الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ويليام وكيت يسحبان بساط الورد من تحت العرسان
زواجات ملكية بالجملة أبرزها زفاف أشهر أعزب في أوروبا
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2012

على الرغم من الأحداث المؤسفة التي شهدها عام 2011، لم يخل من العديد من اللحظات السعيدة، كان أبرزها إتمام عدد كبير من الزيجات حول العالم، في مجالات عدة كالفن والسياسة والرياضة والمجتمع، وكان أشهرها زواج القرن الذي تم بين الأمير ويليام حفيد ملكة بريطانيا، والأميرة كيت ميدلتون، الذي تابعه مليارا شخص حول العالم، والذي أكد اختصاصيون أنه أعاد تجديد الملكية البريطانية.
وحسب وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام احتل زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون قائمة أشهر حفلات الزفاف في العالم خلال 2011 وبث زواجهما عبر التلفزيونات بشكل مباشر وذلك في أكثر من 200 بلد.
وارتدت كيت فستانا، تهافتت عليه المقبلات على الزواج بعد ذلك، من تصميم دار الأزياء البريطانية، ألكسندر ماكوين، عن طريق مصممته سارة بورتن وكان كلاسيكيا ومكونا بشكل رئيسي من الساتان الأبيض والعاجي.
وشهد العام نفسه زواج أشهر أعزب في إمارة موناكو الغنية وهو الأمير ألبرت الثاني من تشارلين ويتستوك. ونجحت الأفريقية الشقراء في انتزاع لقب السيدة الأولى في إمارة موناكو الغنية، حيث أوقعت أشهر أعزب ألبرت الثاني أمير موناكو في شباكها ليعلن القصر الملكي نبأ الارتباط الرسمي.
وأقيم الحفل في بالاس دو باليه وحضره قرابة 3500 ضيف من بينهم أفراد شخصيات ملكية وأخرى شهيرة. وارتدت تشارلين فستان زفاف من تصميم جورجيو أرماني وهي الدار التي تعودت الأميرة على اختيار ملابسها منها وقد جاء الفستان متناغماً مع الستايل الذي تعودت عليه الأميرة من حيث البساطة الراقية البعيدة عن المبالغة.
وهو الأمر نفسه بالنسبة للحفيدة الكبرى للملكة إليزابيث الثانية زارا فيليبس (30 عاما)، التي احتفلت بزفافها على خطيبها لاعب وقائد فريق الرجبي مايك تيندال (32 عاما). وزارا من الأميرات المحبوبات في بريطانيا بسبب شخصيتها البسيطة التي لطالما رفضت الألقاب الملكية والبروتوكول الملكي، وكان من أول ما قامت به للتمرد على الأسلوب الملكي هو قيامها بثقب لسانها ووضع حلقة فيه.
واختارت زارا أن يكون زواجها بعيداً كل البعد عن الإسراف والترف ليتناسب مع شخصيتها الشعبية، خاصة أن خطيبها من الطبقة العامة، والظروف المالية المأساوية التي تعاني منها بريطانيا والعالم.
أما الأمير جورج فريديرك أمير بروسيا (35 عاما) فقد احتفل كذلك بزفافه على الأميرة صوفي (33 عاما) بكنيسة "سلام" الواقعة بقصر سانسوسي الواقع في ولاية بوتسدام الألمانية.
وكان من أغرب الزيجات في عام 2011 زواج دوقة إسبانيا ماريا ديل روساريو كايتانا البالغة من العمر 85 عاما من موظف مدني يدعى ألفونسو دييز يصغرها ب 24 عاما، بالرغم من فارق السن وغضب الأبناء والأحفاد.
ومن المعروف أن دوقة إسبانيا لديها ثروة ضخمة من الأملاك والقصور والكنوز التي تحتوي على تحف فنية تقدر قيمتها بنحو 3.5 مليارات يورو (4.7 مليارات دولار).
وقد تزوجت الدوقة الأرستقراطية من ألفونسو دياز كارابانتيس في قصر بمدينة سيفييا الإسبانية، كانت قد التقته في مؤسسة للضمان الاجتماعي عبر زوجها الثاني القس السابق الذي توفي عام 2001.
وكان زواج الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية كيم كارديشيان من صديقها لاعب كرة السلة كريس هامفريز من أبرز زيجات 2011 خاصة أن مراسم الزفاف كانت أشبه بالخيالية، وقد تجاوزت تكلفتها عشرة ملايين دولار.
وأقيم الزفاف بمقر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في كاليفورنيا، وحضره 440 ضيفاً من الأقارب والأصدقاء، كان في مقدمتهم نجوم هوليوود كجينفر لوبيز وجاستين بيبر وسيلينا جوميز وويل سميث وزوجته جادا والمذيع رايان سيكريست وإيفا لانجوريا وكاني ويست وغيرهم.
وقد بدت كيم ساحرة بفستان الزفاف العاجي اللون وهو من تصميم فيرا وانج، وهو عبارة عن فستان طويل جداً وملفوف من الخصر من قماش "الدانتيل"، أما الطرحة فكانت مرصعة بالألماس، والجواهر.
ولم تكن هذه الزيجة الأوفر حظا حيث إنها لم تستمر سوى شهرين طلبت بعدهما كيم الطلاق.
وشهد عام 2011 زواجات أخرى لعدد من الفنانين والفنانات أبرزهم عارضة الأزياء كيت موس التي ارتبطت بمطرب الروك جيمي هانس، وزواج عضو فرقة البيتلز السابق بول مكارتني بنانسي شيفيل وزواج النجمة شنايا توين بفريدريك ثيابد. وفي الجانب العربي تزوجت المطربة مي سليم برجل الأعمال المصري علي السيد الرفاعي وذلك في فبراير 2011، ثم عقد المخرج المصري خالد يوسف قرانه على الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي.
كما احتفل الممثل كريم محمود عبدالعزيز بزفافه الذي أقامه مساء الجمعة 22 يوليو في فندق "فور سيزونز نايل بلازا" وسط حضور عدد كبير من الفنانين.
وتزوج الفنان الشاب أحمد الفيشاوي للمرة الرابعة من الإعلامية اللبنانية رولا ديبس التي وقع في حبها منذ عام ونصف العام، بعدما تعرف عليها عن طريق الصدفة بدبي. وتزوجت أيضا الفنانة اليمنية أروى بالإعلامي اللبناني عبدالفتاح المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.