حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر ينوع التدريبات والساموراي يركز على الجزائيات
نشر في الوطن يوم 20 - 01 - 2019

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب اليابان اليوم في ثمن نهائي كأس آسيا 2019، وذلك على ملعب التدريب لإستاد نادي الشارقة بحضور رئيس الاتحاد السعودي قصي الفواز.
وحرص المدير الفني خوان انطونيو بيتزي قبل بداية الحصة التدريبية على زيارة جميع اللاعبين لملعب المباراة في إستاد الشارقة للتعرف على طبيعة الأرضية. وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء تلتها تمارين تكتيكية متنوعة، ثم تمرين خاص بتنفيذ الكرات الثابتة، قبل أن يختتم التدريب بتمارين الإطالة.
ثقة
أكد مدرب الأخضر بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بحضور يحيى الشهري أن طموح المنتخب عال في هذه المباراة، وقال «أنا سعيد جدا لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس»، وأضاف «جميع اللاعبين مستعدّون، عمر هوساوي وياسر الشهراني جاهزان للعب اليوم، ولكنني لن أفصح عن الأسماء التي ستلعب». وتابع «نعتبر المباراة فرصة جيدة لتحقيق ما نريد تحقيقه، ونحن تركنا المباريات الماضية خلف ظهرنا، والمباراة هي بالنسبة لنا حياة أو موت والخاسر سيعود إلى بلاده».
وزاد «كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب، وفي مثل هذه البطولات لا يمكن أن تعتمد فقط على القائمة الأساسية».
وأشار بيتزي إلى أنه «تابع مباريات المنتخب الياباني في أكثر من بطولة، مبينا أنه واحد من المنتخبات الكبرى في آسيا، لكنني أثق بقدرة فريقي على تجاوز مباراة اليوم والفوز».
وأضاف «كل مباراة تختلف عن الأخرى، لذا دائما كل الاحتمالات مفتوحة ومتكافئة بين جميع المنتخبات، ونسبة فوزنا في كل مباراة نلعبها
50 %، سواء كانت أمام اليابان أو غيره». وأكمل «أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نركن إلى الماضي».
من جهته، أوضح اللاعب يحيي الشهري «الكل شاهد سيطرتنا أمام منتخب قطر، لكن هناك أخطاء حدثت أفقدتنا نتيجة المباراة، وسنسعى إلى تقديم مستوى عال في مباراة اليوم»، وأضاف «نحن جاهزون لهذه المباراة، قمنا بالإعداد بشكل ممتاز للمنتخب الخصم، وبإذن الله نوفق بتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير السعودية، خاصة وأننا ضمن أفضل 4 منتخبات في القارّة، لذا بالتأكيد سيكن لنا المنتخب الياباني الاحترام، وهو الأمر الذي نبادلهم إياه دون شك، وسنقدم كل ما نملك حتى نحقق طموحنا في هذه المباراة».
جزائيات
أنهى المنتخب الياباني تدريباته عصر أمس، وسط حضور إعلامي كثيف من الجانب الياباني اكتفى مدرب الساموراي بتمارين الإحماء والإطالة وتدريب حراس المرمى على ضربات الجزاء قبل أن تنتهي المدة المخصصة لبقاء وسائل الإعلام.
من جانبهما، أجمع مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو واللاعب هيروكي ساكي على أن أفضل ما سيقدمه الفريق لابد أن يكون اليوم أمام السعودية، وأن اللاعبين يشعرون بمسؤوليتهم في هذه المباراة.
وقال مورياسو «المنتخب السعودي يلعب كفريق جماعي ولدى لاعبيه مهارات جيدة. نحن نركز على أن لا تتلقى شباكنا أهدافا ومن ثم اللجوء للهجوم».
تذاكر مجانية
واصل اتحاد الكرة السعودي، توزيع التذاكر المجانية على الجماهير الراغبة في حضور المباراة، وذلك بأحد الفنادق بمدينة دبي، من جانب آخر تقرر أن يرتدي المنتخب السعودي الطاقم الأبيض بالكامل، وسيلعب المنتخب الياباني بالطاقم الأزرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.