الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حماس تؤكد التزامها بالتهدئة مع الاحتلال وسط تبادل شكاوى للأمم المتحدة
هنية يرتب لتعديلات في الحكومة المقالة الأسبوع المقبل

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار أمس أن حركته ملتزمة في هذه المرحلة بالتهدئة مع إسرائيل. وقال خلال تظاهرة نظمتها حركته في غزة للتضامن مع أعضائها المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية: "إننا ومن واقع القوة وحماية لفصائل المقاومة، نعلن في هذه المرحلة التزامنا بالتهدئة بيننا وبين الاحتلال". وأضاف: أن "التهدئة ليست دليل ضعف بل على العكس هي دليل قوة، ومن لا يريد أن يدرك ذلك فعليه أن يقرأ ما يصرح به العدو". وخاطب الزهار الإسرائيليين قائلا: "نحن ملتزمون ما التزمتم وإذا أوقفتم الاجتياح والاغتيالات لأي فرد من أبناء فلسطين وإذا ما رفع الحصار فنحن ملتزمون بضبط النفس".
وشهد قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة تصاعدا ملحوظا في إطلاق القذائف الصاروخية على جنوبي إسرائيل التي ردت بشن عدة غارات جوية على أهداف متفرقة في القطاع. وكانت إسرائيل تقدمت أول من أمس بشكوى إلى الأمم المتحدة احتجاجا على إطلاق صواريخ محلية من غزة على أراضيها.
وندد الزهار بالاعتقالات التي تشنها أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بحق عناصر حركته بالضفة الغربية.
وفيما يتعلق بملف الجندي الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط قال الزهار: "لن نفرط في حقنا فيما اتفقنا عليه وما يجب أن نستكمله حتى تتحقق غايتنا". وأضاف: "أن الذي يقرر في صفقة تبادل الأسرى ليست السلطة الفلسطينية ولا إسرائيل بل ما نريده وما نتفق عليه نحن".
وتأتي تصريحات الزهار في ظل تصاعد التوتر في الأيام الأخيرة مع سقوط صواريخ فلسطينية جنوب إسرائيل وشن غارات إسرائيلية في قطاع غزة.
في الغضون، بعث رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية بشكوى رسمية ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة، وذلك عبر وثيقة مكتوبة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تحدث فيها عن خطورة التصعيد الإسرائيلي المبرمج ضد قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية طاهر النونو: إن هنية دعا الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لكبح جماح العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة والعمل الجاد لإنهاء الحصار ومعاقبة إسرائيل على جرائمها.
وأشار هنية في رسالته إلى أن قوات الاحتلال قتلت بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة 220 شهيدا وأوقعت آلاف الجرحى، منهم 38 شهيدا و1273 جريحا خلال الربع الأخير من العام الحالي.
كما أعلن النونو أن هنية "قرر إجراء تعديل وزاري في الحكومة الفلسطينية". مشيرا إلى أنه "شكل لجنة خاصة للالتقاء بالفصائل والشخصيات الوطنية كي تعرض عليهم المشاركة في التشكيلة الحكومية الجديدة".
وأضاف النونو في بيان: أن هنية "كلف كلا من النائب خليل الحية برئاسة اللجنة التي تضم في عضويتها كلا من النائب إسماعيل الأشقر، ويوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء، حيث ستبدأ خلال الأسبوع الجاري عملها بالالتقاء بالفصائل الوطنية والإسلامية والشخصيات الوطنية والاعتبارية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.