الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جندي بريطاني وخطف موظف وتدمير مدرسة أفغانية
تجدد الحرب الطائفية يحصد 6 أشخاص في كراتشي

قتل جندي بريطاني بانفجار قنبلة مزروعة على الطريق في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، ما يرفع عدد قتلى القوات البريطانية البالغ عددها حوالي 9500 جندي، إلى 352 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية في أفغانستان عام 2001. وأكدت قوات الحلف الأطلسي (الناتو) في بيان أمس أن الجندي كان يشارك في العمليات العسكرية الجارية لتأمين منطقة شمال مديرية ناد علي بإقليم هلمند.
وفي الإقليم نفسه، نسف مسلحون مجهولون الليلة قبل الماضية مدرسة حكومية في منطقة ناوه النائية، فيما دانت طالبان العملية التي اعتبرتها من أعمال أعداء التعليم.
وخطف مجهولون ملثمون أمس موظفاً أفغانياً في القنصلية الهندية بمدينة جلال أباد القريبة من الحدود مع باكستان، وسط شكوك بأن مسلحين من طالبان باكستان متورطون في عملية الخطف.
في غضون ذلك، عقد كبار مسؤولي الأمن الأفغان والأطلسيين اجتماعا أمس في قندهار لتكثيف الجهود للتغلب على التهديدات الأمنية والأعمال التخريبية التي بدأت طالبان تنفذها في الجنوب الأفغاني. وأعرب حاكم إقليم قندهار توريالي ويسا عن بالغ قلقه إزاء تصاعد التوتر الأمني في ضواحي ومناطق من الإقليم المعقل التقليدي لطالبان. وجاء الاجتماع رداً على تهديدات طالبان التي اغتالت نائب حاكم الإقليم، وحاولت اغتيال قائد الشرطة في محاولتين فاشلتين، وتوعدت بتكثيف عمليات اغتيال المسؤولين والموالين للحكومة. وتزامن التوتر مع صدور بيان للداخلية أعلنت فيه عن وقوع 315 حادثا إرهابيا واعتقال 550 مشتبها بهم خلال الشهر الماضي في أفغانستان.
وفي ميونيخ، قال الرئيس الأفغاني حامد قرضاي أمس إنه سيعلن بدء عملية نقل مسؤولية الأمن من القوات الدولية للقوات الأفغانية في 21 مارس المقبل.
من جهة أخرى، أفادت الشرطة الباكستانية أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بتجدد أعمال العنف والاغتيال المستهدف التي تشهدها مدينة كراتشي. وأضافت الشرطة أن معظم القتلى من نشطاء الجماعات المحلية المتناحرة على أساس عرقي وطائفي.
وفي مقاطعة ديرة بكتي بإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي قتل جندي من رجال القوات المسلحة الباكستانية أمس بانفجار لغم أرضي زرعه مسلحون مجهولون على قارعة أحد الطرق.
في غضون ذلك، بدأت القوات الباكستانية في وادي سوات الانسحاب بعد أن طهرتها من حركة طالبان ودمرت مخابئ المقاتلين فيها، فيما قرر الجيش الانسحاب أيضا من منطقة بونير في منتصف مارس المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.