"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المشاكس»كشف الفضيحة..فاليري أقامت علاقة ثلاثية مع هولاند وآخرين في توقيت واحد
نشر في الوئام يوم 12 - 10 - 2012

أعلن قصر الاليزيه أمس أن الرئيس الفرنسى هولاند لن يتخذ أي اجراء قضائي بحق مؤلفة كتاب تضمن تشهيراً شخصياً به وبفاليري.يأتى هذا بعد الضجة التى اثارها كتاب جديد صدر باللغة الفرنسية هذا الأسبوع عن دار نشر «بايوت»في باريس لمؤلفته اليزابث كوكارت ويحمل عنوان «المشاكس» قد ذكر أن هولاند (58 عاماً) أقام علاقة غرامية مع فاليري (47 عاماً) في عام 2000 في الوقت الذي كانت فيه متزوجة من دوني ترايرويلار وأيضاً لها علاقة مع رجل ثالث هو باتريك ديفيديان (68 عاماً)، أحد كبار مساعدي ساركوزي والوزير في حكومته.
ومع علمها أن ديفيديان هو الآخر متزوج فهولاند أقام علاقة مع فاليري في الوقت الذي كان يعيش فيه مع شريكة حياته الأولى سيغولين رويال، أم أبنائه الأربعة والزعيمة السابقة للحزب الاشتراكي الفرنسي. وقال الكتاب أنه منذ أن أعلن هولاند في العام الماضي عن ترشحه عن الحزب الاشتراكي الفرنسي لانتخابات الرئاسة التي جرت في مايو الماضي وهزم فيها الرئيس ساركوزي، اتجهت عدسات المصورين نحو فاليري التي أكدت في عام 2007 أنها أصبحت شريكة حياة هولاند، بعدما أعلن انفصاله عن رويال التي خاضت معركة انتخابات الرئاسة في عام 2007 وخسرت أمام المرشح الديغولي نيكولا ساركوزي.
أي أن هولاند كان يعيش مع امرأتين في وقت واحد، فيما كانت فاليري تعيش مع ثلاثة رجال في الوقت ذاته. واضاف الكتاب الجديد أن العلاقة الثلاثية ظلت بين فاليري وزوجها وعشيقيها حتى عام 2007، حين تفرغت فاليري لعلاقتها مع هولاند الذي انفصل عن زوجته في ذلك العام، وأنها تركت ديفيديان، وهو فرنسي من أصل أرمني، لأنه رفض أن يترك زوجته التي تزوجها قبل 30 عاماً وواصل العيش معها حتى الآن، وانفصلت عن زوجها دوني، نائب رئيس تحرير مجلة «باري ماتش»، فقط في عام 2007 ودخلت معه في صراع قضائي لم ينته الا في عام 2010 ولها منه ثلاثة أبناء.
واشار الكتاب الى أن فاليري اجتذبت في تلك الفترة نظر الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي ذاته أثناء حضورها حفل خاص أقيم في قصر الاليزيه، وكان ساركوزي يقف الى جانب زوجته السابقة سيسيليا وممسكاً بيدها عندما وقع نظره على فاليري، فهمس في أذن فاليري قائلاً «انك جميلة جداً»، فنظرت اليه «نظرة موبخة»، وفقاً للكتاب.
لكن ساركوزي وفقاً لمصادر مقربة منه قال لاحقاً عن فاليري «ماذا هي تفكر نفسها؟ فهل تظن أنني لست جيداً لها»؟ فى الوقت نفسه أعلن كل من فاليري وديفيديان أمس عن عزمهما رفع دعويين كل على انفراد ضد كوكارت مؤلفة «المشاكس» ودار نشر «بايوت»، نظراً للحرج الذي سببه لهما الكتاب الذي أحيا في أذهان الفرنسيين قصة فيلم «جول وجيم» للمخرج الفرنسي الشهير فرانسوا تروفو الذي يُصوِّر قصة علاقة ثلاثية شبيهة بين امرأة (جين مورو) ورجلين متزوجين، وأثار الفيلم ضجة واسعة وأصبح مثالاً للخيانات الزوجية وتعقيداتها.وقال محامي فاليري تستند دعواها على أن كوكارت «أكدت في كتابها على اشاعات غير مثبتة وتهدف لتلطيخ السمعة لفاليري وللأشخاص المحيطين بها»، أي ما معناه تلطيخ سمعة الرئيس هولاند.
وكانت صحيفة «الديلي تلغراف» قد نقلت أمس عن أليكس بوليهاغيت، وهو كاتب فرنسي ساعد كوكارت على تأليف «المشاكس» أن الكتاب استند على بحث معمق ونزيه وذلك لكشف الغموض الذي يسود العلاقات الخاصة بين السياسيين والصحافيين في شكل عام ففي الوقت الذي أقامت فيه فاليري العلاقة الثلاثية مع ديفيديان وهولاند كانت تعمل مع زوجها دوني في مجلة «باري ماتش» وما زالت حتى الآن. وأشار بوليهاغيت الى أن فاليري أقامت العلاقة مع ديفيديان وهولاند في فترة كان الرجلان يشغلان منصب الأمين العام كل في حزبه، ديفيديان في الحزب الديغولي وهولاند في الحزب الاشتراكي.
ويتساءل بوليهاغيت ما هو أثر مثل هذه العلاقة التي أقامتها فاليري مع الرجلين وأن اقامة امرأة ما علاقة مع زعيم اليسار وفي نفس الوقت مع زعيم اليمين في أي بلد، مسألة ليست بسيطة فأين هو الخط الأحمر، ومتى يتم اجتيازه.
كما اتهمت فاليري أحد الصحافيين الذين استند الكتاب على مواد أعدوها بناء على طلب خاص من المؤلفة والذي ادعى أنه حصل على المعلومات التي زوّد المؤلفة بها من فاليري ذاتها، أنه كاذب، وتقول فاليري أنه لم تلتقه في حياتها. فيما أعرب ميشيل توبيرا وزير العدل الفرنسي أمس عن دعمه لفاليري مضيفا انه من الواضح أنها تعرّضت لمعاملة سيئة وكشف أسرار حياتها.
من جانبه هاجم هارلم ديزيه الأمين العام للحزب الاشتراكي الفرنسي الكتاب بشدة وقال انه لمن الطبيعي أن تتخذ فاليري اجراءات قضائية ضده، حين يتم الاعتداء على خصوصيات الانسان وتردي الاشاعات مثل الحقائق مؤكدا انه يرفض أن تختصر الحياة العامة وتقتصر على زوايا الثرثرة في الصحف وعلينا أن نفصل بين الشؤون الشخصية والشأن العام ووضع حدٍ لاستغلال وسائل الإعلام للحياة الخاصة للناس. رد إعادة توجيه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.