وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة
نشر في الوطن يوم 26 - 05 - 2018

برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، دشن مستشار ولي العهد، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI أحمد الخطيب، المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات AACC، بمقرها الجديد في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
التصدير للأسواق الخارجية
قال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور المهندس منصور العيد: "نعيش اليوم مرحلة التطور والتقدم في قطاع الطيران والدفاع، والجميع متفائلون بالمستقبل، وما يتم حاليا من جهود عظيمة لتطوير وزارة الدفاع، وإنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والشركة السعودية للصناعات والدفاعية والعسكرية سيكون القوة الجاذبة، لتطوير هذه الصناعة التي تهدف إلى تأهيل الكوادر السعودية، لنقل وتوطين التقنية داخل المملكة، لخلق قاعدة اقتصادية وصناعية واسعة تعمل تحت شعار "نستثمر في شبابنا"، بهدف دعم الصناعات المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والإسهام في نقل وتوطين صناعة الطيران والدفاع بالمملكة"
وأضاف أن "الشركة تستهدف زيادة قدرات الإصلاح للمحتوى المحلي خلال الخمس سنوات القادمة، والتصدير للأسواق الخارجية في المنطقة، ومضاعفة العاملين السعوديين في الشركة، ورفع نسبة التوطين من 62٪ إلى 80 ٪ ".
شراكة استراتيجية
أوضح العيد أن الشراكة تعمل من خلال شراكة استراتيجية لمواكبة رؤية المملكة ممثلة في وزارة الدفاع، والتي تطمح من خلال هذه الشراكة إلى الاعتماد على القدرات الوطنية، والجاهزية التشغيلية ، وتخفيض التكاليف في سبيل بناء القدرات المحلية، ونقل التقنية، وتدوير الوظائف، وإعادة التدوير الاقتصادي، وعبر استراتيجية الشركة التشغيلية القائمة على توفير الأيدي العاملة المؤهلة، ورفع قدراتها، واستدامة الأعمال ، من خلال منظومة قدراتها التي تركز على الطائرات الحربية، والطائرات التدريبية، وطائرات المهمات المساندة، والأنظمة الأرضيّة"، مشيرا إلى حرص الشركة على تطوير ونقل أنظمة التصنيع، والصيانة والإصلاح والعمرة، وأنظمة الهبوط الأرضيّة ، وقدرات العمليات.
إصلاح الطائرات
وأظهر العيد أن "الشركة تعمل على تطوير القدرات الهندسية على عدد من الجوانب التقنية والفنية، ومنها إصلاح أنظمة الهايدروليك للتايفون، وزيادة قدرات الإصلاح لطائرات التايفون، الهوك والبي سي 21 ، وإصلاح أنظمة الهبوط للطائرات المدنية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تصنيع قطع التايفون الرئيسيّة، بالإضافة إلى إصلاح أنظمة طائرات س 130 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وكشف عن مقدرة الشركة على صيانة أكبر الطائرات التجارية ، من طائرات 777 ، وإيرباص 320 ، وإيرباص 380 في مرافق الشركة، وسيبدأ العمل على إنتاج وإصلاح عمرة أول نظام عجلات هبوط في 2019"، مشيرا إلى أن الشركة مقبلة على تطور كبير لتحقيق الرؤية 2030 من خلال التوسع للأسواق الخارجية.
اتفاقيات مستقبلية
وقعت شركة المعدات المكملة للطائرات اتفاقية في مجال صيانة وعمرة أنظمة الهبوط مع الخطوط الجوية العربية السعودية، ومثلها المدير العام للمؤسسة المهندس صالح الجاسر .
كما وقعت الشركة اتفاقية في مجال توطين صيانة الأنظمة الهيدروليكية لمنظومة التايفون والهوك بي سي 21، مع شركة بي ايه اي سيستيمز السعودية، ومثلها نائب الرئيس لقطاع التوطين خالد العتيبي، كما وقعت اتفاقيات في مجال صيانة قطع منظومة طائرات ال س 130 مع الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، ومثلها نائب الرئيس للقطاع العسكري المهندس محمد باحميدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.