انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي ينفرد بالصدارة برباعية نجران والتعاون يحبط أحلام الهلال

ضرب الأهلي بقوة وقبض على صدارة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين في افتتاح الجولة ال16 للمسابقة بفوزه العريض على نجران (4/صفر) في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأخدود أمس، فيما تعثر المتصدر السابق الهلال بتعادل مع ضيفه التعاون (1/1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
ورفع الأهلي رصيده في القمة إلى 39 نقطة، فيما وصل رصيد الهلال إلى 37 فتراجع للوصافة، وتجمد رصيد نجران عند 16 نقطة وأضاف التعاون نقطة ليصل رصيده إلى 13 نقطة.
وسجل للأهلي تيسير الجاسم 35 وكامل الموسى 38 والبرازيلي فيكتور سيموز 63 والعماني عماد الحوسني70.
وكان التعاون المبادر لافتتاح التسجيل في مباراة الرياض عبر أحمد الحربي 14 قبل أن يلحق الهلال بالتعادل بهدف عيسى المحياني 83.
وفي مباراة ثالثة جرت كان ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز مسرحاً لها استمر نزف الأنصار وبقي دون أي نقطة بخسارته أمام ضيفه هجر (صفر/2) وهي نتيجة رفعت رصيد هجر إلى 18 نقطة، فيما بقي الأنصار متذيلاً الترتيب.
وسجل لهجر سعد اليامي 23 والفلسطيني عبداللطيف البهداري 39.
ففي مباراة نجران والأهلي، جاءت البداية سريعة من الفريقين, وكانت أولى هجمات الأهلي بعد مرور نصف ساعة بتسديدة يسارية نفذها عماد الحوسني أبعدها الحارس العويض إلى ركنية.
وتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الأول عندما استثمر تيسير الجاسم تمريرة سهلة من فيكتور وسدد على يمين العويض (35)، وبعدها بثلاث دقائق سجل كامل الموسى الهدف الثاني للأهلي. وواصل الأهلي ضغطه، حيث شكلت تمريرات كماتشو خطورة كبيرة على مرمى نجران.
ومع بداية الشوط الثاني كاد كماتشو أن يسجل الهدف الثالث للأهلي بتسديدة ماكرة مرت فوق العارضة, وسجل فيكتور الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة كماتشو الرائعة حيث تلاعب بمدافعي نجران وسددها قوية على يسار العويض, وفي الدقيقة 70 أضاف الحوسني الهدف الرابع, لتستمر المباراة بعدها بمحاولات من نجران لتقليص الفارق دون جدوى حتى انتهت المباراة.
وفي لقاء الهلال والتعاون، عجز لاعبو الهلال عن معادلة هدف التعاون المبكر الذي جاء بقدم قائد الفريق أحمد الحربي (14) الذي جاء من تسديدة على يمين الحارس حسن العتيبي, ورفع الهدف الروح المعنوية لدى لاعبي التعاون وزاد من ثقتهم.
في المقابل، قلل وجود الثنائي الهجومي عيسى المحياني والكوري بيو يونج من الحضور الهجومي للهلال لتشابه أدوارهما؛ كون الخطورة تحضر عندما يكونان داخل الصندوق، وهو ما لم يتحقق إذ ظلت خطورتهما معدومة وسط محاولات متواضعة من الشلهوب والدوسري في صنع الهجمات.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الهلال بدخول نواف العابد بديلا لأحمد الفريدي المصاب, وأثمر في تعديل النتيجة برأسية عيسى المحياني بعرضية من الشلهوب في الدقيقة 53, وعزز الهلال حضوره الهجومي بدخول سعد الحارثي عند الدقيقة 58 لأول مرة بشكل رسمي بعد انتقاله من النصر كبديل لبيو بوينج.
وحضرت الإثارة في آخر الدقائق بعد أن تجاهل حكم اللقاء مطرف القحطاني ضربة جزاء لصالح نواف العابد في الدقيقة 87, بعد إعاقته من مدافع التعاون احتج عليها لاعبو الهلال كثيرا، وظهرت معها البطاقات الصفراء لتعقبها بطاقة حمراء لسلمان الفرج، بعد أن نال بطاقة صفراء سابقة لسوء سلوكه.
وأهدر سلطان البيشي فرصة تحقيق هدف ثان للهلال بعد أن تصدى الثنيان لكرته بكل براعة في الوقت بدل الضائع.
وفي المدينة المنورة، استهل فريقا الأنصار وهجر مباراتهما بحذر، ولكن سرعان ما تمكن هجر من تسجيل هدف السبق عن طريق سعد اليامي (23) من كرة مرتدة من الحارس عبده بسيسي وسط غياب الرقابة الدفاعية. ثم واصل هجر تفوقه وأضاف عبد اللطيف البهداري الهدف الثاني برأسية (39).
وواصل الأنصار بحثه عن تقليص النتيجة في الشوط الثاني قابله دفاع من هجر الذي استطاع إبقاء النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.