ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 500 ناخب أحسائي يدفعون لتعديل آلية التصويت
32 مثقفاً ومثقفة يتنافسون على إدارة أدبي الأحساء
نشر في الوطن يوم 07 - 08 - 2011

دفع العدد الكبير لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الأحساء الأدبي الذي تجاوز ال 500 اسم، لجنة الإشراف على انتخابات الأندية الأدبية إلى إجراء تعديل في آلية التصويت، بناء على المادة (13) من لائحة الانتخابات للأندية الأدبية التي تنص على أن (يقترع الناخب لاختيار أعضاء مجلس الإدارة - إلكترونيا أو ورقيا- ويحق للناخب التصويت لمرشح أو أكثر، وفق ما تقرره لجنة الإشراف على الانتخابات) وقررت أن تكون الأصوات الممنوحة لكل ناخب على النحو التالي:
الجمعية العمومية التي يتكون أعضاؤها من 1- 200 عضو يحق للعضو الناخب عشرة أصوات. والجمعية العمومية التي يتكون أعضاؤها من 201- 450 عضوا يحق للعضو الناخب خمسة أصوات. والجمعية العمومية التي يتكون أعضاؤها من 451 عضوا فأعلى يحق للعضو الناخب صوت واحد.
وسيعاود قطار الانتخابات سيره غدا، حين يتوجه المرشحون -5 سيدات و27 رجلاً- لانتخابات عضوية مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي، المقرر أن تجرى بقاعة قصر الغانم للاحتفالات على طريق القرى الشرقية في الأحساء، وفق ما أعلنته لجنة فرز استمارات عضوية الجمعية العمومية للنادي أول من أمس.
وأوضح رئيس النادي الدكتور يوسف الجبر في تصريح إلى "الوطن"، أن اللجنة استبعدت نحو 286 استمارة لعدم سداد أصحابها رسوم العضوية، مبيناً أن اللجنة، أقفلت مساء أول من أمس باب تلقي طلبات ترشيح أعضاء مجلس الإدارة الذين سينتخبون من قبل الأعضاء المعتمدين في الجمعية العمومية للنادي المستوفين للشروط الذين بلغ عددهم 524 مثقفاً ومثقفة (522 عضوية "عاملة"، وعضويتين "مشاركة" لأديبين غير سعوديين).
وترشح 7 أعضاء من مجلس الإدارة الحالي، لانتخابات مجلس الإدارة الجديد، وهم: نائب رئيس النادي الدكتور نبيل المحيش، ورئيس لجنة المطبوعات والنشر الدكتور ظافر الشهري، والمسؤول الإداري محمد الجلواح، وإبراهيم الحسين، ورئيس لجنة المواهب والإبداع الدكتور خالد الحليبي، ورئيس لجنة النقد والسرد محمد الحرز، ورئيس لجنة الشعر جاسم الصحيح.
وأبان الجبر أن العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي، ستشهد حضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان و15 مراقباً للعملية الانتخابية، وعمدت شركة وطنية متخصصة لتوفير عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلي لعملية "التصويت الإلكتروني" لضمان استيعاب العدد الكبير من الأعضاء الناخبين في أقصر وقت ممكن، متوقعاً أن تستغرق عملية تصويت جميع الناخبين30 دقيقة، وستعلن أسماء ال10 مثقفين ومثقفات الفائزين بمقاعد مجلس الإدارة بعد الانتهاء من التصويت مباشرة، وفي الليلة نفسها سيسمى الرئيس ونائب الرئيس وتوزع المناصب الإدارية على الأعضاء الآخرين في اجتماع مغلق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.