البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العنقري يزور أجنحة الجامعات السعودية في معرض التعليم العالي الدولي
بمشاركة 450 جامعة عربية وعالمية
نشر في الوطن يوم 19 - 04 - 2012

زار وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يرافقه وزير التعليم العالي المغربي الدكتور الحسن الداودي أمس أجنحة الجامعات السعودية المشاركة ضمن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الثالثة الذي تشارك فيه نحو 450 جامعة عربية وعالمية، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واطلع الدكتور العنقري على ما تضمنته الأجنحة من التعريف بالجامعات وأقسامها وكلياتها العلمية والنظرية وما تحقق من إنجازات علمية وتعليمية وبحثية على المستويين المحلي والعالمي علاوة على تقديم عرض مرئي توثيقي عن الجامعات وأدوارها المختلفة ومنجزاتها الإنشائية والتعليمية والتربوية والمجتمعية وما تلقاه هذه الجامعات من دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل.
وقد أثنى وزير التعليم العالي على ما تضمنته أجنحة الجامعات السعودية من إبراز للتطور الذي وصلت إليه في مجال التعليم وتطوير البيئة التعليمية فيها.
إلى ذلك، عرض مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، أول من أمس الخطة الاستراتيجية للجامعة وأبرز مشاريعها المستقبلية، وذلك من خلال جناح الجامعة في معرض التعليم العالي.
وشرح الدكتور المزروع تفاصيل الخطة عبر أكبر شاشة عرض في المعرض بحضور وزير التعليم العالي الذي أبدى إعجابه بما شاهده.
وكشفت مصادر ل"الوطن" أن الشاشة التي تعمل عن طريق اللمس تعتمد على أسلوب تقني متقدم نفذته إحدى شركات التقنية المتخصصة، حيث تمكن الزائر من استعراض مراحل إنشاء الكليات والمرافق والمستشفى الجامعي وكافة المشاريع التي سيتم إنشاؤها مستقبلا داخل حرم الجامعة.
وأشارت المصادر إلى أن جناح الجامعة شهد في أول أيام المعرض إقبالا كبيرا من شخصيات تعليمية واجتماعية بارزة، حيث استقبل زوارا من مختلف الجنسيات.
وذكرت أن مدير جامعة طيبة السابق الدكتور منصور النزهة زار جناح الجامعة والتقى الدكتور المزروع، حيث اطلع على إصدارات ونشرات متنوعة تبرز جهود العمادات والكليات ومراحل تطورها، وخططها المستقبلية، وخطط استقطابها للطلاب والطالبات والكفاءات الأكاديمية في مختلف الكليات والأقسام.
وأضافت المصادر أن القائمين على جناح الجامعة ركزوا على تقديم ما يحكي الموروث والواقع الاجتماعي لأهالي المدينة المنورة، حيث شكلت الأصناف الغذائية المتنوعة من حلويات وتمور والورد المديني عنصر جذب للعديد من الزوار.
يشار إلى أن المعرض الذي يستمر 4 أيام ستتخلله ندوات ومحاضرات علمية تهتم بواقع التعليم العالي وأبرز الطرق والوسائل التعليمية المتقدمة التي تساهم في تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي في مختلف الدول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.