رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يرفض الإعادة والشباب يتبرأ من خطأ "الأمانة".. وينتظران قرار "القانونية"

تباينت التوقعات بشدة بين المهتمين بالشأن الرياضي السعودي حول نتائج الاحتجاج الأهلاوي ضد مشاركة اللاعب الشبابي عبدالعزيز السعران أمام فريقهم في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ويترقب الجميع قرار اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تحويل القضية إليها من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير نواف بن فيصل.
ففي الوقت الذي يتفق الجميع على أن "القضية" بحاجة إلى دراسة متأنية لكافة جوانبها، ترددت أنباء عن إمكانية إعادة المواجهة في ظل استناد الطرفين إلى إثباتات تؤيد صحة موقفيهما، وهو ما لم يجد قبولا لدى الأهلاويين، حيث أكد شرفي، مسؤول بالنادي الأهلي عدم تقبلهم فكرة إعادة المباراة، مطالبا بتطبيق النظام كما ورد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باحتساب النتيجة لمصلحة فريقه بنتيجة 3- صفر، مشيرا إلى أن ما تردد عن وجود اتجاه نحو الموافقة على إعادة مباراة الفريقين "لا يعد تطبيقا للأنظمة واللوائح كون الاحتجاج الأهلاوي مستندا إلى أنظمة الاتحاد الآسيوي ومشاركة لاعب الشباب السعران جاءت من قبل الاتحاد السعودي المحلي وعن طريق الخطأ، وهنا تختلف الحالتين"، وأضاف "المسؤولون في نادي الشباب حضروا ورش ودورات عمل قبل انطلاقة مشاركتهم في دوري أبطال آسيا، وتوجب عليهم الرجوع إلى أنظمتها وحفظها جيدا بغض النظر عن خطأ أمانة اتحاد القدم"، معتبرا أنهم خالفوا اللوائح والأنظمة كونهم يعلمون بمضمونها ولم يطبقوها.
من جهتها أيدت الجماهير الأهلاوية القرار الجريء من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير نواف بن فيصل، بإقالة أمين عام الاتحاد السعودي من منصبه، ورأت أن يطبق مع أي مسؤول أو رياضي ينتمي للوسط الرياضي في مثل هذه الحالات التي تتسبب في الكثير من المشاكل، ورفضت في الوقت نفسه خلال تواجدها أمس بمقر النادي فكرة إعادة المباراة، وطالبت إدارة ناديها بالتمسك بموقفها من مشاركة السعران غير النظامية، كما رفضت تدخل بعض الأطراف في القضية وحديثهم باسم جماهير الأهلي عن إعادة المباراة، وتحيزهم في آرائهم لرئيس نادي الشباب، في إشارة واضحة منهم إلى بعض مقدمي البرامج الفضائية الرياضية، وشدد المشجع الأهلاوي محمد الحربي (50 عاما) على أنهم يلمسون تلك المحاولات "الفضائية" الواضحة بالضغط على المسؤولين عن القرار في الأهلي حتى يتم إقناعهم بإعادة المباراة، وأنهم كجماهير أهلاوية لن يتقبلوا قرار إعادة المباراة، وقال "الجميع يعلم بأن هناك خطأ وقعت فيه أمانة الاتحاد وإدارة الشباب، فما ذنب النادي الأهلي أنه يدرك النظام وطبقه بشكل صحيح".
بدورهم ينتظر الشبابيون قرار اللجنة القانونية حول القضية نفسها، ويأمل مسؤولوه أن يكون القرار في صالحهم كون الفريق الشبابي لن يتحمل خطأ الأمانة العامة بالاتحاد نفسه التي أرسلت خطابا لإدارة النادي تسمح فيه بمشاركة اللاعب السعران. ومن المنتظر أن يقدم الشباب استئنافا في القرار إذا كان مصادقا لما يدور حاليا من أحاديث تتمثل في قبول اللجنة احتجاج الأهلي على مشاركة السعران واعتبار الشباب خاسرا بثلاثة أهداف نظيفة بعد أن انتهت نتيجة المباراة بفوز الشباب بهدفين لهدف.
وأكد رئيس الشباب، خالد البلطان أن القرار الذي تلقاه النادي من الأمانة العامة بالاتحاد، بعد الاستفسار من قبلهم، تمثل في السماح للاعب السعران بالمشاركة "لذلك ساحتنا بريئة"، مضيفا أن "لكل ناد أو مؤسسة أو كيان، مرجع ونحن كبقية الأندية مرجعنا الاتحاد السعودي وهو من منحنا الضوء الأخضر لمشاركة اللاعب"، مستغربا من الأحكام التي أطلقتها وسائل الإعلام بقرار الاتحاد السعودي بسحب نتيجة المباراة واعتبار الأهلي فائزا بثلاثية نظيفة "القضية مازالت لدى القانونيين وإذا كان للأهلي حق فالشباب له حق كبير".
وأضاف "مشاركة السعران صحيحة والدليل خطاب أمانة اتحاد القدم، وإن كان الأخير أخطأ فلا ينبغي أن يدفع الشباب ثمن خطأ وقعت فيه الأمانة، وسنستأنف القرار إذا كان فيه سحب للنتيجة وسننتظر لقاء الإياب لنحسمها بإذن الله".
في شأن استعدادات الفريقين للقاء الإياب في جدة السبت المقبل تقدم المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس تدريبات الأهلي أمس وباتت مشاركته ممكنة بعد أن غيبته الإصابة عن لقاء الذهاب، وركز المدرب الصربي اليكس خلال المران على تطبيق بعض الجمل التكتيكية ووضح اعتماده على بعض العناصر بغرض تجهيزها للمواجهة.
وفي الشباب عقد رئيس الشباب مساء أمس اجتماعا باللاعبين قبل انطلاق التدريبات، حثهم من خلاله على التركيز في الإياب، وطالبهم بعدم الاهتمام بما يدور في الساحة الرياضية والابتعاد عن الجدل الدائر حول مباراة الذهاب، والظهور بمظهر مشرف في المباراة المقبلة، وتقديم مستوى فني يؤهلهم لكسب نقاطها بعيدا عن كل الاحتمالات.
وكان الفريق استأنف تدريباته بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة ثلاثة أيام منحت لهم من قبل إدارة كرة القدم، وتخلف عن المشاركة في التدريبات زيد المولد وناصر الشمراني بإذن من إدارة الكرة بعد تعذر وصولهما إلى الرياض بسبب حجوزات الطيران، فيما غاب نايف القاضي بسبب أداء الاختبارات في إحدى مؤسسات التعليم العالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.