وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يدمر أسلحة الحوثيين تحت الأرض
نشر في الوطن يوم 04 - 12 - 2016

لم تفلح حيلة الانقلابيين الحوثيين في إخفاء كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ تحت الأرض في إحدى المناطق بمحافظة صعدة، حيث اكتشفت عناصر تابعة لقوات المقاومة الشعبية وجود مخازن ضخمة تحت الأرض في مديرية سحار، مليئة بكميات هائلة من الأسلحة، رغم إنشائها تحت مناطق زراعية تكسوها الأشجار والنباتات.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن عناصر استخبارية زرعتها المقاومة الشعبية وسط المتمردين في محافظة صعدة تحصلت على معلومات بالغة الأهمية عن وجود مخازن سرية تم إنشاؤها تحت الأرض في منقة الطلح، بمحافظة سحار، وبعد التأكد من المعلومة تم تمريرها إلى قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية، بعد تحديد الإحداثيات بدقة، حيث شنت طائرات التحالف غارات عنيفة فجر أول من أمس، استهدفت تلك المخازن، وتمكنت من تدميرها تماما.
المفاجأة والمباغتة
تميزت الغارات التي تمت في ساعات الفجر الأولى بعنصر المفاجأة، حيث لم يكن الحوثيون يتوقعون اكتشاف مواقع تلك المخازن، وكانوا يعولون على تلك الأسلحة لمواصلة اعتداءاتهم بحق المدنيين، لذلك لجؤوا إلى وضع الأسلحة البالغة الأهمية، مثل الصواريخ الباليستية وقذائف الآر بي جي التي تستخدم في استهداف المناطق السعودية الحدودية، وتابع أن الغارات أدت لانفجار تلك المخازن وتدميرها، مما أحدث هزة جوية قوية شعر بها السكان الذين ظنوا في البداية أنها ناتجة عن زلزال، كما أسفرت العملية عن مصرع 24 مسلحا من عناصر الجماعة، كانوا يقومون على تلك المخازن ويتولون حراستها. كما نتج عن العملية ارتفاع أعمدة اللهب وسحب الدخان فوق محيط المنطقة، بسبب كثافة الغارات وقوة القذائف المستخدمة فيها.
أدلة التورط الإيراني
قال المركز نقلا عن خبراء عسكريين إن لجوء الانقلابيين إلى تخزين تلك الأسلحة الاستراتيجية تحت الأرض يمثل دليلا جديدا على تورط عناصر إيران في الأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشروط الواجب توفرها في تلك المخازن، وأن إنشاءها يتطلب وجود العديد من العناصر التي يمكن أن تضمن عدم انفجار تلك الأسلحة ووجود تهوية كافية وغيرها من الشروط الهندسية التي لا يقدر الانقلابيون على توفيرها وضمان وجودها، مثل درجة الحرارة المطلوبة وغير ذلك. وأضاف أن شهود عيان أكدوا وجود عناصر أجنبية كانت تتردد على المنطقة في أوقات متفاوتة، دون أن يدروا السبب عن وجودهم المتكرر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.