33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعديلات قانون "الحصانة" تهدد بتفجير المشهد اليمني
عودة المظاهر المسلحة في صنعاء وتعز
نشر في الوطن يوم 20 - 01 - 2012

اتفقت الأحزاب السياسية في اليمن وبرعاية أممية، على إجراء تعديلات على قانون الحصانة الذي سبق وأن قدمته الحكومة لمجلس النواب قبل أسبوعين. ومن شأن هذه التعديلات أن تدفع الجبهة السياسية والأمنية التي يقودها الرئيس علي عبدالله صالح للتهديد بتفجير الوضع من جديد؛ خاصة وأنها تحصر الحصانة من الملاحقة بتهم ارتكاب جرائم قتل المتظاهرين على الرئيس صالح فقط، فيما تمنح بقية رموز نظامه حصانة سياسية فقط. ويعني ذلك أن كافة من عمل مع الرئيس بمن فيهم نجله وأقاربه الآخرون معرضون للملاحقة القضائية إذا ما قدمت دعاوى قضائية ضدهم من قبل ضحايا الاحتجاجات الأخيرة.
وكان اجتماع عاصف عقده ممثلون عن حزب المؤتمر الشعبي العام وتجمع اللقاء المشترك في منزل نائب الرئيس عبدربه منصور هادي مساء أول من أمس بمشاركة مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، قد كرس لإدخال التعديلات على قانون الحصانة وإقراره في جلسة استثنائية للحكومة وتقديمه إلى مجلس النواب مع عدم منح النواب فرصة لمناقشته من جديد. كما تقضي الترتيبات بأن يترافق إقرار الحصانة مع تقديم أوراق ترشيح نائب الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في 21 فبراير المقبل.
إلى ذلك عاودت مجاميع عسكرية تابعة لقوات الحرس الجمهوري التي يقودها النجل الأكبر للرئيس صالح ووحدات من قوات الأمن المركزي، التمركز مجدداً في عدد من مناطق التماس الرئيسة التي أخليت من قبل اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة. وتزامن ذلك مع وصول مجاميع قبلية مسلحة موالية للرئيس صالح من مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية إلى صنعاء، وانتشرت في مناطق متاخمة لمواقع تمركز قوات اللواء الأول مدرع الموالية للثوار بشارع الستين المقابل لساحة التغيير بصنعاء. وفي تعز عاودت قوات تابعة للحرس الجمهوري الانتشار مجددا في 15 موقعاً سبق إخلاؤها من قبل اللجنة العسكرية في توقيت مواكب لانتشار مجاميع قبلية مسلحة وافدة من مدينة مأرب في أرجاء المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.