الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاعدة تعد لهجمات على طائرات متوجهة من باكستان إلى بريطانيا
مقتل جنديين أطلسيين ومسؤول أفغاني بانفجارات في أفغانستان

عممت السلطات الأمنية الباكستانية تعليمات على كافة المطارات الباكستانية، بضرورة فحص أمتعة المسافرين المحمولة يدويا، لاسيما في الرحلات المتوجهة لبريطانيا من المطارات الباكستانية. وحصلت الأجهزة الأمنية على معلومات تفيد بأن تنظيم القاعدة ينوي استخدام متفجرات على شكل سوائل لا يمكن للمعدات الأمنية اكتشافها لأنها لا تحتوي على أي معدن، موضحة أنه يتم تحويل هذه المواد إلى متفجرات بعد خلطها على متن الطائرة. وذكرت مصادر أمنية في وزارة الداخلية أنها حصلت على تلك المعلومات من مصادر أمنية خارجية موثوق بها دون أن تذكر تلك المصادر.
إلى ذلك قتل جنديان من قوات الأطلسي بانفجارات في جنوب وشرق أفغانستان، ما يرفع عدد قتلى القوات الأجنبية هذا العام إلى 139جنديا معظمهم من الأميركيين.
كما قتل نائب رئيس المجلس العالي للسلام الأفغاني، حاجي ظاهر( 45 عاماً) بهجوم شنه مسلحون الليلة قبل الماضية على منزله في منطقة "كارته لكان" بمدينة "لشكار كاه" المركز الإداري لولاية هلمند، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن العملية، متهمة إياه بالولاء للحكومة الأفغانية والعمل ضد الحركة.
وقتل 15 شخصا على الأقل وأصيب 20 آخرون بانفجار قنبلة في ناد للترفيه بمدينة كراتشي أمس.
وقال المسؤول في الشرطة ثاقب سلطان "كانت على الأرجح قنبلة مزروعة وانفجرت داخل النادي.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.
من جهة ثانية ذكرت تقارير أن قوات الأمن الهندية قتلت اثنين من قادة "عسكر طيبة" الإسلامية المسلحة يدعوان أبو موسى وذو القرنين، في ولاية جامو وكشمير الهندية المضطربة في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وذكرت أن الاثنين قتلا خلال تبادل لإطلاق النار مع فريق مشترك من الجيش والشرطة في منطقة دودا بالإقليم الشمالي.
وشنت قوات الأمن عمليات موسعة لمعرفة ما إذا كان هناك المزيد من المسلحين يختبئون في المنطقة.
و"عسكر طيبة" مجموعة مسلحة مقرها باكستان ، تقول إنها تقاتل لتحرير مسلمي كشمير من الحكم الهندي وتأسيس دولة إسلامية في جنوب آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.