رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعادة 3 أراض بالرياض تتجاوز مساحتها مشاريع الإسكان في 12 منطقة
نشر في الوطن يوم 29 - 07 - 2018

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» عن تمكنها بالتعاون مع الجهات المختصة، من إزالة تعديات على 3 أراضٍ حكومية بمنطقة الرياض تتجاوز مساحتها الإجمالية 40 مليون متر مربع، وأظهرت مقارنة أجرتها «الوطن» أن مساحتها تتجاوز إجمالي مساحة مشاريع وزارة الإسكان الحالية المعروضة تفاصيلها على موقع الوزارة في 12 منطقة بالمملكة، بحوالي 15 مليون متر مكعب.
كما تتضح مقارنة أخرى بأن إجمالي الأراضي المستعادة من قبل «نزاهة» والجهات المختصة في الرياض، وبعد اقتطاع النسبة المخصصة للمرافق الخدمية في المخططات السكنية المقدرة ب33%، تساوي 67 ألف قطعة أرض مساحة كل قطعة 400 متر مكعب.
وقالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» في بيان أمس، إن جهودها بالتعاون مع الجهات المختصة أدت إلى إزالة تعديات على أراض حكومية تقع في وادي نمار بمدينة الرياض تزيد مساحتها على (20) مليون متر مربع، وتبلغ قيمتها التقديرية أكثر من مليار ريال، بعد وضع لوحات (أملاك خاصة) عليها، بهدف التضليل والتستر على التعدي، كما أثمرت تلك الجهود عن نقض الجهات القضائية المختصة صك استحكام على أرض أخرى في ظهرة نمار بمساحة تقدر بأكثر من مليون وثلاثمائة ألف متر مربع، كما تم اكتشاف تزوير صك على أرض بيضاء، بمساحة (19) مليون متر مربع، وأحيلت القضية لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية.
تفصيل البيان:
باشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، بعد تلقيها بلاغات من مواطنين، تحرياتها عن وقوع تعديات على أراضٍ حكومية في وادي نمار بمدينة الرياض، ووضع لوحة (أملاك خاصة) بهدف تملكها بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات.
وحددت الهيئة بعد التحري والتحقق الميداني، نطاق التعديات بالوادي والتي تزيد مساحتها عن (20) مليون متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وإزالة جميع التعديات من قبل الجهات المختصة.
وفي سياق متصل، اكتشفت الهيئة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، عدداً من التجاوزات والمخالفات النظامية في إجراءات استخراج صك استحكام لأرض أخرى في ظهرة نمار بمدينة الرياض تزيد مساحتها عن (1.300.000) متر مربع، وتم على إثر ذلك نقضه من قبل المحكمة المختصة.
ومن جهة أخرى، كشفت الهيئة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، واقعة تزوير صك لأرض بيضاء تقع جنوب محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض مساحتها حوالي (19) مليون متر مربع، باسم إحدى الشركات الخاصة، رغم أن تلك الأرض مخصصة لإقامة كليات جامعية عليها، وتم إحالة القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.