انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    «سدايا» تنال شهادة مواصفة الآيزو «iso 42001» العالمية    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    قرض تنموي سعودي بالسلفادور ب83 مليون دولار    المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    البريكان الأعلى تقييماً في فوز الأخضر على باكستان    بن فرحان يبحث مع نظيريه السويسري والكندي مستجدات الساحة    بن نافل يُعلن ترشحه لرئاسة الهلال    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    الموارد البشرية: إجازة العيد 4 أيام تبدأ من يوم عرفة    إنذار أصفر.. موجة حارة على الرياض    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    منحة لدراسة الإبل ثقافياً واقتصادياً    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    تجهيز 14 منفذاً صحيًا للحج    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    لتوسيع نطاق الخدمات القضائية.. إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    رئيس "كاكست" يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    قائد النصر "رونالدو" يفوز بجائزة الأفضل لشهر مايو في دوري روشن    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات الترفيه تغطي 34 مدينة في العيد
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2017

تستعد الهيئة العامة للترفيه لإطلاق شعلة الفرح لفعاليات عيد الفطر لهذا العام بأكثر من 150 من العروض التفاعلية والفعاليات المتنوعة والمهرجانات والمسرحيات وليالي الفلكلور السعودي ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات تتخطى 59 فعالية منها 52 فعالية مجانية، وتستهدف كل فئات الجمهور، إذ إن هناك 46 فعالية لجميع الفئات و11 فعالية مخصصة للعائلات تسعى خلالها الهيئة إلى بث السعادة والفرح وتوفير الترفيه في 34 مدينة بالمملكة.
وذكرت الهيئة أنها سترفع التهنئة بالعيد في سماء الطائف بفعالية «لنضيء سماء الطائف» باستخدام كرة مضيئة معبأة بالهيليوم، تهنئ مدينة الطائف من أعلى جبل الكر بالهدا، طوال أيام العيد الثلاثة. وستقيم في الدمام عروض «النور والماء»، وهي عبارة عن عرض مبهر على الماء وستقيم الهيئة في جدة فعالية «أضيء فرحة العيد»، وهي عبارة عن لوحة معايدة سيُضاء جزء منها عند كل تغريدة تحت هاشتاق #شاركونا_العيد على جسر كوبري الخشب - طريق المدينة، وتكتمل إضاءتها عند إتمام 10 آلاف تغريدة للتعبير عن فرحة العيد.
عروض الليزر
من الفعاليات التي ستقيمها الهيئة للاحتفال بالعيد «عروض الليزر والمجسمات الطائرة»، وهي عبارة عن عروض مبهجة يستمتع بها المشاهدون بوجود استعراضات جمالية شيقة، تجمع بين الليزر والعروض المائية والمجسمات المضيئة الطائرة فوق كورنيش جدة الشمالي. وستقيم الهيئة في الأحساء «مهرجان الضوء»، وهو عبارة عن عروض ضوئية وعروض على المسرح، ومنطقة مأكولات، وسيقام في جبل قارة في الأحساء. وسيقام بالمدينة المنورة مهرجان «طائرات الترفيه» وذلك في حديقة الملك فهد المركزية بمدخل منطقة الفروسية. هذا وسيقام في جازان مهرجان «عيد جازان». كما ستقام العرضة السعودية في عدد من المدن.
مهرجان هل هلاله
ضمن الفعاليات التي ستقام في جدة مهرجان «أكل أول»، وهو عبارة عن مهرجان يضم المأكولات التراثية السعودية والعربية بجانب المأكولات الحديثة. وسيقام في ينبع مهرجان «تيزار» وهو عبارة عن مهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية وصناعة الترفيه، وتستمر الفعاليات في أول أيام عيد الفطر، إذ ستقام في عنيزة فعالية «فرحة عيد» وهو عبارة عن فعالية لأهالي منطقة عنيزة لتبادل المعايدات وتبريكات العيد. وسيقام في الرياض «هل هلاله»، وهو عبارة عن حدث عائلي يستهدف جميع فئات العمرية، ويقدم أنشطة تلائم الجميع.
ليالي العيد
سيقام برنامج «ليالي العيد» في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، كما سيضم مسرحية كوميدية وأوبريتا وطنيا. وسيقام في جدة ثاني أيام العيد مهرجان «عيد جدة الترفيهي»، إذ يحوي كثيرا من الأنشطة المختلفة.
وسيقام في مكة المكرمة من أول وحتى سابع يوم العيد مهرجان الحارة المكية، وتستمر الفعاليات في ثالث أيام عيد الفطر، إذ ستقام في جدة فعالية «عيدنا بحري» كما سيقام رابع أيام عيد الفطر في جدة مهرجان «فورها» وهو عبارة عن مهرجان شبابي يوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية للشباب. وستقام في الرياض فعالية «هابي عيد»، وهي عبارة عن كرنفال للعائلة والشباب بأنشطة مختلفة، وسيقام في الصالات الخضراء.
كما لم تنس الهيئة العامة للترفيه الجنود البواسل في الحد الجنوبي. إذ ستقيم فعالية «عيدنا جنودنا» ثاني أيام العيد في المفتاحة بأبها، من الساعة ال4 إلى ال11 مساء، وتدعو الجميع إلى الحضور ومشاركة الفرحة والعيد مع أهالي الجنود، إذ ستضم خيمة شعبية وعرضات ومسرحية، إضافة إلى فعاليات أخرى مختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.