33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يدشن ويضع حجر الأساس ل601 مشروع بالقصيم ب16 مليارا
نشر في الوطن يوم 06 - 11 - 2018

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، غدا، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لمشروعات تنموية بمنطقة القصيم، والتي تشمل الجوانب التنموية والتعليمية والإسكان والطرق والبيئة والمياه والكهرباء والمياه والخدمات العامة، ومشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية قدرها 16,354,890,187 ريالا.
تنمية مستدامة
أعرب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، عن سعادته بهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا أن منطقة القصيم هي إحدى المناطق التي تحظى كباقي أخواتها في المملكة بالرعاية والاهتمام من لدن حكومة خادم الحرمين، مبينا أن قيادة هذه البلاد لا تتوقف عن تنميتها، وإطلاق المشاريع الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق، مشيرا إلى أن منطقة القصيم هي منطقة واعدة بكثير من الخيرات من واقع مواردها الطبيعية، وموقعها الجغرافي المثالي، وتاريخها العريق في النهضة والحضارة.
زيارة تاريخية
أكد أمير القصيم، أن زيارة خادم الحرمين هي زيارة تاريخية يكتبها التاريخ بحروف من نور في سجل مسيرة المنطقة التنموي، مبينا أنها -بلا شك- هي زيارة ميمونة تفتح الباب لمزيد من تنفيذ المشاريع وتطويرها، لتواكب كثيرا من تحديات النمو واتساع المنطقة في أفقها الاستثماري والاقتصادي. وبيّن أن المشروعات التي سيفتتحها ويدشنها ويضع حجر الأساس لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، هي استثمار لما مَنّ الله به على هذه البلاد المباركة، من نعم الأمن والأمان والازدهار والرخاء، وهي رصيد لأجيال المستقبل التي سيجني ثمارها كل مواطن.
601 مشروع
يذكر أن خادم الحرمين سيفتتح خلال زيارته منطقة القصيم 402 مشروع في 12 قطاعا بقيمة إجمالية قدرها 12,151,913,844 ريالا، كما يدشن ويضع حجر الأساس ل199 مشروعا ل5 قطاعات حكومية، بقيمة إجمالية قدرها 4,202,976,343 ريالا.
استقبال المفتي والمشايخ
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة بالرياض، أمس، مفتي عام المملكة، وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء وهيئة كبار العلماء، وأئمة وخطباء المسجد الحرام والمسجد النبوي، وعددا من منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذين قدموا للسلام عليه.
وحضر الاستقبال، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله محمد آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالله السند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.