حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد في الكويت    للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    مسبار صيني يهبط على القمر    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    كوريا الجنوبية تتوعد بالرد على بالونات القمامة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    كارفخال يشدد على صعوبة تتويج الريال بدوري الأبطال    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمداد والطلب يرفعان أسعار النفط لأكثر من 75 دولارا
نشر في الوطن يوم 24 - 04 - 2018

وصلت أسعار النفط العالمية إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر 2014 أمس مدفوعة بتوقعات إزاء استئناف الولايات المتحدة عقوباتها على إيران ومواصلة دول منظمة أوبك خفض الإمدادات وسط طلب قوي.
وارتفع خام «برنت» للجلسة السادسة على التوالي أمس ليسجل أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014 متجاوزا 75 دولارا (281 ريالا) للبرميل بفضل توقعات بشح في الإمدادات مع بلوغ الطلب مستويات قياسية. وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 75.27 دولارا للبرميل.
وبحلول الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش، بلغ «برنت» نحو 75.07 دولارا للبرميل بارتفاع 36 سنتا أو ما يوازي 0.5 % عن آخر إغلاق. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69.17 دولارا للبرميل في التعاملات الآجلة بارتفاع 53 سنتا أو 0.8 % عن آخر تسوية.

تخفيضات أوبك
تلقت الأسواق دعما من تخفيضات الإنتاج التي قادتها منظمة «أوبك» وبدأت تطبيقها في عام 2017 بهدف رفع الأسعار.
كما أن احتمال تجديد العقوبات الأميركية على إيران ساهم في رفع أسعار الخام.
من جانبه، قال بنك «أيه إن زد» إن «أسعار الخام حاليا عند أعلى مستوياتها في ثلاثة أعوام، الأمر الذي يرجع إلى المخاوف المستمرة بشأن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وهي مصدر نحو نصف إمدادات النفط العالمية».
ويسري اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2018. ومن المقرر أن يبحث المشاركون في الاتفاق تمديده خلال اجتماع أوبك في فيينا في يونيو المقبل.
ويأتي سعي أوبك لخفض الإنتاج واحتمال استئناف العقوبات الأميركية على إيران مع وصول الطلب في آسيا، أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم، إلى مستوى قياسي جديد مع إنشاء مصاف جديدة للنفط وزيادة طاقة أخرى من الصين إلى فيتنام..
ارتفاع العلاوة 16.7 ريالا
أظهرت بيانات اقتصادية أمس ارتفاع علاوة خام برنت فوق أسعار دبي المعروضة إلى 4.47 دولارات للبرميل (16.7 ريالا) وهو أعلى مستوى منذ يناير 2016.
ويحفز ارتفاع فرق السعر بين السوقين الطلب على خامات روسيا والشرق الأوسط المسعرة قياسا إلى دبي، بينما يضعف شهية شراء خامات حوض الأطلسي المرتبطة بسعر برنت.
وارتفعت العقود الآجلة لبرنت فوق 75 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2014 بفضل تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك وطلب قوي واحتمال تجدد عقوبات أميركية على إيران.
أسعار خام «برنت» منذ نوفمبر 2014
نوفمبر 2014
تراجع إلى
79
دولارا
ديسمبر
صعد فوق
60
دولارا
يناير 2015
ينزل عن
58
دولارا

فبراير 2015
اقترب من 60
دولارا

أبريل 2016
صعد إلى 48.15 دولارا
أكتوبر 2017
اقترب من
60
دولارا للبرميل
مارس 2018
استقراره عند مستوى 65.18
دولارا للبرميل
24 مارس 2018
تجاوز 75 دولارا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.