حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساع جزائرية للتقريب بين السراج وحفتر
نشر في الوطن يوم 01 - 01 - 2017

كشفت مصادر إعلامية أن الجزائر ستستضيف خلال شهر يناير الجاري، اجتماعا للحوار الوطني الليبي، بحضور رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، وقائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، وممثلين عن دول جوار ليبيا. وقالت صحيفة "الفجر" الجزائرية إن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه منذ إطلاق الجزائر سلسلة من الحوارات بين الأطراف السياسية بليبيا في 2014، بهدف الوصول إلى اتفاق نهائي لحل أزمة ليبيا، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وبناء مؤسسات قادرة على محاربة الإرهاب وإطلاق عمليات تعمير ليبيا. وكان رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، قد زار الجزائر، سعيا للاستفادة من خبرتها في التعامل مع ظروف مرت بها، مشابهة إلى حد ما للأوضاع في ليبيا، وقال السراج في تصريحات صحفية إثر لقائه وزير الشؤون المغاربية وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، إنه يثق في قدرة الجزائر على "رفع العراقيل التي يمر بها تطبيق الحل السياسي في ليبيا، وإدارة هذا النوع من الظروف التي تعيشها ليبيا حاليا".
بحث النقاط الخلافية
أعلن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، بعد لقائه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالقاهرة في وقت سابق، عن عزمه الدعوة إلى عقد جلسة برلمانية لبحث النقاط محل الخلاف في الاتفاق السياسي، الموقع في منتجع الصخيرات بالمملكة المغربية في ديسمبر من العام الماضي. وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف بأن السيسي أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لسيادة ليبيا، والحفاظ على وحدة أراضيها، وحماية مقدرات شعبها الشقيق، مشيرا إلى أن القاهرة تولي أهمية كبيرة لعودة الاستقرار إلى ليبيا، من خلال دعم بناء المؤسسات الوطنية في الدولة وتعزيز تماسكها.
دعم الأمم المتحدة
أعرب مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا، جوناثان واينر، عن دعمه لجميع المحادثات التي تجري في دول جوار ليبيا، وتطلعه إلى اليوم الذي تكون فيه المحادثات في ليبيا الآمنة.
وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، "ندعم جميع محادثات دول جوار ليبيا في إطار الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، ليبيا بحاجة إلى حكومة وفاق وطني فعالة. ونتطلع قدما إلى اليوم الذي تكون فيه المحادثات السياسية في ليبيا الموحدة الآمنة المستقرة وليس في أي مكان آخر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.