ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلاب الحد الجنوبي يتحدون قذائف الغدر
نشر في الوطن يوم 12 - 10 - 2017

لم تمنع محاولات الحوثيين الفاشلة التي ركزت على استهداف المدارس من استمرار العملية التعليمية في القرى الحدودية بجازان، إذ تدفق الطلاب والطالبات والكادر التعليمي إلى مدارسهم، بشكل طبيعي واعتيادي.
الخطط المنفذة لدعم المدارس
وضع إجراءات التوأمة ومتابعتها
24 ألف طالب
4 مجمعات تعليمية
3 أوقات دراسية
4000 طالب لكل فترة دراسية
تجهيز المباني المدرسية
تأهيل الطلاب والطالبات
توفير باصات النقل
مدارس استهدفتها الميليشيات
المعطن
الجرادية
العارضة
أم الشعنون
في الوقت الذي تحاول فيه الميليشيات الحوثية تحقيق نصر معنوي لها، من خلال إطلاق المقذوفات العشوائية لاستهداف طلاب وطالبات المدارس في القرى الحدودية، إلا أن جميع محاولاتهم تقابلها بسالة الجنود الأبطال في الحد الجنوبي، وتصديهم لمحاولاتهم الفاشلة.
ولم تمنع محاولات الحوثيين الفاشلة لتي ركزت على استهداف المدارس من نشر رسالة التعليم، واستمرار العملية التربوية، وتدفق الطلاب والطالبات والكادر التعليمي لمدارسهم، وممارسة حياتهم التعليمية، لثقتهم الكبيرة في أبطال القوات المسلحة.

انتهاك دولي
انتهكت ميليشيات الحوثي وأنصار صالح القانون الدولي باستهدافها مدارس جازان، فبعد استهداف مدرسة المعطن وأم الشعنون في بداية الحرب، تم استهداف مدرسة العارضة، ثم مدرسة الجرادية، في محاولات فاشلة لم تهز ثقة منسوبي المدارس في مواصلة تعليمهم.
وأوضح مصدر رسمي بقيادة قوات التحالف «تحالف دعم استعادة الشرعية لليمن» أنه فجر أمس، قامت ميليشيات الحوثي المسلحة بإطلاق صاروخ أرض - أرض، استهدف مدرسة في قرية الجرادية التابعة لمحافظة صامطة بمنطقة جازان، مشيرا إلى أنه نتج عن سقوط الصاروخ تلف وضرر في المدرسة وفناء المدرسة، وفي بعض الممتلكات الخاصة للمواطنين، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي المسلحة لا تتردد في استهداف المدارس والمنشآت المدنية، ما يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي الإنساني.

استعدادات كبيرة
نفذت إدارة تعليم منطقة جازان استعدادات كبيرة ممثلة بوضع خطط التوأمة للمدارس، وتجهيز المباني المدرسية لاستقبال الطلاب، وعقد اجتماعات متواصلة مع شركة تطوير للنقل المدرسي، وتفقد المدارس المستضيفة، والوقوف على خطط العمل، واستقبال الطلاب.
وأكد مدير تعليم جازان عيسى حكمي أنه منذ سقوط المقذوف على إحدى المدارس تم وضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، واستئنافهم للدراسة في أجواء آمنة وبيئة تعليمية وتربوية مناسبة، مثمنا الجهود الكبيرة لوزارة التعليم بقيادة الدكتور أحمد العيسى المتمثلة في إزالة العقبات التي تواجه خطة التوأمة، وتسهيل العملية التعليمية في المدارس، وتذليل كافة الصعاب.

اهتمام الوزارة
أوضح نائب رئيس اللجنة العليا ومدير عام مركز الدعم التعليمي والفني بالحد الجنوبي الدكتور أحمد قران أن زيارته لمدارس العارضة تنطلق من اهتمام الوزارة بما تعيشه مدارس العارضة من وضع استثنائي لتقديم الدعم لها، وتذليل كافة العقبات، وبذل كل السبل لاستمرارية التعليم بمدارس المحافظة بشكل يسير.
وبين المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم جازان يحيى عطيف أنه عندما يتعلق الأمر بشموخ الوطن وتعليم الأجيال، فإن الجميع يتسابق لنيل شرف المشاركة فيه، لافتا إلى أن مدارس العارضة تجسد نموذجا لعمل وطني، رافعين راية التحدي والشموخ لوطن لا تتوقف تنميته.

المدارس المستهدفة
المعطن
أم الشعنون
العارضة
الجرادية
الخطط المنفذة
وضع خطط التوأمة ومتابعتها
24 ألف طالب
4 مجمعات تعليمية
3 أوقات دراسية
4000 طالب لكل فترة دراسية
تجهيز المباني المدرسية
إزالة العقبات
تسهيل العملية التعليمية
تأهيل الطلاب والطالبات
توفير باصات النقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.