33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن ناصر يشهد تخريج 7017 طالبا وطالبة بجامعة جازان
آل هيازع: افتتاح ثلاث كليات جديدة مطلع العام المقبل
نشر في الوطن يوم 18 - 05 - 2011

شهد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس حفل تخريج أكثر من 7017 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة السادسة من خريجي جامعة جازان للعام الجامعي 1431 1432 في تخصصات نوعية وجديدة وذلك بقاعات الاحتفالات بالجامعة. وتعتبر هذه الدفعة هي الأكبر عددا منذ تأسيس الجامعة.
وألقى مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع كلمة قال فيها "نحن اليوم لا نحتفل بانتهاء رحلة علم لما يزيد على 7 آلاف خريج وخريجة؛ بل نزرع البذور الأولى لابتداء رحلة عمل، وقصة هذه الأجيال التي تلبس اليوم ثياب البهاء في دثار التخرج هي بالضبط قصة وطن، جذور أمة تشابكت على هذا العهد والميثاق السعودي لما يربو عن 300 عام، وكل أمة خلت برجالها ترفع أعلام هذا الوطن إلى الجيل الذي تلاه".
وأضاف: هكذا نحن منذ أيام الإمام الأكبر محمد بن سعود حتى شمس المؤسس العظيم عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل، هكذا نحن وسنكون من فجر المؤسس حتى شمس عبدالله بن عبدالعزيز. نحن اليوم يا صاحب السمو إنما نسقي الأوراق الخضراء من أبنائك الذين التفوا اليوم من حولك والتفتوا إليك. وهؤلاء هم حديقة هذا الزمان وأزهاره وما نحن اليوم معهم إلا أوصياء على ربيعه".
واستطرد مدير الجامعة قائلا: هؤلاء يرفعون إليك عبارات الشكر والتقدير والامتنان مثلما هم يرفعون أعناقهم عاليا في وطن لا يحني القامة. لقد كنت لهم يا صاحب السمو أستاذ الجامعة الخفي مثلما أنت الإداري بالمعلوم الذي وقف خلف كل التفاصيل لتكمل بهذه الجامعة منجزا طالما كان الحلم الأبهى في مسيرة البناء بهذا الجزء الغالي من الوطن. أما نحن يا صاحب السمو فعاجزون عن الشكر، للسبب الذي علمتنا إياه منهجا أن المسؤولية لا تنتظر الشكر.
وأضاف آل هيازع أن خراج هذا الغيث من هذه السحابة الوطنية اليوم، ليس إلا مناخ القائد الوالد الأغلى عبدالله بن عبدالعزيز لامس جازان الذي يستمطر غده ومستقبله. كان خادم الحرمين الشريفين أول لسان ينطق اسم هذه الجامعة في ليل الزيارة التاريخية، وهذا شرف نعاهد الله أن نشكره وأن نوفيه إليه، ومن بضع شتات أصبحنا اليوم جامعة تضم أكثر من 50 ألف طالب وطالبة في جميع التخصصات وتنتشر في معظم المحافظات، وغدا سنكمل بناء خريطة التعليم العالي في هذه المنطقة بآخر مكارم القيادة العليا بافتتاح ثلاث كليات جامعية ستبدأ مطلع العام المقبل بمشيئة الله وهي كلية الشريعة والقانون وكلية العلوم والآداب في محافظة الداير وكلية العلوم والآداب في محافظة العارضة. وبمثل هذا الكم، فإن التحدي أمامنا هو النوع ولن نتنازل أمام هذا المجتمع عن منجز، ولن نتراجع خطوة عن بريق الاسم الذي صنعته هذه الجامعة لنفسها في بضع سنين. ونحن ندرك ماذا نريد بالضبط. لم نصل للرضى وإن كان هو الهدف الذي نقف أمام هذه المسؤولية للوصول إليه.
وقال آل هيازع إن هؤلاء الخريجين يا سمو الأمير يستأذنونكم أن ترفع أسمى آيات الشكر وعظيم الولاء إلى قائد هذه البلاد وإلى سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، على كل الدعم والتشجيع الذي حظيت به هذه الجامعة منذ الأساس حتى قطف الثمرة، ومن الغراس التاريخي الأول حتى اللحظة التي يرفع فيها هؤلاء الرجال هاماتهم إلى المسافة التنموية الوطنية التي كانوا فيها بذورا وسيكونون من بعد اليوم بها شركاء في المواصلة بهذه الرحلة المباركة.
تلا ذلك كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج عبدالرحمن خمج، أبدى فيها شكره وزملائه لأمير جازان لرعايته وتشريفه حفل التخرج، ولجامعة جازان التي احتضنتهم في جنباتها وهيأت لهم المناخ التعليمي الأكاديمي المثالي لتحصيلهم ونجاحهم وتفوقهم. وشكر الخريجون لأولياء أمورهم الدعم والمساندة والرعاية التي مكنتهم من السير في حياتهم التعليمية وفق المأمول لنهايات سعيدة، وفي نهاية كلمته أكد الخريجون عزمهم على خدمة وطنهم ومليكهم ومجتمعهم والبذل والعطاء متسلحين بسلاح العلم والمعرفة.
عقب ذلك، أعلن عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق نتائج الخريجين حيث بين أن عدد الخريجين في كليات الجامعة المختلفة بلغ 7017 خريجا وخريجة.
إثر ذلك، أدى خريجو كلية الطب قسم الطبيب ثم سلم أمير منطقة جازان الجوائز والشهادات للخريجين والمتفوقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.