الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض: "أكاديمية سابك" صرح جديد في نهضة الوطن
الرئيس التنفيذي للشركة محمد الماضي: نعتزم استثمار 22.5 مليار ريال في "الصناعات الوسيطة"
نشر في الوطن يوم 22 - 03 - 2012

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز مساء أول من أمس "أكاديمية سابك" الجديدة التي شيدت داخل مقر الشركة الرئيسي بالرياض، مبينا أن الأكاديمية ستضيف بعدا جديدا في نهضة الوطن عبر تطوير قيادات الصناعة في واحد من أهم قطاعاتنا الإنتاجية "صناعة البتروكيماويات".
من جانبه أوضح الأمير سعود بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس إدارة سابك أن "سابك" ليست مجرد مصانع وآلات ومنتجات فحسب بل هي منشأة وطنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى قدمت العديد من الكوادر والقيادات والمواهب
وقال "عبر تاريخها الممتد لأكثر من 35 عاما، خرجت "سابك" عدة أجيال قادوا دفة الصناعة ليس فقط في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين وإنما على مستوى الوطن بأسره وهذا في حد ذاته إنجاز كبير نفخر به"، مؤكدا أن دور "الأكاديمية" لن يقف عند حدود تدريب وتأهيل منسوبي "سابك" وإنما يتسع لخدمة أبناء هذا الوطن بالكامل حيث تتيح الأكاديمية للكوادر والقيادات من مختلف القطاعات الحكومية في المملكة فرص الاستفادة من الدورات والبرامج التدريبية، التي أعدت على أعلى مستوى لخدمة هذا الغرض.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد الماضي أن "أكاديمية سابك" تم تشييدها على أحدث النماذج التعليمية لصقل مواهب الموظفين أصحاب القدرات المتميزة في جميع المجالات الإدارية وإتاحة الفرصة أمامهم للتمازج والتواصل المباشر مع القيادات العليا في الشركة في بيئة تعليمية راقية تدعمنا مناهج تعليمية صممتها "سابك" بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية المرموقة".
وأضاف "أكاديمية سابك هي جامعة الشركة التي لا يقتصر دورها على التعليم والتدريب فحسب بل يمتد هذا الدور إلى المساهمة وبقوة في الناتج المحلي الوطني في الحاضر، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المستقبل".
واشتمل الحفل على العديد من الفقرات تضمنت عرضا حيا عبر الأقمار الصناعية لمواقع "سابك" العالمية في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا إضافة إلى الجبيل وينبع، كما كرم الأمير سطام أعضاء مجلس الإدارة المنتهية فترة عضويتهم وهم "أحمد الحكمي وصالح الحصيني وعبدالمحسن الفارس" وتجول في مرافق الأكاديمية حيث تعرف على تجهيزاتها التقنية وما تحويه من مختبرات ومكتبات رقمية وقاعات تخدم الأغراض التعليمية والتطويرية.
إلى ذلك أوضح نائب الرئيس التنفيذي للشركة يوسف البنيان ل"الوطن" أن تكلفة هذا الصرح الإجمالية بلغت ما يقارب 84 مليون ريال، مؤكدا أن سياسة سابك واضحة وأن الاستثمار في الموارد البشرية هي الأساس لتطور الشركة وتحقيق أهدافها وأهداف المساهمين وحكومة خادم الحرمين الشريفين، وكذلك تحقيق أهداف الصناعة في المملكة من خلال تطوير الموارد البشرية مبينا أن الفرد هو الأساس لتحقيق التطور والنجاح.
وأشار إلى أن مبنى الأكاديمية المقام على مساحة 11 ألف متر مربع يستوعب نحو 450 شخصا ويضم قاعات اجتماعات ومؤتمرات وقاعات دراسية متفاوتة المساحات، ومختبرات لتقنية المعلومات ومكتبتين إحداهما رقمية ومكاتب متصلة بشبكة الإنترنت، وتخدم قاعاتها المزودة بأحدث التقنيات السمعية البصرية، مختلف الأغراض التعليمية والتطويرية في مجالات أعمال الشركة.
يذكر أن الأكاديمية تهدف إلى أن تصبح مصدرا لتحفيز الموظفين وملتقى لتطوير قدراتهم حيث تتيح للعاملين في الشركة المضي في تحصيل العلوم والخبرات والتطوير المستمر لاكتساب مستويات أعلى من الخبرة والمعرفة، ما يكفل لهم التقدم في مسارهم الوظيفي.
إلى ذلك كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" محمد الماضي عن أن شركته ستبدأ في مطلع 2013 تنفيذ مشروعات جديدة ضمن خطة لاستثمار 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار) في قطاع الصناعات الوسيطة.
وقال الماضي في تصريحات لرويترز أمس إن بعض تلك المصانع ستبدأ الإنتاج خلال 2016.
وأضاف "ستبدأ مشاريع الصناعات الوسيطة في الربع القادم. إن شاء الله سنبدأ في هندستها والتنفيذ سيكون في بداية 2013".
وحول بداية إنتاج سابك من تلك الصناعات الوسيطة قال "عادة يحتاج بناء المصانع إلى ثلاث سنوات...ولكن جزءا من المصانع سيبدأ الإنتاج خلال فترة تصل إلى ثلاثة أعوام ونصف العام". من ناحية أخرى قال الماضي إنه لا يتوقع أي تراجع في الطلب على البتروكيماويات خلال 2012 لاسيما مع بداية استقرار الوضع في أوروبا مضيفا أنه لا مخاوف بشأن تأثر الطلب من الصين -أحد أكبر أسواق سابك- على الرغم من تراجع الاقتصاد الصيني.
وقال "صحيح أن النمو في الصين نقص من 8.5 إلى 6.5% لكن لا أعتقد أن هناك تخوفا من تراجع الطلب من الصين".
وتابع "الطلب العالمي لا يزال معقولا..سيستمر الطلب في 2012 من أسواق سابك التقليدية وهي الصين والمملكة وأوروبا".
وأضاف "الأوضاع مستقرة الآن. التخوف كان من أوروبا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي. يبدو أن أوروبا استقرت بسبب جهود مجموعة دول العشرين والاتحاد الأوروبي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.