المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد 3 من عناصر القسام في تصعيد إسرائيلي على غزة
جهود مصرية لوقف العدوان وحماس تقول إنها لن تقف "مكتوفة الأيدي"

واصلت إسرائيل تصعيد عدوانها على قطاع غزة وقتلت قائدين ميدانيين في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وعنصرا آخر في هجمات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع. ونعت كتائب القسام القائدين تيسير أبو سنيمة (28 عاما) ومحمد عواجة (29 عاما) اللذين سقطا في قصف إسرائيلي استهدفهما في منطقة تل السلطان برفح جنوب القطاع. واستشهد المقاوم أحمد نبيل الزيتونية من القسام وجرح آخر في قصف إسرائيلي شرق جباليا، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على التوالي إلى 17 شهيدا، من بينهم ثمانية من كتائب القسام.
وحذرت حماس الاحتلال بأنها "لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار التصعيد". وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي بغزة "على الاحتلال أن يدرس عواقب جرائمه قبل الاستمرار فيها، وألا يخطئ فهم موقف فصائل المقاومة التي مارست ردودا محدودة ومنضبطة حتى الآن". وقالت إن التصعيد الإسرائيلي لن يفلح في تحقيق أهدافه السياسية أو فرض سياسة الأمر الواقع. وأشار أبو زهري إلى أن الموقف الدولي من التصعيد الإسرائيلي "يتسم بالتواطؤ والانحياز والصمت على قتل المدنيين". وشدد على أن استمرار هذا الصمت يوفر الغطاء للاحتلال للاستمرار في جرائمه ويجعل المجتمع الدولي مسؤولا عن كل العواقب والتطورات المترتبة على هذا التصعيد. كما أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس "حالة الطوارئ" في كافة أجهزتها الأمنية والدفاع المدني والخدمات الطبية التي ستعمل على مدار الساعة. وقال المتحدث باسم الوزارة إيهاب الغصين إن "جهاز الدفاع المدني والخدمات الطبية تعمل على مدار الساعة في كل أنحاء القطاع لإنقاذ المواطنين من استهداف الاحتلال الصهيوني". وأكد أن "الحكومة أجرت العديد من الاتصالات الخارجية والداخلية من خلال التواصل مع الكثير من الجهات العربية والدولية للعمل على وقف العدوان على غزة".
ومن جهته أوضح سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن مصر تقوم حاليا باتصالات مع الجانب الإسرائيلي لوقف العدوان على غزة. كما أعلن أن مصر أكدت استمرار جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية" وفي سياق متصل قال الوزير الإسرائيلي والعضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية غدعون ساعر، إن الجيش سيواصل عملياته الهجومية في غزة. وأشار إلى أن اتخاذ القرار بشأن قيام إسرائيل بعملية القطاع أمر معقد يجب دراسته بإمعان وليس الانجرار إليه.
في غضون ذلك أعلنت فصائل المقاومة عن قصف البلدات والمواقع العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون وصواريخ جراد والقسام. وأعلنت كتائب القسام للمرة الأولى منذ الحرب الإسرائيلية على غزة نهاية عام 2008، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة "أوفكيم" بالنقب الغربي بثلاثة صواريخ جراد، في حين قصفت بقذيفتي هاون مستوطنة "نير اسحاق" شرق رفح، ومجمع "أشكول" الإسرائيلي إلى الشرق من جنوب القطاع بأربعة صواريخ "قسام". واعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة مبنى تابع للمجلس الإقليمي "أشكول" دون أن تقع إصابات، كما قصفت القسام موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح جنوب القطاع بصاروخي قسام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.