ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترسية عقد أساسات برج المملكة بجدة على شركة سعودي باور بإشراف مجموعة بن لادن
نشر في الوئام يوم 04 - 11 - 2012

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اجتماع مجلس إدارة مشروع برج جدة العملاق في مدينة جدة بحضور الشركاء في الاجتماع الثالث للمجلس والذي تضمن كل من الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي والأستاذ صالح بن لادن الاستاذ سموأل بخش.
كما حضر من جانب شركة المملكة القابضة المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية (Economic Company (JEC Jeddah، والأستاذ شادي صنبر، المدير المالي لشركة المملكة القابضة. هذا وأقام سعادة الأستاذ عبدالرحمن شربتلي مأدبة عشاء على شرف سمو الامير الوليد وأعضاء مجلس الإدارة، وحضر الاجتماع وحفل العشاء كل من المهندس وليد عبدالجليل بترجي الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية والأستاذ حسن عبدالرحمن شربتلي، والمهندس حسام حمدي مدير عام شركة سعودي باور بالمملكة، والمعماري نبيل بطراوي، مدير عام المشروع مجموعة بن لادن.
وخلال الاجتماع تناول الأمير الوليد والشركاء آخر التطورات والتقدم في مشروع جدة العملاق. وقد اتخذ عدد من القرارات المهمة ومن أبرزها إرساء عقد الأساسات الثالث للمشروع لشركة سعودي باور الألمانية العالمية Saudi Bauer بمبلغ قدره 152,856,091 مليون ريال تحت إشراف مجموعة بن لادن المطور الرئيسي للمشروع. أن شركة باور العالمية Saudi Bauer قد تم اختيارها لتنفيذ أساسات المشروع بإعتبارها الشركة الأولى في الترتيب العالمي للشركات المتخصصة في أعمال الأساسات العميقة.
وعلّق الأمير الوليد بقوله:” مشروع برج جدة يسير في خطوات ثابتة ومدروسة “.كما علّق المهندس طلال الميمان: “إنها رؤية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لإنشاء أطول برج في العالم في مدينة جدة”. وأضاف: “إن اتخاذ الشركاء بشركة جدة الاقتصادية القرار ببناء هذا المشروع العملاق ما هو إلا دليل آخر على حبهم وإيمانهم بالاستثمار في هذا الوطن الغالي”.
وعقد الاجتماع السابق الشركاء في العاصمة الرياض، حيث أقام سمو الأمير الوليد مأدبة غداء على شرف الشركاء، وتم مناقشة بدء بناء المشروع، بالإضافة إلى الدعم الاستراتيجي واستراتيجية التسويق.
وفي ابريل 2012م، أعلن الأمير الوليد عن ضخ مجموعة بن لادن السعودية المحدودة مليار ونصف ريال مقابل حصة تقدر ب 16.63% في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق والذي يتضمن أعلى برج في العالم، وذلك ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة بارتفاع يزيد عن 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر ب4.6 مليار ريال. وقد حصلت شركة جدة الاقتصادية ((JEC في فبراير 2012م على الترخيص النهائي لإنشاء البرج. ويشمل شركاء شركة جدة الاقتصادية (JEC) كل من شركة المملكة القابضة بنسبة 33.35% وشركة أبرار العالمية القابضة بنسبة 33.35% التي يمثلها سعادة الاستاذ سموأل بخش وسعادة الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي بنسبة 16.67% ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة بنسبة 16.63%، ويقع المشروع شمال مدينة جدة ويحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع ويطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر. وقد تم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة ب 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الاجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).
وقد صرح المهندس وليد بترجي بأن حرص مجلس الشركاء بشركة جدة الاقتصادية، دعى إلى متابعة عملية اختيار مقاول تنفيذ الأساسات. وقد إطلع الفريق الإستشاري على عرض ميداني لمعدات الحفر التي صنعت خصيصا لمشروع برج المملكة، وأضاف المهندس وليد بترجي أن المشروع بحد ذاته سيجذب أنظار العالم إلى مملكتنا الحبيبة وإلى مدينة جدة خاصة.
وعلق الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي والأستاذ سموأل بخش بقولهم: “إنه بإكتمال برج المملكة سيكون أحد المعالم السياحية العالمية وأحد أفضل الأماكن الجذابة للسكن والعمل في المنطقة هذا وبالإضافة الى استحداث الاف فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي”.
ودعى المهندس يحي بن لادن الفريق الفني لمجموعة بن لادن السعودية إلى توفير كامل الدعم الفني واللوجيستي لشركة باور السعودية Saudi Bauer حتى يتم الانتهاء من أعمال الاساسات العميقة.
وقد أشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل Smith + Gordon Gill Adrian، ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي Thorton Tomasetti وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم. وقد تم إختيار Smith + Gordon Gill Adrian من قبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كل من بيكارد شيلتون Pickard Chilton وكوهن بيدرسن فوكس Kohn Pederson Fox وبيلي كلارك بيلي وفوسترز Pelli Clarke Pelli & Foster وشركائهم. يعلو هذه القاعدة الضخمة ثلاثة أدوار لمواقف السيارات تتسع لأكثر من 3000 سيارة، يعلوها مداخل المجموعات السكنية وخدمات المساندة، ثم يعلوها مداخل البرج الرئيسية بإرتفاع 20 متر فوق مستوى سطح البحر (مدخل المكاتب، السكن، فندق الفور سيزونز – Four Seasons – ومدخل المجموعات السكنية الفارهة). يعلو ذلك 9 أدوار للإستخدام المكتبي، ثم 9 طوابق للفندق، ثم 11 طابق من الشقق الفور سيزونز الفندقية، ثم 98 طابق من الشقق السكنية (مختلفة المساحات)، شاملة الشرفة السمائية في الطابق 125 بإرتفاع 502 متر فوق منسوب سطح البحر، والمطعم بالطابق 127.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.