"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيطريون: تأخر إقرار الكادر الوظيفي بالخدمة المدنية "غير مبرر"
بيومي: مناقشة اعتماد بدل إضافي نسبته 20% وزيادة عدد الوظائف
نشر في الوطن يوم 23 - 02 - 2012

انتقد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الطبية البيطرية السعودية، الجهات المسؤولة في وزارتي الخدمة المدنية والمالية لتأخر إقرار الكادر الوظيفي لمهنة "الطب البيطري" في وظائف الخدمة المدنية، واصفين ذلك التأخر بغير المبرر، ومطالبين مجلس الخدمة المدنية بالتدخل وسرعة إقراره "الكادر"، أسوة بالوظائف الحكومية الأخرى.
جاء ذلك في اللقاء السنوي للجمعية، الذي عقد أمس، تحت عنوان "الكادر البيطري .. الإمكانات والتحديات"، في مقر جامعة الملك فيصل بالأحساء.
وقال نائب مدير عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور فيصل الطيب بيومي في كلمته، أن إدارته مع جهات الاختصاص في وزارة الخدمة المدنية، تناقشان لاعتماد حزمة حوافز وظيفية للأطباء البيطريين منها اعتماد بدل إضافي "طبيعة عمل" نسبته 20%، وزيادة عدد الوظائف وترقيات للموظفين، وأن هذه الحوافز لا تختلف كثيراً عن مزايا الكادر، مؤكداً أن ملف إقرار الكادر يحظى بترحيب ومتابعة من وزارة الزراعة في حين أن وزارتي الخدمة المدنية والمالية رأتا أن الوقت لم يحن لذلك، وأن الملف تم تأجيله للدراسة والمناقشة ولم يرفض، مع التوصية بزيادة أعداد البيطريين في وزارة الزراعة، مع الاستمرار في منح راتب شهرين.
وأبان بيومي، أن طلب إقرار الكادر"البيطري"، قديم وأن وزارة الزراعة، بادرت بالرفع للخدمة المدنية لإقراره بهدف تحسين الوضع الوظيفي للبيطريين، وجرى طرحه غير مرة، مع إضافة مبررات جديدة لرفعه مرة أخرى لضمان قبول دراسته وبحثه، وكذلك لإقناع الجهات المسؤولة بإقراره، مضيفاً أن في وزارة الزراعة وحدها نحو 300 طبيب بيطري، مع قلة الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه.
وطالب عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن هيجان، بضرورة رفع مسوغات "الكادر" لمجلس الشورى لإقراره، مؤكداً على ضرورة مؤازرة وزارة الزراعة في ذلك، كمشاركة الجمعية البيطرية والجهات الأخرى بطاقات بشرية لدعم الملف تمهيداً للموافقة عليه في المجلس ورفعه للجهات المختصة لإقراره واستكمال الإجراءات القانونية.
وشدد أستاذ علم اللحوم في كلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل الدكتور غسان الطبري، أن هناك حاجة ماسة لاعتماد وظائف جديدة للأطباء البيطريين في وزارتي الزراعة ووزارة البلدية والشؤون القروية، إذ إن في المملكة نحو 142 مسلخا، ويعمل بها أقل من 20% من الأطباء البيطريين السعوديين، وأن هناك ضرورة لتوظيف الأطباء البيطريين في المسلخ لأهميتها على صحة الإنسان والبيئة.
وأعلن وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الملحم، عن قرب طرح برنامج جديد لدرجة الدكتوراه في بعض التخصصات العلمية "البيطرية" في كلية الطب البيطري في الجامعة، مؤكداً أن دراسة علمية متخصصة أجرتها الجامعة تؤكد حاجة المملكة إلى عدد كبير من الأطباء البيطريين.
وبدوره، أوضح رئيس الجمعية الدكتور أحمد اللويمي، أن أمراض الوادي المتصدع وأنفلونزا الطيور والخنازير، ألقت بالثقل الكبير على كاهل الأطباء البيطريين، وجعلت الجمعية مسؤولة عن إدارة وتفعيل الطب البيطري، وبالتالي فهم جديرون باستحقاق "الكادر" الوظيفي وليس اقتصارها على منحهم مزايا مالية محدودة.
وبين أن إجمالي الأطباء البيطريين في المملكة 3 آلاف بيطري، بينهم 110 بيطريين أعضاء في الجمعية، وقال إن الجمعية تعتزم طرح جائزتين متخصصتين جديدتين لأفضل طبيب بيطري سعودي متخصص في المختبرات وآخر متخصص في المحاجر البيطرية.
وفي ختام اللقاء، جرى تصويت إلكتروني، لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للدورة المقبلة، وجاءت نتيجة التصويت، ترشيح كل من: الدكتور أحمد اللويمي، الدكتور عادل المبارك، الدكتور أحمد السبيعي، الدكتور عبدالله البطيان، الدكتور حسن الخرس، الدكتور محمد البلوي، الدكتور صلاح الهاجري، الدكتور علي الصحاف، الدكتور محمد حسين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.