حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد خلية "الردع" الإرهابية: أبرأ من "القاعدة"
يواجه 27 تهمة أبرزها تفجير مجمعات وقتل وإصابة رجال أمن ومواطنين وأجانب
نشر في الوطن يوم 02 - 05 - 2012

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس النظر في الدعوى المرفوعة من الادعاء العام على 86 متهماً، وهم 84 سعودياً وأردني وصومالي. وقال المتهم الأول في خلية "الردع والحماية" المتفرعة من تنظيم القاعدة الإرهابي أثناء الجلسة "أبرأ إلى الله من تنظيم القاعدة الإرهابي ومن أعمالهم ومن متاجرتهم بقضايا السجناء". وحضر الجلسة المدعى عليه الأول، واستمع إلى لائحة الدعوى التي تضمنت الاتهامات الموجهة له، وتسلّم نسخة منها في بداية الجلسة للإجابة عنها وأخبره القاضي بأن له الحق في توكيل محام للدفاع عنه، وأنه في حال عجزه عن تحمل أتعاب المحامي، تتولى وزارة العدل توكيل محام للدفاع عنه، فيما طلب المدعى عليه توكيل محام من جانبه، إضافة إلى توكيله لوالده ليتوليا الدفاع عنه.
ووجه الادعاء العام للمتهم الأول 27 تهمة، منها اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب، ونقضه البيعة الشرعية الثابتة في عنقه لولي الأمر، ومبايعة زعيم التنظيم في المملكة "عبدالعزيز المقرن"، وانضمامه إلى "خلية الردع والحماية" المتفرعة عن التنظيم والمكلفة برصد وقتل شخصيات من الأسرة المالكة وبعض المسؤولين ورجال الأمن، والتخطيط بناءً على توجيه قائد التنظيم الإرهابي في الداخل "عبدالعزيز المقرن" لاقتحام مجمع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أي بي كورب) وشركة (بتروليوم سنتر) ومجمع (الواحة السكني) بمحافظة الخبر، ومشاركته في قتل ثلاثة من رجال الأمن السعوديين، والاشتراك مع المتهم الثاني في قتل شخص من الجنسية البريطانية عمداً، وثلاثة أشخاص من الجنسية الهندية، وشخص من الجنسية اليابانية، وآخر من الجنسية الإيطالية، وشخص من الجنسية السويدية، إضافة إلى مشاركته في قتل 12 شخصاً من عدة جنسيات أجنبية.
وشملت التهم الموجهة للمتهم الأول أيضاً مواجهة رجال الأمن بعد حضورهم للمجمع وإصابة 20 منهم، وإطلاق النار على عدد من المواطنين والمقيمين، وإصابة 11 شخصاً، إلى جانب اقتحام مجمع المحيا السكني، مع إطلاق قذائف "آر بي جي" من الجبل الموازي لبوابة المجمع من عضوي التنظيم الإرهابي "فيصل الدخيل" و"خالد السنان"، نتج عنها تفجير المجمع، وقتل 20 شخصاً وإصابة عدد كبير من الأنفس المعصومة، ودمار شامل لمركز الانفجار والمنطقة المحيطة به، وإثارة الرعب وإتلاف الممتلكات.
وتضمنت الاتهامات أيضاً تفجير مبنى الإدارة العامة للمرور بالأمن العام من خلال تجهيزه السيارة التي تم استخدامها في التفجير وتشريكها بكمية كبيرة من المتفجرات واستخدامها من أحد أفراد الخلية الإرهابية بتفجير المبنى، مما أدى إلى قتل وإصابة عدد من رجال الأمن والموظفين والمواطنين، وإتلاف الممتلكات وهدم للمباني، واشتراكه في تجهيز خمس سيارات بسبعة أطنان من المتفجرات، لاستخدامها في أعمال تفجير وتخريب في الحي الدبلوماسي، واشتراكه في التخطيط لمحاولة استهداف مواكب رسمية.
وشملت التهم محاولة اغتيال أحد كبار رجال الدولة باستخدام مواد سامة عن طريق أحد المتعاونين بوضعها عند الجهاز الرئيسي للتكييف الخاص بمكتبه، والاشتراك مع قائد التنظيم الإرهابي "عبد العزيز المقرن" في محاولة تفجير سفن وبوارج حربية بمنطقة جازان ومواقع عسكرية بمحافظة الطائف. وضمت قائمة التهم أيضًا نقل طن من المتفجرات من الرياض إلى مكة المكرمة لتسليمها ل "متعب المحياني" بتكليف من قائد التنظيم الإرهابي، والقيام بأعمال إرهابية، وتلقي طنين من المتفجرات من منطقة القصيم ونقلهما إلى إحدى الاستراحات، ونقل 700 كيلو جرام من المتفجرات من إحدى الاستراحات بالسلي إلى منزل أحد أعضاء التنظيم الإرهابي، وحيازته 7 قنابل أنبوبية مشركة وقنبلتين يدويتين شديدتي الانفجار ومضادة للأفراد، و323 طلقة لسلاح "كلاشنكوف"، وسلاحا رشاشا "كلاشنكوف رقم 3004 CH بولندي الصنع"، وتسعة مخازن له، ومسدسا عيار 9 ملم، و22 طلقة مسدس، ومخزن ذخيرة لمسدس 9 ملم بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن، واشتراكه في حيازة 3 قنابل أنبوبية و28 قنبلة زجاجية حارقة، وقنبلتين يدويتين، ومسدس عيار 9 ملم ومخزني رشاش مملوءين بالذخيرة الحية بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.