكة المكرمة سبق وان ضبطت مخالفة لمتطلبات التشغيل لمرافق الإيواء السياحي، وذلك عقب الجولات الميدانية الرقابية الدورية التي قامت بها فرق فرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بمكة المكرمة وذلك للفترة قبل موسم العمرة.
ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، أن مرافق الإيواء السياحي “الفنادق والوحدات السكنية” التي سيتم إغلاقها تعتبر مخالفة للأنظمة واللوائح والاشتراطات المعتمدة وهي تزاول نشاطها دون الحصول على ترخيص رسمي من الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالإضافة إلى عدم استيفائها لمتطلبات الحد الأدنى للتشغيل، التي تضمن وجود ترخيص السلامة والأمن والصحة العامة ،الأمر الذي سيؤثر سلبا على أمن وصحة وسلامة العاملين والقاصدين لتلك المنشآت، مشيرا إلى أن مخالفة وإغلاق تلك المنشآت يأتي في إطار جهود الهيئة في تنظيم هذا القطاع والارتقاء بتحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي لقاصدي مكة المكرمة من الزوار والمعتمرين.
وأكد السواط، بأن قرار الإغلاق لهذه المنشآت، جاء بعد أن تم إنذار تلك المنشآت وضبطها مخالفة بمحاضر رسمية موثقة وبعد منح المشغلين الوقت الكافي ودعوتهم للعمل مع الهيئة لتصحيح أوضاعها التشغيلية حتى تكفل سلامة وأمن النزلاء من سياح ومعتمرين ووزوار وبما يضمن عدالة المنافسة للاستثمار فيه، إلا أن البعض من مشغلي هذه المنشآت رفضوا التصحيح والتعاون مع الهيئة ، مما استدعى تطبيق النظام وفرض غرامات مالية عليها للمرة الأولى ، ولافتا إلى أنه تم منحهم فرصة أخرى من الوقت ولم نجد منهم أي استجابة الامر الذي استوجب إصدار قرار الغلق لمن لم يستجب ولم يتمكن ولم يبادر إلى استخراج تراخيص التشغيل للإيواء السياحي ، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار رخصت حتى الآن لأكثر من 650 مرفق ايواء سياحي في مكة المكرمة مصنفة على جميع درجات التصنيف.
وبها أكثر من 120 ألف غرفة فندقية، مهيبا ً بجميع زوار مكة المكرمة الحرص على السكن في المباني المرخصة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ، والتي تم تحديد اسعار الاقامة فيها من قبل الهيئة ، معتبرا أن عدم إعلان ترخيص الهيئة والجهات الحكومية المشرفة وعدم تعليق أسعار الإقامة بالاستقبال يعد مخالفة أيضا يطبق بحقها عقوبة مالية حال ثبوتها، منوها بالجهود الكبيرة والفاعلة التي أبدتها الجهات التنفيذية بإمارة منطقة مكة المكرمة والجهات الحكومية الأخرى كما بين أنه في حال وجود أي شكاوي او ملاحظات بالخدمة والأسعار فإنه يمكن التواصل مع مركز الاتصال الهاتف السياحي (8007550000 ) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.