معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 سيدات و6 رجال يقودون الثقافة في أدبي حائل
مهيلب رئيساً ورشيد نائباً وعائشة مديراً إدارياً
نشر في الوطن يوم 28 - 06 - 2011

أسفرت نتائج انتخابات مجلس إدارة النادي الأدبي بحائل عن فوز نايف مهيلب الشمري بمنصب الرئيس، بينما فاز رشيد سلمان الشمري بمنصب النائب، وعائشة صالح الشمري بمنصب المدير الإداري، وعبدالرحمن سالم اللحيدان مسؤولاً مالياً.
وكان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان قد أعلن نتيجة الانتخابات خلال الجمعية العمومية التي عقدت مساء أمس بمقر النادي، بحضور مدير الأندية الأدبية عبدالله الكناني، وممثل المثقفين من خارج الوزارة الدكتور عبدالله الحمود، والمندوب من إمارة حائل بندر الجارالله، وممثل الشؤون القانونية فهد العتيبي، حيث فاز كل من: عبدالله البطي (63 صوتاً)، نايف مهيلب الشمري (60 صوتاً)، الجوهرة الجميل (57 صوتاً)، عائشة صالح الشمري (53 صوتاً)، فهد العوني العنزي (50 صوتاً)، فهد عمر التميمي (48 صوتاً)، شيمة محمد الشمري (45 صوتاً)، رشيد سلمان الشمري (42 صوتاً)، عبدالرحمن اللحيدان (39 صوتاً)، هند محمد الفقيه (33صوتاً).
يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية بلغ 89 عضواً، ترشح منهم 33 عضواً، منهم خمس سيدات لعضوية مجلس الإدارة.
وكانت شروط العضوية في أدبي حائل قد تضمنت أن يكون للعضو نتاج أدبي مطبوع، وأن يحمل مؤهلاً عالياً مختصاً بشؤون الأدب. وسبق لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية أن صرحت للصحف الأسبوع الماضي بصعوبة قبول كل من يحمل مؤهلاً جامعياً لعضوية الأندية الأدبية لأن ذلك فوق طاقة الأندية التي وضعت أصلاً للأدباء، وأن هناك كيانات أخرى تهم كل تخصص من جمعيات ومراكز وغيرها.
وكان الحجيلان قد أكد أنه لا نية لتأجيل انتخابات نادي حائل الأدبي، وأنها ستقام في موعدها (اليوم) بمقر النادي، دون التفات لأي "ضجة" مفتعلة، وذلك رداً على شكوى رفعها 152 مثقفاً من أبناء المنطقة إلى ديوان المظالم بمنطقة حائل بسبب عدم قبولهم في عضوية الجمعية العمومية.
وبين الحجيلان أن الشكوى مقدمة ضد النادي ولا علاقة لها بالوزارة، وأوضح في تصريح سابق ل"الوطن" أنه المسؤول عن الأندية الأدبية وانتخاباتها ويعرف ما يدور بها، مشيراً إلى أن من لم تتوافر فيهم شروط العضوية لا يتجاوز عددهم 100 شخص، وأضاف أنهم لم يفهموا جيداً آلية القبول واعتقدوا أن مجرد تقدمهم بملفاتهم يعني قبولهم، لكن هناك لجنة لتدقيق المؤهلات بحضور مندوب من الوزارة وفرز من تنطبق عليهم الشروط.
ووصف الحجيلان ما أثير من "ضجة" حول هذه الانتخابات بأنها مفتعلة من قلة لم تنطبق عليهم الشروط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.