وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة تواصل التقدم والتحالف يدمر أسلحة التمرد
نشر في الوطن يوم 10 - 12 - 2016

شنت طائرات التحالف العربي لاستعادة الشرعية، أمس، غارات عنيفة، استهدفت مجموعة من المخازن التي يحتفظ فيها الانقلابيون بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، في عدد من المناطق بمحافظة تعز. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن ثلاث طائرات تابعة للمقاومة قصفت مخزنا قرب تبة سوفيتيل التي يسيطر عليها الانقلابيون، مما أدى إلى تدمير الموقع بالكامل، مشيرا إلى أن أصوات الانفجارات سمعت في أماكن بعيدة، كما ارتفعت ألسنة اللهب عالية فوق سماء الموقع، مما يؤكد تدمير الأسلحة. وأضاف المركز أن شظايا القذائف والصواريخ تطايرت بعد انفجارها حتى محيط الأماكن السكنية، مما أشاع الخوف وسط المدنيين، الذين سارع كثير منهم إلى مغادرة منازلهم، وتسبب ذلك في إحداث موجة غضب واسعة وسطهم من إقدام الميليشيات على تخزين تلك الأسلحة الخطرة وسط الأحياء السكنية، رغم ما يشكله ذلك من خطر على سلامتهم.
تدمير الأسلحة
في صنعاء، أكد المركز أن طائرات التحالف العربي عاودت استهداف مواقع تستخدمها الميليشيات لإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه القوات الموالية للشرعية، مشيرا إلى أن غارتين دمرتا عدة أهداف في جربان بمنطقة عمد التابعة لمديرية سنحان. وأكد أن استهداف الموقع تم بناء على معلومات استخبارية وفرتها عناصر تابعة للمقاومة الشعبلية تم زرعها وسط الميليشيات، أفادت بأن الانقلابيين يحضرون لتحريك عدد من الصواريخ الباليستية وإطلاقها على مواقع الجيش الوطني بمحافظة مأرب. وفور ورود المعلومة والتأكد منها تم تمريرها لقيادة التحالف العربي التي شنت غارتين على الموقع، أسفرت عن تدمير عدد من الآليات العسكرية وقواعد إطلاق الصواريخ.
كما شنت الطائرات العربية غارات عنيفة استهدفت تجمعات ومواقع وآليات لميليشيات الحوثيين في اللواء 26 حرس جمهوري بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر إن الغارات أسفرت كذلك عن تدمير منصتين لإطلاق الصواريخ، كانت الميليشيات قد نصبتهما خلال اليومين الماضيين، إلا أن طائرات التحالف استبقت أي عمل فعلي للتمرد، ودمرت المنصتين قبل استخدامهما.

خسائر التمرد
واصلت المقاومة الشعبية تقدمها في محافظة تعز، وحققت خلال اليومين الماضيين تقدما كبيرا على حساب ميليشيات الحوثيين الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبدالله صالح، وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الانقلابيين خسروا 14 قتيلا و22 جريحا، خلال مواجهات عنيفة دارت في جبهة مقبنة غرب تعز. وأضافت مصادر محلية أن المعارك اندلعت إثر هجوم شنه المتمردون على مواقع الجيش والمقاومة في جبل النُبيع، حيث نجحت قوات الشرعية في صد الهجوم وتكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة. كما دارت معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمتمردين في مديرية خب في الجوف والشعف الحدودية مع السعودية وأكبر مديريات المحافظة. كذلك شنت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع الميليشيات في مديرية باقم بمحافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين.
تأثير الغارات
نسف مخازن الأسلحة
وقف اعتداءات الحوثيين
تقديم الدعم للثوار
استهداف التجمعات البشرية
تدمير الآليات العسكرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.