بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



31 لاعبة من 11 دولة في بطولة الرياض للإسكواش
نشر في الوطن يوم 14 - 10 - 2017

تشهد مدينة الرياض خلال الفترة من ال29 من أكتوبر الجاري وحتى الثاني من نوفمبر المقبل، إقامة بطولة اللاعبات المحترفات في الإسكواش التي تحتضنها ملاعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهي بطولة ماسترز للسيدات، حيث تشارك فيها 31 لاعبة من 11 دولة.
تجري الاستعدادات لاستضافة بطولة المحترفات للإسكواش في الفترة من ال29 من أكتوبر الحالي وحتى الثاني من نوفمبر المقبل في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، وهي بطولة الماسترز للسيدات، وتعتبر حدثا كبيرا ونادرا بالنسبة للرياضة النسوية السعودية.
جوائز البطولة
تبلغ جوائز البطولة 618 ألف ريال، حيث تشكل هذه الجوائز عاملا هاما في تحفيز جيل جديد من رياضيات المملكة. ويأمل القائمون على اتحاد الإسكواش السعودي أن يشجع هذا الحدث المزيد من السيدات للإقبال على اللعبة، خاصة وأنه سيشارك في البطولة عدد من اللاعبات المحترفات في الإسكواش، ومنهن بطلة العالم المصرية نور الشربيني والماليزية نيكول ديفيد.
مشاركات سابقة
شاركت 4 فتيات سعوديات في أولمبياد ريو 2016، في حين أنه في أولمبياد لندن 2012 اقتصرت على اثنتين في أول مشاركة نسائية للسعودية في الألعاب الأولمبية. وكان في الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 4 سعوديات لأول مرة، دخلن العرض بلبس محتشم يعكس واقع المرأة السعودية.
ريو 2016
شاركت 4 فتيات في الأولمبياد بريو 2016، فقد عادت العداءة السعودية سارة عطار للظهور من جديد بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد لندن، وشاركت لبنى العمير بمنافسات المبارزة وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق 100 متر، وجود فهمي في منافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوجرام.
لندن 2012
شاركت السعوديتان وجدان علي وسراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كجم، فيما شاركت سارة عطار في مسابقة 800 متر عدوا، في الأولمبياد السابق عبر بطاقات دعوة تلقتها اللجنة الأولمبية السعودية.
سنغافورة 2012
سجلت العداءة دالما ملحس اسمها كأول سعودية تشارك في دورة عالمية وتحديدا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت في سنغافورة في 2010 في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية، كما كانت أول خليجية تحرز ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي.
أولمبياد الشارقة
شاركت المملكة بفارسات سعوديات لقفز الحواجز في دورة الألعاب العربية لأندية السيدات 2016، وستشارك المرأة في ألعاب أخرى وأكبر العام المقبل في الشارقة مطلع فبراير 2018 ويتوقع أن تشهد الدورة الثالثة مشاركات قوية نظير الاهتمام الذي توليه المملكة لشباب وشابات هذا البلد.
اختيارات
تجرى الاستعدادا بقوة لاستضافة الحدث العالمي الأول للعبة الإسكواش بمشاركة 11 دولة عربية وعالمية، وتمثلها 31 لاعبة إسكواش، علما بأن هناك دورة ستقام قريبا تضم 20 لاعبة إسكواش سعودية، ليتم اختيار أفضلهن لتمثيل المملكة في هذه الفعالية الدولية، وسيتم التعاقد مع مدربة بريطانية لتدريب الفتيات السعوديات على اللعبة من أجل تطوير مستوياتهن وتشجيعهن على الاستمرار في ممارستها، ونتمنى أن تستمر هذه الفعالية سنويا، كما نأمل استقطاب المدربات لإيجاد جيل من اللاعبات في الإسكواش.
زياد التركي
رئيس الاتحاد السعودي للإسكواش

- 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر موعد بطولة الإسكواش للمحترفات
- 618 ألف ريال قيمة جوائز البطولة
- المصرية الشربيني أبرز المشاركات
- الإسكواش يتأهب لتأهيل 20 لاعبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.