تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى الإعلام العربي يكرم خالد الفيصل اليوم
الخميس: الإعلاميون أمام مسؤولية هامة لتأريخ المرحلة
نشر في الوطن يوم 29 - 04 - 2012

يكرم الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت مساء اليوم، مؤسس منتدى الفكر العربي، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، تقديرا لدوره الفاعل والمؤثر في المجال الثقافي والفكري والإنساني في الوطن العربي.
ويأتي تكريم الفيصل ضمن افتتاح أعمال الدورة التاسعة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي اليوم، تحت شعار "ربيع الإعلام العربي"، برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحضور وزير الإعلام الكويتي حمد جابر العلي.
وأوضح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس أن تكريم مؤسس منتدى الفكر العربي الأمير خالد الفيصل هو تقدير من الملتقى لدوره المؤثر في مجالات الثقافة بالوطن العربي عموما.
وأكد أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تلقت برقية الفيصل التي عبّر فيها عن تقديره لهيئة الإعلام العربي لهذا التكريم، واصفا التكريم بأنه محل فخر، وأن جهوده في المجال الفكري والثقافي ما هي إلا إدراك وإيمان منه بأهمية بناء الإنسان وتنمية وتطوير ثقافته وأفكاره لاستثمارها في مواكبة التطور التقني والمعرفي ليكون مؤهلا لخدمة مجتمعه وأمته بما يتوافق وحاجة العصر.
إلى ذلك، انطلقت أمس فعاليات الجزء الأول من الملتقى الإعلامي العربي، بملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب، لتنطلق مساء اليوم فعاليات الملتقى الإعلامي العربي.
وقال وزير الإعلام الكويتي حمد جابر العلي لدى افتتاحه فعاليات الملتقى الإعلامي الشبابي أمس، إن الملتقى على درجة كبرى من الأهمية كونه عملا إعلاميا موجها للشباب الذين هم عماد المستقبل وأمل الأمم.
وشدد على أن رعاية أمير البلاد لملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب يعكس إيمانه العميق بدور الشباب وقدرتهم على حمل لواء التقدم والازدهار للكويت، مضيفا أنه يحرص دائما على رعاية أي عمل موجه للشباب، لافتا إلى أن وزارة الإعلام ستقدم كل الدعم والمساندة للملتقى الإعلامي الكويتي الثاني للشباب باعتبارها شريكا لهيئة الملتقى الإعلامي العربي منذ تأسيسه، للخروج بهذا الحدث المهم بأفضل صورة.
وأشار إلى جائزة الإبداع الإعلامي للشباب التي تقدمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي للإعلاميين الشباب في أكثر من مجال إعلامي وصحفي يهدف من خلالها إلى تحسين كفاءتهم في المجالات الإعلامية المختلفة. مضيفا أن هذه الجائزة تفتح الباب أمام إطلاق إبداعات الشباب وطاقاتهم الإعلامية والتعرف على المواهب واكتشافها عن قرب.
من جهة أخرى، تتناول ورش عمل وجلسات الملتقى الإعلامي العربي اليوم، مضمون الخطاب الإعلامي وأهميته وخطورته، خاصة في هذه الأوقات التي يمر بها العالم العربي، ليناقش عدة محاور، بينها استشراف ربيع الإعلام العربي، ومدى تأثيرات الربيع العربي على المهنية والرسالة الإعلامية، وكيفية مجاراة حالات الاضطراب التي رافقت تغيير بعض الأنظمة العربية.
ويناقش المؤتمرون أيضا كيفية تفاعل وسائل الإعلام الجديد وتكنولوجيا الاتصال مع الإعلام بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية، والشباب الذين حققوا نجاحات في هذا الشأن، إضافة إلى معرض الفرص الوظيفية للشباب.
من جانبه، أشار الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إلى أن العالم العربي يشهد حركات تحررية بأشكال مختلفة مطالبها تصب في بوتقة العدالة الاجتماعية وحرية الممارسة السياسية، مؤكدا على أن دور الإعلام يأتي في الحفاظ على سلامة الأوطان وحفظ أرواح أبنائها.
وأضاف أن الإعلام العربي أمام مسؤولية تاريخية كبرى تجاه ما يحدث في المنطقة العربية بشكل عام، معتبرا الإعلام أحد أهم الآليات التي عن طريقها سيتم تأريخ هذه الفترة في عمر السياسة العربية، وأن الإعلاميين مطالبون بتأدية دورهم التاريخي في هذه الأحداث التي سيتذكرها العالم ويحفظها التاريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.