محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام الموسم الأول لملتقى كيف نكون قدوة
نشر في الوطن يوم 18 - 05 - 2017

أسدل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الستار على الموسم الأول لملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟»، وذلك في الحفل الختامي الذي احتضنته الصالة الرياضية المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وقال الأمير خالد الفيصل «أتقدم بالشكر لكل العاملين الذين ساهموا في إنجاح الملتقى وإخراج العمل الجميل بهذه الصورة الإبداعية»، كما قدم شكره للحضور والمشاركين.وشهد الحفل الذي استغرق نحو 60 دقيقة عرضا مرئيا لأعمال وبرامج ومبادرات وأنشطة ملتقى مكة الثقافي منذ انطلاقته قبل نحو 7 أشهر، مرورا بمراحل التحضير ومناقشة المبادرات المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة، وصولا إلى مرحلة العمل والتطبيق الميداني الذي نفذته 64 جهة حكومية وخاصة، قدمت 238 مبادرة مؤسساتية، وانتهاء بالأعمال الختامية التي بدأت بإعلان الفائزين العشرة بجوائز الملتقى، ثم قافلة ملتقى مكة الثقافي التي أطلقت في 14 شعبان 1438.
استعراض الأعمال
استعرض الفيلم أعمال الملتقى الختامية التي شهدت فعاليات الأسبوع الثقافي الذي افتتحه أمير منطقة مكة المكرمة، ودشنه بمحاضرة ألقاها عن «أسئلة القدوة» بمشاركة الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس، ومدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج، تلتها ندوات استمرت 3 أيام متتالية قدمت خلالها نماذج إبداعية مميزة من القدوات الذين شاركوا وقدموا إنجازاتهم وأعمالهم.
أعقب ذلك لوحة فنية مسرحية صاغها شعرا الدكتور صالح الشادي، ولحنها الدكتور عبدالله رشاد، وقدمها فنانون شباب، هم كل من علي عويس وعادل حسين وراكان خالد وبرهان يماني وبندر مقري وسحاب، والتي لخصت القدوات عبر الزمن، بدءا بالأنبياء والحضارات الإنسانية، ثم القدوات في التعليم والمجتمع والأمن والأسرة، وصولا إلى الحقبة الحالية.
مبادرات فائزة
عرض فيلم مرئي آخر للفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي في المبادرات المؤسساتية والفردية وشخصية العام، والتي شملت 10 أشخاص وجهات، إذ استعرض الفيلم سيرتهم ومسيرتهم، والمبادرات التي فازت بجوائز الملتقى، وتناول شخصية العام التي حصدتها 3 شخصيات، وأبرز أعمالهم التي أهلتهم لنيل الجائزة.
موسم أول
ملتقى مكة الثقافي بهذا الاحتفال الرسمي ينهي موسمه الأول الذي أطلق تحت شعار كيف نكون قدوة؟، وشهد نحو 238 مبادرة قدمتها ونفذتها 64 جهة حكومية وخاصة، و100 مبادرة فردية أخرى، وشهد حراكا حوّل منطقة مكة المكرمة بمحافظاتها ال17 إلى ورش عمل طيلة الأشهر الماضية لتحقيق أهداف القدوة من خلال المبادرات التي نجحت في توحيد كافة الجهات بالمنطقة في الجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية تحت مظلة ملتقى مكة الثقافي.
المكرمون
كرم أمير مكة المكرمة الفائزين العشرة في فرع المبادرات المؤسساتية والفردية وشخصية العام.
المبادرات الفردية
الأولى: مبادرة «منصة فنار التعليمية»، وهي مبادرة فردية مقدمة من محمد بن ساطي الظاهري
الثانية: مبادرة «اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك»، وهي مبادرة فردية في المجالين الإنساني والاجتماعي، مقدمة من محمد البيشي وعبدالرحمن السيالي
الثانية «مكرر»: مبادرة «أخوات الحد الجنوبي» المقدمة من معدية بنت محمد العمري
الثالثة: مبادرة «استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتطوير تطبيقات تعرّف بمكة المكرمة إلى العالم» المقدمة من محمد بن عواض الزايدي، وعبدالواحد محمد الزايدي
المبادرات المؤسسية
الأولى: مبادرة «صحتك تهمنا»، والمقدمة من مديرية الشؤون الصحية بجدة
الثانية: مبادرة «أنا السعودي أنا قدوة» والمقدمة من جامعة الملك عبدالعزيز
الثالثة: مبادرة «حقائق عن دقائق» المقدمة من الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة
جوائز شخصية العام
الشيخ علي بن سالم العبدلي، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة
عبدالله بن أحمد الثقفي مدير تعليم جدة
فضا بيّن البقمي محافظ القنفذة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.