المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختيار يهودي متشدد سفيرا لواشنطن لدى تل أبيب
نشر في الوطن يوم 17 - 12 - 2016

اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، أول من أمس، يهوديا مؤيدا لليمين الإسرائيلي المتشدد، سفيرا لبلاده في تل أبيب.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أمس، إن ترمب قرر تعيين المحامي اليهودي ديفيد فريدمان، سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل.
ونقلت الإذاعة عن فريدمان، المعروف بمعارضته حل الدولتين، عن عزمه تغيير مسار التوجه الأميركي نحو إسرائيل، وإنه يتطلع إلى نقل مقر السفارة من تل أبيب الى عاصمة إسرائيل الأبدية القدس على حد زعمه.
وكان الرئيس الأميركي المنتخب، أعلن مرارا، خلال حملته الإعلامية، أنه سيقاوم أي محاولة من الأمم المتحدة لفرض إرادتها على إسرائيل، وسينقل سفارة بلاده إلى القدس حال انتخابه رئيسا، فيما وقّع الرئيس باراك أوباما في الأول من الشهر الجاري قرارا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس ل6 أشهر.
ومنذ أن أصدر الكونجرس الأميركي قرارا عام 1995 بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة "من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة"، حسبما تنص تلك القرارات.
ضرب السلام
قال وزير شؤون القدس ومحافظ المدينة عدنان الحسيني، إن "القدس للفلسطينيين بتراثها وأرضها وثقافتها ومقدساتها، ولن تكون إلا عاصمة لدولة فلسطين.
وأضاف "إسرائيل لا تملك شيئا في مدينة القدس ووجودها في المدينة هو وجود احتلالي بقوة السلاح، فهي تتصرف في المدينة باعتبارها دولة احتلال، بينما نحن الفلسطينيين أصحاب الأرض الحقيقيين.
وشدد الحسيني على أن "على الرئيس الأميركي المنتخب أن يأخذ في الحسبان مواقف المسلمين والمسيحيين في العالم أجمع، الذين يرفضون تفرد إسرائيل بالمدينة"، وقال "سمعنا ترمب يقول إنه يريد تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ولكن دون شك، فإن الإقدام على نقل السفارة إلى القدس لن يخدم السلام، بل على العكس ستكون آثاره سلبية على أي جهود لتحقيق السلام".
عدم شرعية المستوطنات
وزّع الفلسطينيون صيغة مشروع قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، توطئة للتصويت عليه في وقت لاحق من هذا الشهر.
وبنص مشروع القانون على أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، غير شرعية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق حل الدولتين وسلام عادل ودائم وشامل".
ويؤكد "على أن وقف جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية هو أمر ضروري لإنقاذ حل الدولتين، ويدعو إلى اتخاذ خطوات مثبتة لعكس الاتجاهات السلبية على الأرض التي تعرض حل الدولتين للخطر".
كما "يؤكد أن على جميع الدول عدم تقديم أي مساعدة لإسرائيل، تستخدم خصيصا في النشاطات الاستيطانية".
ديفيد فريدمان

العمر 57 عاما
محام يهودي متخصص بشؤون العقارات
يرافق ترمب منذ 15 عاما كمحام
أعلن عن آراء تنحاز لإسرائيل
عمل مستشارا له خلال الحملة الرئاسية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.