الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبائل يمنية تتصدى لتقدم الحوثيين
الزعكري ل"الوطن": يتفوقون علينا بدعم إيران.. ونتفوق عليهم بالإيمان
نشر في الوطن يوم 16 - 01 - 2012

أكد القائد الميداني لقوات القبائل اليمنية في عاهم بصعدة شمالي اليمن، أبو مسلم أحمد الزعكري أن المعارك لا تزال مشتعلة بشكل مستمر، ولم تهدأ على تلك الجبهة بين أهالي قرى المنطقة وقوات الحوثيين التي حاولت تدمير مقر "مركز السنة" في جبل أبي دوار لكنها فشلت بسبب تكتل القبائل في وجه القوات المعتدية. وأوضح أن اجتماع لمشايخ حجور أعلن من خلاله قرارهم بالاتحاد لمواجهة هذا البغي. وقال مهددا "ستقتلهم القبائل بكل قوة رغم أنهم يتفوقون علينا بالسلاح بسبب الدعم المتواصل من إيران، لكننا نتفوق عليهم بالإيمان بالله الذي سينصرنا".
وحذر أبو مسلم في تصريح إلى "الوطن" من أن القوات الحوثية لا تستهدف تصفية القبائل والقرى لأهداف داخلية يمنية أو بسبب خلافات قبلية لكنها تهدف إلى أبعد من ذلك. وأضاف "أننا نستنصر بإخواننا في جميع أنحاء العالم، فإذا ما سقطت حجور لن تتوقف قوات الحوثيين إلا بعد أخذ ميدي وحرض وحرف سفيان لتصبح بيدهم أصعب المناطق الاستراتيجية في اليمن، والتي يمكن أن تتحول إلى قلاع لا يمكن تطهيرها لتشكل تهديدا على كيان اليمن".
وأضاف أن "اتحاد قبائل حجور تقاتل باستماتة لكنها تحتاج لدعم كبير لترد هذا الباغي الذي لا يستهدف قرى حجور فقط لكن إفراغ صعدة كاملة من أهلها، وكل الذين لا ينضوون تحت سلطة الحوثي في معركته التي أطلق عليها غزوة استئصال الوهابية". وأبان أن أهالي حجور مستهدفون بشكل خاص من قبل الحوثيين لأنهم قتلوا زعيمهم حسين بن بدر الدين الحوثي، مؤكدا أن قبائل حجور في عاهم لن تسلم شبرا واحدا للحوثيين ولن تتنازل وستطرد المعتدي وتطارده حتى تقضي عليه تماما.
وفي جبهة كتاف أكد الناطق الرسمي لتحالف القبائل في كتاف، مهيب الضالعي أن "كتائب الحسين" الحوثية أشعلت الجبهة باستهداف مواقع متفرقة بالهاون لأكثر من ست ساعات بعد فشل هجومهم الكبير خلال الأيام القيلة الماضية". وقال إن استهدافهم لمواقع القبائل في كتاف كان عشوائيا ما يدل على نجاح عملنا الاستخباراتي لمنع عناصر الحوثيين من تحديد مواقعنا وتجمعاتنا من جانب، ومعرفتنا بأن هجومهم الأخير كان يهدف لاستعادة جثامين عناصرهم الذين سقطوا بهجوم "كتائب الحسين" التي وقعت في كمين كان مجهزا لبعض محاورها.
من جهة أخرى، توافد مئات المسلحين على مدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية، لدعم مسلحي القاعدة الذين استولوا على المدينة قبل يومين. ويتمركز مسلحو القاعدة بقيادة طارق الذهب بمسجد ومدرسة العامرية وقلعة رداع منذ مساء السبت. ورجحت مصادر أن يكون توافد المسلحين لأداء البيعة للقاعدة التي شرعت منذ اللحظات الأولى من سيطرتها على المنطقة بأخذ البيعة من المواطنين، عقب أن أمت المواطنين للصلاة في مسجد العامرية.
وقال أحد السكان "رفعت القاعدة رايتها على القلعة. أعضاؤها انتشروا في أحياء البلدة بعد أن تعهدوا بالولاء لزعيم القاعدة أيمن الظواهري خلال صلاة العشاء" أول من أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.