رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يشهد تخريج الدفعة ال 14 بجامعة الملك خالد.. والراشد يغيب
أكد للخريجين أنهم رجال الوطن القادمون إلى ميدان العمل
نشر في الوطن يوم 11 - 04 - 2012

أعرب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، عن فخره واعتزازه بأبنائه وبناته خريجي جامعة الملك خالد، الذين وصفهم بأنهم رجال الوطن القادمون إلى ميدان العمل.
وقال أمير عسير في كلمة ألقاها خلال رعايته أمس، حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد للعام الجامعي 1432 /1433 والبالغ عددهم8911 طالبًا وطالبة" إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن أقف بينكم, وأنتم حاملون على عواتقكم الدَين الكبير لوطن أعطى الكثير, وأنتم شباب استطاعوا أن يبرهنوا للعالم مشاعرهم الوطنية وحرصهم على مقدراتهم ومكتسباتهم, إننا في وطن لا يشبه الأوطان, أعطانا بلا منة, فاستحق من أبنائه الوفاء والإخلاص والعطاء, إننا في وطن السلام وقبلة الإسلام, وطن الأمن والأمان, وطن الرخاء والاستقرار, وطن لا يساوم على أمن مواطن ولا على وطنيته, وهاهي جامعة الملك خالد تزف إلى ميدان العمل الوطني أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبه بعد أن تسلحوا بسلاح العلم والمعرفة".
وخاطب أمير عسير الطلاب قائلا: "أهنئكم على ما حصدتموه في يوم الجائزة الكبرى من مسيرتكم العلمية, ونهنئ الوطن بأبنائه البررة المخلصين, فأنتم شباب الوطن القادمون إلى ميادين الإخلاص وأنتم أبناؤه الماضون إلى منظومة العمل التنموي متسلحين بسلاح الولاء والانتماء, مقدمين على العطاء وفي قلب كل فرد منكم مشاعر وطنية صادقة بعد إن أثبتم جدارتكم وإبداعكم في تخصصاتكم العلمية".
وأكد الأمير فيصل بن خالد، أنه مازال يسعى لتحقيق الكثير من مطالب طلاب جامعة الملك خالد في جميع تخصصاتها وفي جميع كلياتها على مستوى محافظات منطقة عسير قائلا:" سأسعى جاهدا للارتقاء بجامعتكم وبالتعليم العالي بشكل عام في منطقة عسير وأنتم وإخوانكم القادمون إلى هذه الصروح التعليمية من سيرتقي بها وأعدكم أن القادم هو الأجمل بإذن الله".
كلمة الخريجين
وشاهد الجميع فيلما مرئيا يحكي نهضة الجامعة وتطورها منذ أن أعلن عن إنشائها, عقب ذلك ألقى الطالب سعيد القحطاني من كلية طب الأسنان كلمة الخريجين قائلا: ها أنتم كعادتكم الكريمة يا سمو الأمير تهدون الوطن العظيم جيلا جديدا، من المتخرجين والمتخرجات، في كافة التخصصات، باقة شكر وعرفان، لوطن العطاء والنماء, حصاد سنوات من العلم والعمل، وثمرة أعوام من العناية والرعاية، قضيناها في بحور العلم والمعرفة التي غصنا في أعماقها فأخرجنا الدرر الثمينة واللآلئ الجميلة بكل جودة وتميز وإتقان، فمرحبا بكم سيدي أمير الضياء.
صاحب السمو, اسمحوا لي أن أقف أمام سموكم نيابة عن زملائي الخريجين فأقول: إننا اليوم في غاية الفرحة والسعادة بالتخرج, لأن التخرج هو تتويج لسنوات من الجد والكفاح في طلب العلم, وأنعم بها من مهمة سامية وعظيمة, فبالعلم تبنى الأمم, وبالعلم تتطور المجتمعات وتتقدم الدول في عالم أصبح لايعترف إلا بالعلم, فلا مكان للجهل ولا للجهلاء في عالم اليوم.
سمو الأمير, اسمحوا لي أن أخاطب زملائي الخريجين فأقول لهم: زملائي, لقد حان الوقت وآن الأوان لأن يقدم كل فرد من أفراد هذا الوطن الغالي وكل أبنائه الخريجين ما يجب عليهم من رد الجميل ومقابلة الإحسان بالإحسان وهانحن يا صاحب السمو نعدكم بأن نكون مخلصين لوطننا وأمتنا, أوفياء لهذه الراية الخفاقة, باذلين كل ما نملك للرقي بثقافتنا وحضارتنا, والذود عن حمى ديننا ووطننا, وأن يكونَ جيلُنا هذا جيلا متكاملا دينا وخلقا ومعرفة وعلما, فميادين العطاء تنتظرنا والخطط التنموية بهذا البلد المعطاء ابتهجت بتخرجنا, وهاهي البسمة ارتسمت على محيا مجتمعنا فرحة بتخرجنا, في هذا اليوم العظيم, الذي تزفنا فيه الجامعة.
عقب ذلك سلم أمير عسير الطلاب الخريجين الحاصلين على مرتبة الشرف تكريمهم كما تسلم سموه هدية تذكارية من جامعة الملك خالد بهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية مع أبنائه الخريجين.
خلو مقعد الراشد
في المقابل، خلا المقعدان المجاوران لأمير منطقة عسير خلال رعايته للحفل من الشخصين المفترض أن يشغلاهما، وفقا للبيان الصحفي التقديمي الذي وزعته إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي لوسائل الإعلام يوم الاثنين العاشر من الشهر الجاري، وهما وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد، إلا أن الأول ألغى زيارته المقررة للمنطقة، والثاني غُاب ووكيله الدكتور مرعي القحطاني عن حضور الاحتفال، فيما شغل المقعدين وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد طاهر مبارك وعميد القبول والتسجيل الدكتور سعد آل دعجم.
من جهة أخرى، يرعى أمير منطقة عسير اليوم تدشين مجموعة من المشاريع الحيوية المهمة التي تم إنجازها بقطاع حرس الحدود بالقحمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.