نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يلامس مستوى 7400 نقطة وسط تداولات نشطة
السوق تسجل أعلى إغلاق منذ أكثر من ثلاث سنوات
نشر في الوطن يوم 06 - 03 - 2012

استطاع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية في رابع جولاته هذا الأسبوع من مواصلة مكاسبه للجلسة الرابعة عشرة على التوالي، مضيفاً إلى رصيده 46 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.6%، مقترباً بذلك من مستوى 7400 نقطة، ويأتي ذلك الارتفاع وسط قيم وأحجام تداولات نشطة، لينهي المؤشر التداولات عند مستوى 7399 نقطة، كأعلى إغلاق للمؤشر منذ ثلاث سنوات ونصف السنة، وقد سجل المؤشر أعلى مستوى له عند 7399 نقطة، فيما سجل أدنى مستوى عند 7334 نقطة.
وجاءت قيم التداول على ارتفاع ملحوظ حيث بلغت ما يزيد على 14.2 مليار ريال، فيما تراجعت كمية الأسهم المتداولة في السوق أكثر من 703 ملايين سهم مقارنة بجلسة أمس، تمت من خلال تنفيذ أكثر من 259 ألف صفقة.
وجاءت قطاعات السوق متباينة الأداء، فقد ارتفعت 7 قطاعات، تصدرها قطاع الأسمنت مرتفعاً بأكثر من 1%، تلاه في الصعود قطاعا البتروكيماويات والاتصالات بنسبة 1.37% و 1.19% على التوالي، كما حقق قطاعا التجزئة والتطوير العقاري مكاسب بنسبة 0.81% 0.06%، فيما كان قطاع المصارف الأقل ارتفاعاً بين القطاعات بنسبة 0.02%.
في المقابل تراجعت 8 قطاعات أخرى، كان قطاع الإعلام والنشر أكبر المتراجعة بأكثر من 1%، تلاه في التراجع قطاعا شركات الاستثمار المتعدد و التأمين بأقل من 1%، كذلك هبطت قطاعات كل من التشييد والفنادق والنقل بنسبة 0.50% و 0.43% و 0.36% على التوالي.
أما عن أداء الأسهم، فقد ارتفعت 64 سهماً، فيما تراجعت 77 سهما، بينما حافظت أسهم 9 شركات على مكاسبها، جاء سهم مجموعة فتيحي أكثر الرابحة مرتفعاً بأكثر من 9%، تلاه سهم فيبكو الذي حقق مكاسب بنسبة 6.09% عند 48.80 ريالا، كما صعدت أسهم كل من زين السعودية وكيان وينساب وأسمنت ينبع بأكثر من 5%، لينهي سهما كيان و زين تداولات نشطة عند 18.25 و 9.45 ريالات كأعلى إغلاق للسهمين، ويشهد سهم زين تداولات كثيفة على السهم نحو 95 مليون سهم، وأنهت أسهم كل من نماء للكيماويات والتعاونية واليانز تداولاتهم على مكاسب بأكثر من 3% و 2% و1% على التوالي.
على الجانب الآخر، احتلت أسهم 3 شركات قائمة الأسهم المنخفضة وهي، سهم الأهلية والأهلي تكافل والأبحاث والتسويق بأكثر من 5%، لينهي سهم الأهلي تكافل تداولاته عند 78 ريالا، تلاهم سهما أمانة للتأمين والاتحاد التجاري اللذان تراجعا بأكثر من 3%، و أنهى سهم الطباعة والتغليف تداولاته على خسائر عند 32.40 ريالا بنسبة 3.28%، كذلك هبطت أسهم كل من وقاية و معادن بأكثر من 2% و 1%، ليغلق الأخير تداولاته على تراجع عند 34 ريالا، وسجل سهم أعمار تراجعا بنسبة 0.93%، ويشهد السهم تداولات كثيفة بلغت نحو 55 مليون سهم عند 10.60 ريالات، أما عن الأسهم القيادية، فسجل سهم سابك ارتفاعات بنسبة 0.74%، لينهي تداولات نشطة بلغت نحو 596 مليون ريال عند 102 ريال كأعلى إغلاق للسهم منذ سبعة أشهر، فيما تراجع سهم الراجحي بنسبة 0.64%، بينما حافظ سهم الاتصالات على إغلاقاته السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.