آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهاب صناعة إيرانية لتفتيت المنطقة
نشر في الوطن يوم 05 - 07 - 2016

أكد مراقبون سياسيون أن إيران أصبحت تعمل، وبشكل علني، على زعزعة وتفتيت الوطن العربي، خصوصا المملكة، واستغلال ودعم المنظمات الإرهابية، من بينها تنظيم داعش لتحقيق أهدافها، خصوصا بعد فشلها في سورية واليمن، ونجاح المملكة في منع تنفيذ مخططها بالمنطقة.
وقال المراقبون في تصريحات إلى "الوطن"، إن التنظيم يستغل المناسبات الدينية لتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية، بأوامر إيرانية مقابل المال والسلاح.
وأوضح الخبير الأمني بندر البلوي، أن التنظيمات الإرهابية لم تنفذ أي عملية إرهابية في إيران، وهذا يؤكد ولاء تلك التنظيمات لإيران، وتنفيذ تعليماتها، مشيرا إلى وجود مخططات وأجندات خارجية تدعم تنظيم داعش لتدمير المنطقة وتشويه صورة الإسلام.
وأضاف أن تنظيم داعش، يستخدم المراهقين وصغار السن وبعض العناصر الأجنبية، خلال الإغراء بالمال لتنفيذ التفجيرات الإرهابية، مشددا على أن الإسلام بريء من هذه التفجيرات، داعيا إلى تلاحم الجميع من أجل القضاء على تلك التنظيمات الإرهابية.
مخطط مشبوه
بيّن الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان محمد الحسيني، أن التفجيرات التي شهدتها السعودية أخيرا، تعني أن أطرافا تستهدف بلاد الحرمين باعتبارها صمام الأمان والاستقرار للعالمين العربي والإسلامي، وقال "إن هذه الأطراف تلعب بالنار وستحرقها قبل أي شيء آخر، وإنها ستتحمل عواقب مساعيها المشبوهة"، مؤكدا أن هذه الأطراف فضحت نفسها بتهديدها بلاد الحرمين، واستهداف المسجد النبوي.
إشعال الفتنة
دعا الحسيني في بيانه سكان القطيف وطالبهم بالانتباه إلى المخطط والمؤامرة المشبوهة التي تستهدف وطنهم بأكمله، وليس المنطقة الشرقية فقط، وقال
"اعلموا أن وطنكم كله مستهدف، ليس أنتم وحدكم، لذا وجب التنبه لكل الدعوات المشبوهة التي تخرج من هنا وهناك، وتهدف إلى التحريض على بلدكم ومواطنيكم".
اتفاق إيراني داعشي
أكد مؤسس إذاعة صوت بيروت إنترناشيونال الإعلامي، جيري ماهر، أن إيران اتفقت مع "داعش" على تأمين ملاذ آمن لهم مقابل قتالهم الأكراد شمال غرب إيران، والتعاون على استهداف السعودية والكويت والبحرين، وسيحصل التنظيم على سلاح وملاذ آمن أيضا في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام بشار الأسد، مقابل استهداف الأردن والسعودية ضمن المخطط المرسوم بين خامنئي وقاسم سليماني، إذ تم إدخال عناصر تابعة ل"داعش" عبر الحدود العراقية إلى السعودية.
المستفيدون من "داعش"
قال المحلل السياسي طوني بولس، إن إيران ونظام الأسد هما المستفيدان من تنظيم داعش، مبينا أن التنظيم يستهدف ضرب المجتمعات عبر التطرف، وأخذ الشباب إلى أجندة تخدم ضرب استقرار الدول العربية، وتحريضهم على أنظمتهم، مشيرا إلى أن حزب الله اللبناني هو النسخة العربية للحرس الثوري الإيراني، وهو تماما كالخطر الصهيوني، ولديه الأجندة نفسها التي تسعى إليها إسرائيل بتدمير المحيط العربي وتفتيته".
أيدٍ خارجية
أشار الباحث في الجماعات الإرهابية، فهد الأحمر، إلى أن قادة الجماعات الإرهابية يختارون بدقة منفذي العمليات الانتحارية، خلال معطيات عدة، منها الجنسية، لهذا فإن معظم منفذي مثل هذه العمليات يكونون من البلد نفسه، سواء أصليين أو مجنسين، كما حصل في عدة تفجيرات، منها باريس وبلجيكا وكذلك حادث أورلاندو في أميركا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.