الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكنيست يصدر قانونا لإقصاء النواب العرب
نشر في الوطن يوم 21 - 07 - 2016

أكد نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي "البرلمان" رفضَهم لقانون الإقصاء الذي أقره البرلمان، والذي يسمح بطرد النواب، مشيرين إلى أنه يستهدف النواب العرب وعددهم 14 من أصل 120 نائبا.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد بادر بإطلاق القانون الذي ينص على إمكان إقصاء النائب بأغلبية 90 عضوا.
وطبقا للقانون، فإنه يمكن الشروع في عملية الإقصاء حال الحصول على موافقة 70 عضوا، بمن فيهم 10 من المعارضة، وفي حال حصول التصويت عليه بأغلبية 90 عضوا، فإن الإقصاء دخل حيز التنفيذ في غضون 14 يوما ما لم يلتمس النائب إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد القرار.
وقال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي "إن النواب العرب حاولوا إحباط مشروع القانون خلال إسقاط الاعتراضات وطلب التصويت الفوري عليه، ولكن ممثلي الحكومة الإسرائيلية لجؤوا إلى الحيلة لحين جمعوا أنفسهم في البرلمان، وصوتوا لصالحه بالقراءتين الثانية والثالثة بأغلبية 62 عضوا مقابل 45". وأضاف الطيبي، أن القانون يحمل رسالة إلى النواب العرب بأنه "إما أن تمتنعوا عن دعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة أو سنطردكم". وتابع "نحن بدورنا نقولهم لهم: إننا هنا لنبقى، فنحن أصحاب الحق".
مناهضة الديمقراطية
من جهتها، قالت الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة المدنية "إن هذا القانون مناهض للديمقراطية وخطر، وهو موجه مباشرة لضرب تمثيل المواطنين العرب، ويهدد بضرب الحق الديمقراطي الأكثر أساسية- التصويت والانتخاب"، مضيفة أنه "دون تمثيل كافة شرائح المجتمع، ودون حيز ديمقراطي أدنى، يستطيع الجميع أن يشارك فيه، فإن التوترات بين المواطنين اليهود والعرب ربما تصل إلى الانفجار".
إحراق منزل
قال فلسطينيون، إن مستوطنين إسرائيليين أضرموا النار في منزل محمد دوابشة في بلدة دوما الفلسطينية، جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وبلدة دوما هي ذاتها التي أضرم مستوطنون النار في أحد منازلها العام الماضي، مما أدى إلى استشهاد رضيع ووالديه سعد وريهام دوابشة، والتسبب في حروق خطرة في ابنهم أحمد الذي ما زال يتلقى العلاج.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن "حكومة نتانياهو تتحمل المسؤولية الكاملة عن إرهاب المستوطنين وجرائمهم بحق المواطنين الفلسطينيين"، فيما لفتت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها لم تجد مؤشرات على تورط المستوطنين في عملية الحرق.
يذكر أن الحكومة الإسرائيلية أطلقت المستوطنين الذين قال الأمن الإسرائيلي إنه اعتقلهم بتهمة إضرام النازل في منزل عائلة سعد دوابشة قبل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.