فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود حمود: إنها مباراة "نكون أو لا نكون"
شبه النصر بمانشستر سيتي واعتبر ابتعاده عن البطولات لا يزعجهم كلاعبين
نشر في الوطن يوم 17 - 05 - 2012

سجل المهاجم الشاب سعود حمود اسمه كأحد أهم الأسماء في خارطة الفريق النصراوي خلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال هذا الموسم، وقبل ساعات قليلة من نهائي المسابقة التي سيواجه فيها النصر فريق الأهلي مساء اليوم، كشف حمود وبثقة أن كأسها سيكون بوابة العودة للنصراويين، مشدداً في حواره مع "الوطن" أن روح النصر ستحضر هذا اليوم وأنهم كلاعبين تعاهدوا فيما بينهم على مغادرة جدة برفقة اللقب الغالي لرد الجميل لإدارة النادي وشرفييه وجماهيره الذين لم يبخلوا على الفريق بالدعم المادي والمعنوي.
لنبدأ بعودتك للملاعب التي جاءت بعد غياب طويل؟
تعرضت لإصابة رباط صليبي وهو أمر مؤثر في نفسية أي لاعب، خاصة أنها حدثت في بداية مشواري الكروي ودون أي احتكاك ولكنها مشيئة الله.. ولن أنسى وقفة الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل وتكفله بعلاجي، وطلبت من الإدارة أن أجري العملية لدى الدكتور خالد نعمان، وهي فرصة لأشكره عبر صحيفتكم على اهتمامه ومتابعته لي خلال مرحلة العلاج الطبيعي حتى عدت للملاعب بهذه الصورة.
هل ترى أن عودتك جاءت تدريجية؟
عندما ذهبت مع الفريق للمعسكر الخارجي في قطر طلب المدرب ماتورانا مني الدخول مع الفريق تدريجياً دون إجهاد، وهناك لعبت مباراة ودية وقدمت شوطا مميزا أشاد به المدرب وأخبرني بأنني سأشارك بعد عودتنا إلى الرياض في المباريات لدقائق معدودة ومشاركتي الفعلية ستكون في كأس خادم الحرمين الشريفين، وهذا ما حدث حتى وصلت لأكون أحد الخيارات الأساسية للمدرب وهذا أفرحني كثيراً.
غيابكم الطويل عن البطولات ومواجهتكم للأهلي على أرضه وبين جماهيره، هل سيشكلان عبئا عليكم؟
هذا الابتعاد لا يزعجنا كلاعبين.. شاهدنا مانشستر سيتي يعود بعد 44 عاما ليحقق الدوري الإنجليزي، والنصر لم يبتعد كثيراً، فقد حقق كأس الأمير فيصل بن فهد قبل أربعة مواسم والفريق حالياً متطور وهناك إحساس بداخلي ينبئني بأن روح النصر ستلعب دورا رئيسا في حسم البطولة لأنها إن حضرت فلن تفلت منا، وهذا ليس تقليلاً من الخصم ولكن طموحنا مختلف عما كان عليه في الدوري.. صححنا أخطاءنا ونأمل أن نتوج هذه الجهود بالحصول على الكأس.
كيف تقيم الفريق في الدوري؟
لست في مجال تقييم زملائي ولكن يمكنني القول إن الفريق كان يفتقد لمدرب محنك كماتورانا.. الجهاز الفني والعناصر الأجنبية غيرت الفريق كثيراً بجانب أن الإدارة في استقطاباتها المحلية مثل المميز خالد الغامدي وخالد عزيز وبقية القادمين في الفترة الشتوية، كان هناك عمل مميز وروح وتكاتف محبي النادي وأعضاء شرفه وهو ما انعكس على الفريق على الرغم من تعرضه لبعض الهزات قبلها.. ولا أنسى دعم جمهور النصر الذي وقف معنا في أصعب الظروف وأبهرنا بحضوره وأتمنى أن يكون اللقب هدية لهم.
الجميع ينتظركم في النهائي الحلم؟
منذ نهاية مباراة الفتح الأخيرة نسينا ما قدمناه من أداء غير مقنع خلالها واجتعمنا مع ماتورانا وبحضور الأمير فيصل بن تركي ونائبه فهد المشيقح ومدير عام الفريق محمد السويلم ومدير الفريق سالم العثمان وتعاهدنا كلاعبين أن نعود للرياض ومعنا الكأس.
وماذا عن منافسكم؟
الأهلي فريق قوي وكبير ويحمل لقب هذه البطولة ويقدم موسما مميزا فنياً ومختلفا عن السنوات الماضية وكان قريباً من تحقيق الدوري وبلاشك لن يفرط أمام جماهيره ببطولة أخرى ولكن نجوم النصر سيكونون في الموعد.. هذه المباراة بالنسبة لنا بمثابة "نكون أو لا نكون" وسنسعى جاهدين لأن تنتهي نصراوية.
جمهوركم يخشى ظهوركم بنفس أداء الإياب أمام الفتح؟
ماحدث أمام الفتح لن يتكرر.. نحن كلاعبين نعترف بالتقصير ومع ذلك وجدنا تحفيزاً شرفياً وإدارياً وبدورنا وعدناهم أن نختتم الموسم ببطولة طال انتظارها.
شاهدنا وقفة شرفية كبيرة في هذه البطولة؟
بل هناك أيضاً شرفيون يدعمون في الخفاء وتكفلوا بعقود بعض اللاعبين حباً في هذا الكيان، ويتواصلون معنا ويحلون مشاكلنا وهذا أمر يسعدنا كلاعبين ويحملنا مسؤولية كبيرة ونحن ندرك أنهم ينتظرون منا هذه البطولة، وبعد تأهلنا للمباراة النهائية انهالت علينا المكافآت ونقلتنا طائرة خاصة من الأحساء إلى جدة لتوفير أجواء مريحة قبل النهائي وهذا دعم غير عادي.
هل هناك علاقة شخصية مع شرفيي النصر؟
يكفيني عندما تعرضت للإصابة أته بادر شرفيون كثر مقربون من قلبي، ولن أذكر أسماء حتى لا يغضب مني أحد، بالتكفل بعلاجي خارج المملكة وبمصاريفي الخاصة ولكنني فضلت إجراء العملية هنا، وعبر "الوطن" أخص بالشكر شرفيا داعما لا يرغب بذكر اسمه، على تواصله الدائم معي ووقفته الشخصية التي كان لها أثر إيجابي حتى إنني اجتهدت وضغطت على نفسي لأعود سريعاً من أجل هذا الشخص المعروف بدعمه لجميع لاعبي النصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.