المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء المناطق يتقدمون المصلين لأداء صلاة الاستسقاء
آل طالب: المسلمون مطالبون بوقفة تجاه المتطاولين على الله
نشر في الوطن يوم 21 - 02 - 2012

تقدم أمراء ونواب ووكلاء إمارات المناطق جموع المصلين صباح أمس لأداء صلاة الاستسقاء اتباعا لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، عند الجدب وتأخر نزول المطر، أملاً في طلب المزيد من الجواد الكريم بأن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد. كما أقيمت الصلاة في الجامعات ومدارس البنين بمختلف مناطق المملكة. ففي مكة المكرمة، أدى جموع المصلين أمس الصلاة بالمسجد الحرام، يتقدمهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ووكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم.
وأم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل إذ بها الملتزم وعليها المعول والمعتصم، وبها تصلح الأحوال وتحسن العاقبة. وأكد أن الأمة اليوم بحاجة ماسة إلى عودة صادقة إلى ربها خصوصا في جانب العقيدة والتوحيد والاستسلام لله رب العالمين.
وقال إن التوبة والاستغفار أمان من العذاب والاستغفار ومجلبة للرحمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعظم دافع للنقم، وإننا مطالبون بوقفة تجاه الذين يتطاولون على جناب الله عز وجل، والذين يحادون الله في أمره ونهيه وحكمه وشرعه والذين أعجبتهم آراؤهم وأفكارهم، فنصبوا عقولهم للحق ميزانا وجعلوا أهواءهم للشرع تبيانا. وفي المدينة المنورة، أدى المصلون الصلاة في المسجد النبوي، يتقدمهم أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز. وأم المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالمحسن القاسم. وقال إن الله خلق الخلق وتكفل بأرزاقهم ليتوكلوا عليه، مؤكدا أن الله لا يظلم العباد شيئا فلا يمنع عنهم نزول النعمة أو يرفع عنهم عافية إلا بسبب ذنوبهم، مشيرا إلى أن العباد كلهم لا غنى لهم عن ربهم عز وجل.
وفي الرياض، أدت جموع المصلين الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله. وأمّ المصلين مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي أوصى في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى، تقوى تدعو العبد إلى أن يمتثل لأوامر الله التي أمره باتباعها وإلى البعد عما حرم عليه، والإكثار من الأعمال الصالحة. وبين العواقب الوخيمة للحسد والتباغض وتمني المسلم زوال النعمة عن أخيه المسلم، مؤكدا أن هذا من الاعتراض على الله في قضائه وقدره، وحث الجميع على نبذ الضغينة والحسد، محذرا من كذب المسلم على أخيه المسلم والافتراء عليه.
وفي القصيم، أدى المصلون الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر، وذلك في جامع الأمير في حي الصفراء بمدينة بريدة، وأم المصلين مساعد رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ سليمان الربعي.
وفي منطقة عسير، أدى المصلون الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، وذلك في مسجد الملك فيصل بالخالدية بأبها. وأم المصلين المستشار الشرعي بإمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن حميد.
وفي الباحة، أدى جموع المصلين الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود، وذلك بجامع الملك فهد بمدينة الباحة. وأم المصلين رئيس محاكم المنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني. وفي حائل، أدت جموع المصلين بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة حائل الصلاة، يتقدمهم نائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد. وأم المصلين إمام وخطيب الجامع الشيخ صلاح بن إبراهيم العريفي.
وفي محافظة الأحساء، أدى المصلون الصلاة في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله بمدينة الهفوف، يتقدمهم محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي. وأم المصلين الشيخ الدكتور سليمان القرعاوي.
وفي منطقة الحدود الشمالية، أدى المصلون الصلاة يتقدمهم وكيل الإمارة المساعد الشيخ صالح المحيميد، وذلك بجامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الكبير بمدينة عرعر، وأم المصلين الدكتور محمد أبا الخيل.
وفي نجران، أدى المصلون الصلاة يتقدمهم وكيل الإمارة المكلف عبدالله بن دليم القحطاني وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بنجران، وأم المصلين الشيخ عبدالله العجلان.
وفي تبوك، أدى المصلون الصلاة في الجامع الكبير يتقدمهم وكيل الإمارة عامر الغرير، وأم المصلين رئيس المحاكم بمنطقة تبوك الشيخ سعود اليوسف. وفي الجوف، أدى جموع المسلمين الصلاة يتقدمهم وكيل الإمارة المساعد نايف الشمري، وأم المصلين مساعد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ عبيد الجلال.
وفي جازان، أدت جموع المصلين الصلاة يتقدمهم وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد، وذلك في مصلى العيد الجديد بمدينة جازان. وأم المصلين رئيس المحكمة الجزئية الشيخ علي العامري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.